من قلب الجزيرة

استعدادت الاسبوع الثاني

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهي الاسبوع الاول من الدوري الممتاز  في دورته الثانية وبدأت الاستعدادات لاستقبال الاسبوع الثاني  وهذا الاسبوع سيكون اسبوعاً رياضياً بمدني حيث يلتقي فيه الاتحاد بالاهلي الخرطوم بالثلاثاء والاهلي مدني والهلال العاصمي بالاربعاء والتاكا كسلا وهلال بورتسودان يوم الخميس بعد ان اختار التاكا ان يكون ملعبها البديل هو استاد ودمدني .

الاتحاد والاهلي الخرطومي مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين ولا بديل فيها للاتحاد سوي الفوز لاسباب كثيرة اولها ان الاهلي الخرطومي هو الذي يلي الاتحاد في الترتيب بفارق نقطتين مما يعني ان تعطيله يعتبر مكسبا كبيرا للاتحاد فهو سيجعله سيزيد الفارق بين الفريقين ويمنح الاتحاد فرصة المزاحمة مع الفرق التي امامه حتي يتفوق عليه في النقاط ان شاء الله .. وعلي خلفية مشاهدتنا لاداء لاعبي الاتحاد امام الخرطوم (3) نقول بكل ثقة بان الاتحاد سيحقق الفوز في هذه المباراة اذا ما احترم خصمه الذي استعد جيدا للدورة الثانية وكان الافضل في مباراته امام الموردة في الاسبوع الاول رغم خسارته بهدف  ويضم الفريق في صفوفه مجموعة متجانسة من اللاعبين اصحاب الخبرة العالية الامر الذي يستوجب علي لاعبي الحذر كل الحذر لان خسارة هذه المباراة او حتي التعادل فيها يعجل بهبوط الفريق  من الممتاز.

المباراة الثانية مباراة الاهلي امام الهلال العاصمي ستكون محط انظار الجميع لانها ستكون امام متصدر الدوري وقد لمسنا اصرارا من لاعبي الاهلي علي تحقيق الفوز فيها ونحن علي ثقة بان استعدادات لاعبي الاهلي  البدنية والمعنوية لهذه المباراة سيكون لها شأن كبير في كسب الفريق لنتيجة هذه المباراة.

المباراة الثالثة بين التاكا وهلال بورتسودان ستحظي بحضور كبير ونتوقع ان يجد فيها التاكا وقفة قوية من جماهير الكرة بمدني والتي تكن لكسلا وانديتها كل الحب والدليل علي ذلك الوقفة القوية التي وقفتها جماهير مدني مع الميرغني كسلا في مباراة تحديد الهابط  بينه وبين المريخ بورتسودان ..

تراجع

تراجع مدرب الاهلي نور الدين عبدالمجيد عن استقالته التي تقدم بها امس الاول بعد ان جلس مع المدرب سامي عز الدين الذي اصر علي ان يواصل نور الدين معه رغم ظروفه المعروفة  لمصلحة الفريق والذي خبره نور الدين جيداً.. تراجع نور الدين  يعتبر مكسباً  واضافة حقيقية للفريق الذي يعتبر نور الدين من اكثر الناس التصاقا بلاعبيه ومعرفة بامكاناتهم وقدراتهم .

اخيرا

  • مدني هي المدينة الوحيدة التي تقام فيها ثلاثة مباريات في الممتاز خارج الخرطوم في اسبوع واحد.

  • حافز الوالي سيكون له مفعول السحر في لاعبي الاهلي في مباراتهم القادمة امام الهلال العاصمي والمباريات التي تليها.

  • جماهير الرياضة بمدني لن تحتاج لتوصية ولا لنداء لتقف مع الاتحاد في ملحمته القادمة امام الاهلي الخرطومي.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه