من قلب الجزيرة

استعدادات الدورة الثانية

بقلم : معتصم عيدروس

 

تتواصل هذه الايام استعدادات الاهلي والاتحاد مدني  للدوري الممتاز الذي اذفت مواعيد دورته الثانية .. الاهلي الذي ما زال يبحث عن مدرب يمسك علي جمر قضيته المدرب نور الدين عبدالمجيد بعد اعتذار جمال ابوعنجة وتوقيع حسون لعقد مع الهلال لتدريب المراحل السنية .. وفي ظل غياب لمعظم نجوم الفريق في الفترة الماضية والذي كان يشارك اغلبهم في الدورة العسكرية بالدمازين .

اما الاتحاد فيعتبر اعداده الافضل وقد تواصل هذا الاعداد بتمارين يومية تحت قيادة الخبير سعد الطيب وبدأ الفريق في أداء مباريات ودية مع فرق قوية كان اولها امس  الاول امام هلال  القضارف المتأهب للدوري العام والذي يعسكر بمدني هذه الايام ، وفيها استطاع فتية القضارف ان يقدموا للاتحاد تجربة كبيرة وفازوا عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف .. في تجربة اظهرت كل عيوب الفريق وثغراته التي سيستفيد منها الجهاز الفني في المرحلة القادمة .

بجانب ذلك من المفترض ان يكون الفريق قد ادى مباراة ثانية امس  امام هلال الحصاحيصا اضافة لمباراتين او ثلاث امام مريخ الحصاحيصاوالاهلي المناقل وثالثة ربما تكون امام هلال القضارف.

هذه التجارب بالتأكيد فان نتائجتها ليست بذات جدوي وخسارة الفريق في اي واحدة منها لا تعني نهاية المطاف بل على العكس فهي توضح النقاط التي  يبحث عنها الجهاز الفني حتي يستعد بقوة للدورة الثانية التي يتزيلها الفريق بخمس نقاط فقط.

ولا نري معني للثورة التي قامت بسبب خسارة الفريق في مباراة هلال القضارف  فهي لا تعدو ان تكون تجربة الخسارة فيها مكسب كبير.

اما الاهلي فينتظر ان يؤدي اولى تجاربه القوية اليوم امام هلال القضارف ويرجي ان تحظي المباراة بحضور جماهيري كبير للوقوف على مستوي الاهلي وانتظاراً للوقوف على مستوي الفريق الذي حقق الفوز على الاتحاد الأكثر جاهزية . وبغض النظر عن نتيجة المباراة فهي ستكون مفيدة للفريق وهو يحتك مع فريق اكمل اعداده لخوض منافسة الدوري العام.

 نقاط

  • ما زال الاهلي مدني يبحث عن مدرب ولا يدري احد على من يرسو الاختيار في هذه المرحلة الحرجة.

  • مدرب كبير قال بأن احمد سعد يلعب للاتحاد كمن جاء من الجامعة للابتدائي، واقسم بأنه لو  كان مدرباً للاتحاد لما شارك احمد سعد في مباراة.

  • ننتظر حمد الجريف الذي تعول عليه جماهير الاتحاد الكثير.

  • اراهن على ان ايمن محجوب الذي كسبه الاهلي من الامل في الفترة التكميلية لن يجلس على كنبة الاحتياطي كثيراً وسيجد موطأ قدم له في تشكيلة الفريق الاساسية منذ اول مشاركة.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه