من قلب الجزيرة

المريخ يكسب نقطة غالية

بقلم : معتصم عيدروس

 

امس الاول كانت مباراة الاهلي مدني  - سيد الاتيام امام المريخ العاصمي مباراة ليست ككل المباريات في الدوري الممتاز . كان الاهلي فيها بهياً ومشرقاً وعانده الحظ كثيرا وهو يستقطع منه نقطتين في مباراة كان يستحق فيها ان يخرج منتصراً مالكاً لنقاطها الثلاث ..
كرة القدم احياناً تعطي من لا يستحق ولذلك ابي الا ان يقاسم المريخ الاهلي نقاطها.
المباراة عموماً جاءت قوية ومثيرة وكتمت انفاس الجماهير الغفيىة التي شهدتها ورفعت 31 مليون جنيه ولكنها لم تكن خسارة علي الأداء الراقي الذي ادي به الفريقان المباراة.
المريخ لم يكن سيئاً ولكن الاهلي كان عظيماً وادي افراده مباراة العمر .. تلاعبوا فيها بنجوم المريخ الكبار وفرضوا عليهم اسلوبهم.ز لعب الدفاع بمسئولية واستطاع منه مهاجمي المريخ من الوصول لمرمي محمد آدم .. اما الوسط فقد كان كله نجوماً خاصة حازم الذي استطاع قفل مفاتيح لعب المريخ وان كان محمد صالح قد نال جوائز المباراة
 المطروحة لافضل لاعب كلها والتي بلغ عددها خمسة جوائز فان حازم كان يستحق جائزة خاصة لادائه القومي والمهام الصعبة التي انجزها..
في مباراة المهام كما اسماها مدرب الاهلي حسون ادي لاعبوا الهجوم دورهم كاملاً وقاموا بحصر لاعبي دفاع المريخ في اماكنهم وانهكوهم كثيراً بالحركة الدائبة والسرعة في التنقل ومع ذلك عبس لهم الحظ كثيراً

الرومان في عطبرة

غادرت مدني صباح امس متوجهة لمدينة عطبرة بعثة نادي الاتحاد وذلك لأداء مباراة اليوم امام الامل العطبراوي في ختام مباريات الدوري الممتاز في دورته الاولي.. الاتحاد برصيده الحالي الحالي  وموقعه في زيلية فرق الممتاز تعتبر اي نتيجة سوي الفوز مؤشراً لحسابات معقدة سيخوض بها الدورة الثانية .. فالفوز يجعله قريباً من الاندية والتي تتزاحم في منطقة الوس برصيد 11 نقطة .
هذه المعلومة تضع لاعبي الفريق امام مهمة عسيرة ولكنها ليست مستحيلة.

سيد الاتيام وهلال الساحل

اما الاهلي وبعد العرض الجيد الذي ادي به افراده مباراة المريخ فهو مطالب بتحقيق الفوز وليس سواه في مباراته اليوم بمدني علي هلال الساحل ليختتم الدورة الاولي برصيد 14 نقطة ينطلق بعدها الفريق لتحقيق مركز متقدم في روليت الدوري في دورته الثانية.

في نقاط

  • دليلنا علي عدم عدالة النتيجة ان عمار مكي حارس مرمي الفريق كان نجمها من المريخ ويليه المدافع حسبو.

  • محمد صلاح (ابوجريشة) نال كل جوائز المباراة بعد ان فعل في لاعبي المريخ الافاعيل .. حتي رايناه يراوغ 5 من لاعبي المريخ الواحد اثر الثاني ولاكثر من مرة.

  •  بكري الشايقي اللاعب الصبور في الاهلي  والذي طال جلوسه علي كنبة الاحتياطي لم يكل أو يمل لما اتته الفرصة في مباراة امس الاول كان نجماً من نجومها وقدم عرضاً مقنعاً وكاد ان ينال هدفاً لفريقه .. بكري لا اظنه سيعود لكنبة الاحتياطي بعد الان.

  •  عندما رايت الفرص تتطاير من تحت اقدام لاعبي الاهي تذكرت اموكاشي .. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.

  • تحدثنا من قبل بان مهارات لاعبي الاهلي افضل من لاعبي ناديي  القمة وما قام به محمد صلاح وبكري الشايقي – رغم فارق الخبرة وصغر سنهما مقارنة بعتاولة دفاع المرخي اكبر دليل علي ذلك.

  •  اخونا ود الشريف شاهد مباراة فريقه امام سيد الاتيام ولم يحتاج  لحماية من احد ولم ينتبه له جمهور الاهلي والذي ظل ود الشريف يشبهه دائماً بجمهور الاشانتي..وقد اسفت كثيراً لحال ود الشريف وهو يري ما فعله محمد صلاح وبكري في لاعبي دفاع المريخ المتهالكين.

اخيراً

  • عفواً عمنا معاوية شل .. نفهم علاقتك واسرتك بنادي المريخ وان ابن من ابنائه  ولوالدك مكانة بينهم .. فلا غضاضة لنا في ان تهتم به عندما يحضر لمدني .. ولكن نخجل ان يكون احد ابناء مدني مشجعاً للمريخ يحمل علمه وشعاره عندما ينازل الاهلي أو الاتحاد ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه