من قلب الجزيرة

الاهلي في امتحان المريخ

بقلم : معتصم عيدروس

 

يتواصل الدوري الممتاز اليوم في اسبوعه قبل الاخير بالنسبة للاهلي مدني والذي سيلتقي مساء اليوم بمدني المريخ العاصمي ... في مباراة يترقبها الجميع من واقع اهميتها التي تهم كل فرق الممتاز، فالمريخ الذي يتصدر الدوري الممتاز يعمل بكل الطرق على المحافظة عليها خاصة وان الفرق بينه والهلال الذي يحل ثانياً ليس كبيراً وهزيمة المريخ اليوم يمكن ان تهدي له الصدارة .. اما بالنسبة للاهلي والذي يجلس في منطقة الوسط القريبة من الزيلية برصيد 10 نقاط فالمباراة تكتسب عنده اهمية كبري لانها يمكن ان تكون طوق نجاة له نحو القمة في انتظار مباراته الاخيرة في الدورة الاولي امام هلال بورتسودان.
الاهلي استعد لهذه المباراة جيداً وجاءت نتيجة مباراته امام الخرطوم 3 التعادلية في الخرطوم مكسباً للفريق بعد ان فوجئ بهدفين سريعين احرزهما الخرطوم 3 طاردنا بعدها شبح هزيمة الامل عطبرة من الاهلي ، ولكن لاعبو الاهلي تماسكوا واستطاعوا اجبار الخرطوم 3 على الاقتناع والسعادة بالنتيجة التعادلية التي انتهت عليها المباراة .
اما المريخ العاصمي فقد شكلت مباراته امام الرومان هاجساً لجماهيره التي كانت تتابع هذه المباراة وعينها على مباراة الاهلي والخوف يملأها نتيجة للمقاومة الشديدة التي وجدها الفريق من فتية الاتحاد رغم ان المباراة تقام بالخرطوم باستاد المريخ ووسط هدير جماهيره الصاخبة .
الاهلي ورغم النتيجة الايجابية التي حققها امام الخرطوم3 الا انه وضح احتياج الفريق لقليل من التنظيم في كل صفوفه ، ويحتاج الفريق في مباراة اليوم للعب بالتشكيلة التي ادي بها الشوط الثاني من مباراة الخرطوم 3 باشراك نوبة في خانته في الطرف اليمين حتى يحفظ ايقاع اللعب ويشكل الهجمات الخطيرة على مرمي المريخ .. ونوبة بحركته الدائبة وقراءته الصحيحة للملعب يمكن ان يكون مفتاح النصر على المريخ .
نقاط
 نكرر امنياتنا بأن لا نري علماً عليه النجمة يحمله احد ابناء مدني.. ممن يظهرون في المواسم بتنظيم رابطة ابناء المريخ بمدني ..
 المريخ سيعمل كل ما في جهده للفوز بهذه المباراة .. مما يشكل عائقا نفسياً امام لاعبيه الذين سيكون الشد العصبي ظاهراً عليهم .. وهذه الحالة النفسية يمكن للاعبي الاهلي استقلالها جيداً بالتبكير بهدف سريع في بداية المباراة.
 جمهور مدني يمكن ان يكون اللاعب رقم 12 في صفوف الاهلي بالتشجيع الداوي والمتواصل.. ويمكن ان يكون خصماً على الفريق اذا صمت ولم يرهب لاعبي المريخ.
 كالعادة سترافق بعثة المريخ مجموعة كبيرة من الزملاء الصحفيين المريخاب? نتمني ان يعودوا والحسرة تملأ قلوبهم بعد هزيمة البطل.
في هذه المباراة اتوقع تألقاً واضحاً لنزار الفاتح والذي يمكن ان يكون احد مفاتحي الفوز للاهلي بلياقته المكتملة التي يؤدي بها وتحركاته المنزعجة.
 امنياتنا للاهلي بالفوز في هذه المباراة المهمة ...

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه