من قلب الجزيرة

الاهلي والاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

 هزائم بالجملة ونتائج مخيبة للآمال تحصل عليها فريقا الاهلي والاتحاد في الدوري الممتاز الذي اوشكت دورته الاولى على الانتهاء.. رصيد متواضع من النقاط تحصل عليه الفريقين ومستويات هزيلة لعب بها الفريقان .. الاهلي في بداية الدوري والاتحاد منذ بداية الدوري وحتى الآن فيما عدا مباراة الفريق ضد الهلال والتي اداها اللاعبون بمسئولية وقدموا فيها مستوي اقنعوا به القاعدة الجماهيرية العريضة للفريق.
 الاهلي ومنذ بدء الدوري ظل يفقد في النقاط رغم انه ظل يؤدي بمستوي جيد وعزا الجميع ذلك لعدم استقرار الجهاز الفني وتغييره اكثر من مرة ، واعتبر الحل في الاتفاق مع مدرب كبير يستلم زمام الامر ، فتم التفاوض مع المدرب الكبير حسون والذي وافق على تولي المسؤولية وفعلاً بدأ مع الفريق وحقق معه نتائج جيدة ، ولكن في الآونة الاخيرة افتقد الفريق لخمسة من اعمدته الاساسية نبيل، اموكاشي، نوبة، محمد علي، الصادق عطية? مما اثر على وضع الفريق.. والذي يعسكر الآن في مدينة كوستي استعداداً للمرحلة القادمة ووضع الفريق افضل بالتأكيد من نده الاتحاد الذي امتاز بخسارته للكثير من النقاط في مدني وسط جمهوره ومن مباريات كان يمكن ان يكسبها لولا سوء التنظيم والروح السلبية التي يؤدي بها اللاعبون المباريات وكأنهم مكلفون.. الجميع يتحدثون في الاتحاد عن الجهاز الفني وسوءه أو عدم مواكبته أو عدم مقدرته على المنافسة ، ولكنهم يتجاهلون اللاعبين والذين يجب ان يراقبوا وان يحاسبوا لتمثيلهم بالاتحاد وعلى الروح السلبية التي يؤدون بها المباريات .. فلا يعقل ان يكون الاتحاد الذي يملك افضل اللاعبين في الممتاز والذين اجبروا الاتحاد العام على منحهم جائزة افضل فريق في ختام الموسم الماضي.. والذين اجبروا الجهاز الفني للمنتخب الوطني على اختيار ثلاثة منهم لتشكيلة المنتخب الاساسيةعالم خميس، مصدق علوان صابر خواجة?لا يعقل ان يكون فريق بهذه المميزات في زيل قائمة الممتاز ولم يحقق فوزاً حتى الآن ونال كل نقاطه الخمس من تعادلات اغلبها في مدني امام  الخرطوم ثلاثة،الهلال العاصمي?، الميرغني كسلا، الموردة العاصمي اضافة لتعادل واحد خارج مدني مع الاهلي الخرطوم.
 سبق لمجلس الادارة ان عقد جلسة مكاشفة مع اللاعبين والذين اعترفوا بتقصيرهم واكدوا ان المرحلة المقبلة سياخذ فيها الفريق شكلاً آخر، ولكن يبدو ان حديثهم قد كان لمباراة واحدة فقط فأدي الفريق مباراة الهلال العاصمي بالمستوي الذي تحدثنا عنه سابقاً ، وجاء بعدها وعاد إلى مستواه الهزيل ونتائجه المتواضعه.
 نطالب مجلس الادارة بالجلوس مع اللاعبين مرة اخيرة وان يحفز الذي يلعب بجدية وغيرة علي الشعار وان يردع المتخاذلون منهم حتى لا تستمر نتائج الفريق كما هي عليه .
اخيراً:
 من الشرق عاد الاتحاد بهزيمتين من هلال بورتسودان والتاكا كسلا.
 نتوقع ان تعود أزمة التدريب مرة اخري للاتحاد بعد الهزيمتين في بورتسودان وكسلا رغم ان الفريق قد لعب المباراتين خارج ارضه وحسابات الخسارة في هذه الحالة ستكون واردة بنسبة كبيرة.
 اعداد الاهلي في كوستي نتمنى أن تأتي نتائجه كما معسكر الكاملين .
 حسون مدرب كبير يبحث عن انجاز، ولكن العوارض? تلاحقه في الاهلي مدني .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه