من قلب الجزيرة

تعقيب علي امين خضر

بقلم : معتصم عيدروس

 

 تشرفنا امس بنشر المقال الذي ارسله لنا عبر الفاكس الأخ امين خضر بلة سكرتير نادي الاتحاد مدني حول تداعيات تدريب الفريق والشد والجذب الذي حدث حول هذا الموضوع ، وقد كان امين خضر موضوعياً في حديثه وان كان لنا عليه بعض الملاحظات .. اولها ان الاخ امين قد اعترف بتوقفه بدعوي التعبير عن عدم الرضى تجاه ردة فعل الجماهير تجاه الموضوع المثار وثانيها لعدم رضاءه عن أداء اللاعبين، وهو يعتبر في رأيي الخاص هروب من المسؤولية في زمن حرج ، وامين يعلم ان ثقل المجلس كله يعتمد عليه فهو الذي وضع خطة العمل وهو الذي قام بتسجيل اللاعبين ..ولابد ان نثبت ان الاخ امين قد تولي المسؤولية برغبته وبترشيحه وهو الأدري بردة فعل الجماهير عندما يكون فريقها سيئاً .. وهو ـ أي امين يعلم تمام العلم ـ ان المستوي الذي يؤدي به لاعبو الاتحاد هذه الايام لا يشبه مستواهم الذي ادوا به في الموسم الماضي رغم انهم نفس اللاعبين .. ولكن لأن التغيير قد شمل الجهاز الفني فقط فقد كان لابد للجماهير ان تشرح المشكلة وتضعها على الجهاز الفني ..
اما حديث الاخ امين عن علاقته لاشخصية وعلاقة النادي بالمدرب عبدالعال ساتي كعضو اتحاد ووقوفه معهم وعدم تأثير ذلك على اختيار الجهاز الفني فقد كان موضوعياً أن الجهاز الفني يختاره مجلس الادارة ولكن ان يقول ان الاعلام الرياضي يحبالتخمين والاستنتاج والاثارة فبخصوص التدريب ومشكلة عبدالعال ساتي فلم نعكس سوى نبض الجماهير التي طالبت به ولم نركن للاثارة في هذا الأمر.. بل طرحنا رأينا المجرد وتحدثنا بأن مشكلة الاتحاد هي فعلاً مشكلة تدريب وهو امر لا يحتاج لفهلوة بل الى نظرة بسيطة إلى واقع الفريق ومقارنته بموقفه في الموسم السابق...
امر آخر يجب ان لا نغفله وهو دور اللاعبين في هذا المستوي السيئ الذي يؤدي به الفريق والنتائج المخزية التي تحصل عليها في المنافسة حتى الآن ، فبخلاف مباراة الهلال العاصمي فلاعبي الاتحاد مجرد اشباح ، وهنا يتبادر سؤال مهم وهو لماذا ادي لاعبو الفريق مباراة الاتحاد بهذا المستوي وهي مباراة لا تختلف عن بقية المباريات في الدوري .. وتحديداً نسأل لماذا ادى احمد سعد بهذا المستوي وهو الذي لم يلعب بربعه في المباريات السابقة واللاحقة لهذه المباراة وكذلك الصيني ووليد ..
اخيراً: تأكيد امين خضر بانه يواصل العطاء الآن? مع الاخوة في الجلس وتمنياته بان يقدم نموذجاً جديداً ننتظره منه .. ونتمنى أن يوفق الجهاز الفني الحالي المكون من الاستاذ مهدي عابدين والمدرب هشام عبدالوهاب .. اضافة إلى سكرتير النادي والذي تولي رئاسة لاقطاع الرياضي بالدور المطلوب منهم حتى نهاية الدورة الاولى ، وبعدها سيكون لكل مقام مقال.
التاج اموكاشي
اهتمام كبير وجده التاج اموكاشي من مختلف القطاعات بدءاً بوالي الولاية الفريق عبدالرحمن سر الختم ورموراً باتحاد الكرة العام والذي تولي مسؤولية علاجه غير منقوصة اضافة للدكتور البارع الرائع زهير مكي السيد والذي اجرى العملية وتابعها مع التاج عبر الزيارات الشخصية والاتصالات الهاتفية ومروراً ببعض الذين تكفلوا بسفره الى السعودية . وختاماً بشباب مربع خمسة وعشرين بالصحافة والذي حل التاج ضيفاً عليهم .. واغدقوا عليه بكرمهم واحتفوا به احتفاءً كبيراً كان آخره تنظيم مهرجان على شرفه بمباراة رئيسية بين فريقي البرنس احد اندية الدرجة الثانية بالخرطوم والهيب نادي الحي .. كل هذا الاهتمام المتعاظم يستوجب الشكر لكل من قام به.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه