من قلب الجزيرة

لاعبو الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

 فرصة كبيرة وجدها الاهلي مدني لترميم صفوفه وهو يخلد للراحة لفترة اسبوعين ، كنا نتوقعها ان يتم استثمارها في اعداد الفريق عن طريق التمارين والمباريات الودية المكثفة ومن خلال معسكر مقفول يتم فيه توفير كل سبل الراحة للاعبين وتهيئتهم للفترة المقبلة من مباريات الدوري الممتاز ، وتكون فرصة لترميم صفوف الفريق واعداد اللاعبين وتجهيز البدائل خاصة وان الفريق سيفقد في المباريات القادمة ثلاثة من اعمدته الرئيسية هم اموكاشي ونبيل مصطفي بعامل الاصابة والصادق عطية بعد طرده في مباراة الفريق الاخيرة.
 ولكن للأسف الشديد رضخ الجهازين الاداري والفني للتبرم الذي بدر من اللاعبين ومنحهم اربعة ايام راحة يعودوا بعدها للمعسكر ويواصلون تمارينهم وقد رأينا قبلاً ان هذا الاسلوب ظل يفشل مع الاهلي والذي تعودنا ان يعاني في جمع اللاعبين في المكان والزمان المحددين بعد كل فترة راحة تمنح لهم .. وكانت النتيجة فشل تمارين الفريق منذ امس الاول بالحضور الضعيف للاعبين والذين لم يتعد عددهم التسعة لاعبين في تمرينين في غياب تام لبقية اللاعبين والذين لم يلتزموا بالموعد المحدد لهم .. مما يبين عدم تقديرهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وعدم احساسهم بالظروف الصعبة التي يمر بها الفريق في الآونة الاخيرة .
 غاب اللاعبين لانهم تعودوا ان يطاردهم الاداريون ويستعطفوهم ليواصلوا مع الفريق ولذلك استمرأوا الغياب والذي يتضرر منه اللاعب والفريق ..
 كان من المفترض ان يدخل الفريق إلى معسكر مقفول في مدينة كوستي منذ امس الاول ولكن غياب اللاعبين وكما حدث في رحلة سنار قبل بداية الموسم افشلت البرنامج الاعدادي الذي وضعه المدرب حسون ومساعدوه لتضيع اربعة ايام كان يمكن استثمارها جيداً في اعادة تأهيل الفريق ..
 من حق المدرب حسون ان يتذمر واللاعبون ينسفون كل ما يعده ، ولا يدور ببالهم ان ما يفعلوه خطأ جثيم لانهم لم يتعودوا ان يحاسبهم احد .
 نعلم ان هناك لائحة للاعبين في النادي الاهلي تشتمل على عقوبات محددة في حالة الغياب .. ونسأل لماذا لا تطبق هذه اللائحة .. ولماذا لم نسمع بعقوبة صدرت ضد لاعب الفريق المتغيب منذ فترة الاعداد الاولى الطاهر كولمبيا ولماذا لم تفعل في اللاعبين الذين ظلوا يستهترون ويغيبون بمزاجهم ويحضرون بمذاجهم؟؟
 في رأيي ان تساهل مجلس الادارة تجاه اللاعبين هو سبب غيابهم المتكرر وغير المبرر والذي سيجني من وراءه الفريق الهزائم والكوارث في هذه الفترة التي يحتاج فيها الفريق إلى كل قوته حتى يرتفع بنقاطه إلى مستوى يؤمن له مستقبله في الدوري الممتاز.
اخيراً:
 هل سيغادر الاهلي اليوم إلى كوستي لاقامة المعسكر ام يضيع يوماً آخر.. واذا سافر فهل سيسافر جميع اللاعبين ام سيكتفي بالموجودين .. وماذا عن اللاعبين الموجودين في سنار والدمازين هل سيسافرون الى كوستي مباشرة .. وبماذا سيبررون غيابهم عن الحضور في الزمن المحدد لهم .. وبماذا سيعاقبهم المجلس ؟
 في الاهلي يحتاج الجميع إلى التعامل بشفافية ووفق لوائح محددة حتى لا ينفلت الوضع الذي لا يحتمل وحتى يعرف اللاعبين حدودهم وحقوقهم وواجباتهم.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه