من قلب الجزيرة

الاتحاد العام ولاعب القومي

بقلم : معتصم عيدروس

 

 ادب جديد بدأ الاتحاد العام يرسي فيه في كيفية التعامل مع اللاعب القومي ، وقد رأينا ذلك باعيننا من خلال متابعتنا لحالة اللاعب التاج اموكاشي والذي اصيب بكسر في ساقه في مباراة فريقه امام الموردة.. التعامل الجديد ليس التكفل بدفع مبلغ العملية والاقامة في المستشفي فقط، ولكن حتى في الاحاسيس الابوية الصادقة والتي يتعامل بها افراد الاتحاد مع اللاعب ، ورأينا كيف تواصلت الاتصالات والزيارات من اعضاء الاتحاد العام للاطمئنان على حالة اللاعب والتي شملت حتى مدرب الفريق البولندي وازاريك والذي زاره امس بالمستشفي وجلس معه قرابة الساعة وقدم له الكثير من النصائح وبدأ التأثرعليه واضحاً ، ومع ذلك فقد رفع روح التاج المعنوية لعنان السماء بالكلمات الطيبات التي قالها لها ، والتي اكد له من خلالها بانه ينتظر منه المشاركة في تونس 2004 .
 هذا الأدب الجديد نتوقع أن يأتي لنا بلاعبين للمنتخب يكون ولائهم الاول للمنتخب قبل الفريق الذي يلعبون له، ونتمنى أن يعم هذا السلوك الراقي في التعامل مع اللاعبين الاندية والتي يفترض ان تستفيد من تجربة المنتخب في التعامل مع اللاعب وكسب ثقته وتأديبه وضبط سلوكه بدلاً من الانفلات السلوكي والتصرفات التي نشاهدها من لاعبي الاندية اليوم
 شكراً د. شداد ومجدي شمس الدين والسمحوني واسماعيل عطا المنان وانتم ترسون القواعد لأدب راق يمكن من ادارة الكرة في بلادنا ونقلها إلى مصاف العالمية .
الاهلي والميرغني
 في ظل ظروف غريبة لم يمر بها الاهلي من قبل يتلقي الفريق عصر اليوم بالميرغني كسلا في كسلا ، ومع كل هذه الابتلاءات فاننا نتوقع ان يؤدي افراده مباراة قوية وان يعودوا إلى مدني بنقاطها الثلاث ، وهو امر ليس بالغريب ، فالمحن التي تعرض لها اللاعبون ستكون دافعاً معنوياً كبيراً لهم اضافة إلى ان الفريق وكما قلنا مراراً وتكراراً قد اصبح يؤدي باي تشكيلة في ظل اشراف حسون على الجهاز الفني.
 اموكاشي تحدث مع زملائه كثيراً في كسلا حتى يكسبوا جولة اليوم .. واعتقد ان اقل هدية يقدمها له زملائه هي ان يسمع خبر فوز الفريق الامر الذي سيرفع من معنوياته كثيراً.
 المعنويات العالية التي يتمتع بها اموكاشي وقوة التصميم الموجودة لديه ستكون هى الدوافع له ليعود للملاعب قريباً.. واذا ما ادى لاعبو الاهلي بنفس الروح التي عند اموكاشي فلن ينهزم الفريق في المباريات القادمة
 في مباراة اليوم ستبدأ الانطلاقة الجديدة للاعب نوبة والذي وعي الدرس تماماً .. ورفع شعار موسم بلا كروت.. ونوبة يعتبر من مفاتيح النصر للفريق في مباراة اليوم.
 امنياتنا للاهلي بتحقيق الفوز في هذه المباراة لأنه سيرفع الفريق درجات في انتظار المباراة القادمة امام الاهلي الخرطومي بمدني.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه