من قلب الجزيرة

الرومان والقراقير

بقلم : معتصم عيدروس

 

 انتهت مباراة الاتحاد والموردة بالتعادل السلبي، بعد ان ادى الفريقين مباراة متوسطة أو دون الوسط صاحبتها احداث مؤسفة بعد ان قام احد الاشخاص من خارج الاستاد بقذف الملعب بحجر ، واستعجل بعدها رجال الشرطة في اطلاق البمبان على الجماهير .. وقد نجحت الموردة إلى حد كبير خاصة حارس مرماها المعز في خروج فريقه بهذه النتيجة والتي تعتبر مكسباً له وهو يدعي الاصابة ـ كما جاء بصحيفة الكابتن امس ـ ويلف رأسه بشريط ، ليصاب لاعبي الاتحاد بتوتر منعهم من أداء المباراة بتركيز .
حقيقة لو ان الامور لم تكن بمثل هذه الحسابات لما خرجت الموردة متعادلة لأن لاعبي الاتحاد قد اكملوا جاهزيتهم لهذه المباراة ولكن الشد الذهني الذي تعرضوا له من الجماهير الغفيرة التي شهدت المباراة والتي طالبتهم بتحقيق الفوز قد اثر على مستواهم الفني والذهني.. هذا اضافة لفقدان الفريق لمهاجمه المميز هشام الصيني والذي افتقده الفريق امس بسبب الاصابة التي تعرض لها في تمارين الفريق الاخيرة قبل مباراة الهلال العاصمي والتي اداها متحاملاً عليها .
 بتعادله امس يكون الاتحاد قد فقد الكثير من النقاط في المنافسة حتى الآن و حظي بلقب ملك التعادلات فالفريق تعادل حتى الآن في خمس مباريات بدأها بالتعادل امام الخرطوم 3 والاهلي الخرطوم والميرغني الكسلاوي والهلال العاصمي والموردة .. اضافة لهزيمتين من حي العرب بورتسودان والاهلي مدني.. ومع ذلك فمستوى الفريق في تطور ملحوظ منذ مباراته السابقة امام الهلال العاصمي .. وينتظر ان يتصاعد هذا المستوى في المباريات القادمة حتى يصل إلى مستواه الذي عرف به في الموسم الماضي، وسيصل اليه ان شاء الله قريباً وقبل نهاية الدورة الاولى .
 جماهير غفيرة تمثل كل اطياف الوسط الرياضي وقفت بقوة خلف الاتحاد بسبب تداعيات اصابة التاج اموكاشي، واثبتت مقولة انا وابن عمي علي الغريب? والكل تمني ان يحقق الاتحاد فوزاً كبيراً ولكن ظروف المباراة حالت دون ذلك.
 الصيني رغم ان مستواه لم يعد كما كان في السابق الا ان تأثير غيابه على الفريق يكون واضحاً ، والدليل على ذلك مباراة امس والتي لم يشارك فيها .
 المعز نجح في خروج فريقه بنقطة غالية من الرومان ... وقد سلطت كل الاضواء عليه في هذه المباراة .
 اداريو الموردة اعطوا المباراة اكبر من حجمها وكادوا ان يفسدوها بتصريحاتهم.
 بعثة الموردة زارت سنطة والنادي الاهلي .. ووقف لاعبوها دقيقة حداداً على فقيد الرياضة بمدني عثمان، وبهذه الاخلاق السمحة يمكن للموردة ان تجد الاستقبال الطيب الذي تعودت عليه بمدني.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه