من قلب الجزيرة

قمة .. قمة

بقلم : معتصم عيدروس

 

 استمتعنا جميعا يوم الاثنين الماضي بمباراة القمة في مدني بين الاهلي والاتحاد والتي جاءت حافلة بالبذل وخرج الجميع سعداء بالأداء الرائع الذي ادى به اللاعبون المباراة والتي شدت انتباه الجميع وسمرتهم في اماكنهم فلم يخرج احد قبل ان يعلن الحكم نهايتها .
 الأداء الطيب والقوي الذي شهدته المباراة سيكون دافعاً للكثيرين للحرص على مشاهدة المباريات القادمة للفريقين فقد اطمأن الجميع على أداء اللاعبين ولذلك اتوقع ان يجد الفريقين تشجيعاً داوياً في اللقاءات القادمة من جماهير الكرة بمدني .
شكوي الاتحاد
 وفي اطار التنافس الشريف بين الفريقين تقدم مجلس ادارة نادي الاتحاد امس الاول بشكوي للاتحاد العام طاعناً في قانونية حارس مرمي الاهلي محمد آدم بدعوى أن اللاعبين له كرتين .. والمعروف ان محمد آدم كان يلعب في اشبال الاتحاد ثم انتقل منه الي فريق النهضة واخيراً الي الاهلي مدني .. وقد استفسرنا سكرتيري الناديين حول صحة الشكوي فاكد لنا المهندس امين خضر صحتها وانهم واثقون بانهم سيكسبونها، واضاف بان معلومات الشكوي معهم منذ الموسم الماضي ولكن لفوزهم بمباراتي الموسم الماضي لم يحتاجوا لان يقدموها والآن بعد هزيمتهم الاثنين الماضي فهم استعملوا حقاً مشروعاً .اما مولانا بشار ابودجانة سكرتير الاهلي فاكد ان الشكوى باطلة وانهم واثقون من مسار اللاعب .. وزاد بانه حتى لو حدث تعديل في كرت اللاعب فهي ليست مهمتهم فاللاعب انتقل من النهضة إلى الاهلي ولم يكون الاهلي اول فريق يلعب له .
 عموما الشكوي ستنظر في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام القادم في اليوم السادس من ابريل وحتى ذلك الموعد نتوقع ان تسير الامور كما هي وان يعمل الفريقين على تحسين وضعهما في مباراتيهما القادمتين .. ونتمنى أن لا تؤثر نتيجة الشكوي على الوضع المثالي بين الناديين خاصة بين جمهورهما الغفير ، وان يتواصل تشجيع الجميع للفريقين وهما ينازلان بقية فرق الممتاز
حسون
 بدأ مدرب الاهلي الجديد حسون اشرافه على الفريقين ابتداء من مران الامس بمعاونة المدرب بابكر دافيس وحسون رأيناه يسجل في ملاحظاته حول أداء اللاعبين في مباراة فريقه امام الاتحاد وخرج راضياً بالعرض والنتيجة التي خرجت بها المباراة .. حسون وبحكم مشاهدته لاندية الممتاز عامة والاهلي مدني خاصة نتوقع ان لا تصادفه مشكلة في التعرف على امكانيات لاعبيه وتوظيفهم التوظيف السليم حتى يحقق النتائج المرجوءة .
 اول امتحان لحسون سيكون في الاسبوع الرابع بالخرطوم امام الموردة الجريح والذي خسر امام الهلال امس الاول بثلاثة اهداف .. لن يرضي الفريق ان تتكرر هذه الهزيمة ولذلك سيحاول جهده النيل من سيد الاتيام حتى لا يخسر مزيداً من النقاط خاصة وان المباراة ستقام في ارضه وامام جمهوره.
ملاحظات
 خطأ الشاطر بعشرة كما يقول المثل وعالم خميسن اخطأ مرتين في مباراة فريقه امام الاهلي فخسر نتيجة المباراة .
 بيرو كان الاسعد في مباراة الاهلي والاتحاد وهو يحرز هدفي فريقه .
 عين واصابت شلبي حارس مرمي الاتحاد والذي كان افضل لاعبي الاتحاد في مران الفريق الاخير استعداداً لمباراة الاهلي فخرج مصاباً ولم يكمل المباراة وبالتأكيد ان خروجه قد اثر في معنويات زملائه.
 صابر خواجة عليه مراجعة حساباته فأدائه كان سيئاً ولا يليق بلاعب منتخب وطني.
 مجدي عبده لولا اصابته لنال نجومية المباراة وصلاح الياس لولا الكرت الاصفر الذي ناله لما استحقها احد غيره.
 نال نزار الفاتح جائزة سوداتل لافضل لاعب في المباراة لأدائه الراقي وتحركاته التي تسببت في فوزه فريقه .. اما بيرو فقد نال جائزة الزميلة قوون? بفضل هدفيه واللذين منحا فريقه ثلاث نقاط غالية.
اخيراً:
سوء تفاهم بسيط حدث بين سكرتير رابطة الاعلاميين الزميل اسامة علي حسين والسيد محمد الجيلي سعدابي نائب امين خزينة اتحاد الكرة
 

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه