من قلب الجزيرة

الاستعدادات للقمة

بقلم : معتصم عيدروس

 

 بتجربتين امام المنتخب الوطني وفريق عووضة ـ احد فرق الدرجة الثانية بمدني اكمل فريقا الاتحاد والاهلي اعدادهما للمباراة المقامة بينهما يوم بعد غد الاثنين في الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز في دورته الاولي.
 وبرغم اختلاف مستوى التجربتين كون الاولى تلعب امام المنتخب الوطني والذي يضم صفوة اللاعبين في السودان ، والثانية والتي اقيمت امام فريق عووضة ، الا ان التجربتين كانتا ناجحتين جداً ـ من وجهة نظرنا ـ فالاولى والتي خسر فيها الاتحاد من المنتخب بخمسة اهداف دون مقابل جاء أداء الاتحاد فيها متواضعاً وظهر جميع لاعبيه فيها بمستوى ضعيف ..مما يلزم الجهاز الفني للفريق على دراسة الموقف والوصول إلى سبب هذا الضعف خاصة وانه قدظهر ايضاً في مباراة الفريق امام الاهلي العاصمي الاسبوع الماضي والتي كان أداء اللاعبين فيها مهزوزاً رغم ضعف مستوى فريق الاهلي الخرطوم والذي لو كان به لاعب يجيد احراز الاهداف لفاز علي الاتحاد بسهولة، ولكن ربك ستر وانتهت النتيجة بتعادل الفريقين بدون اهداف.
 وجاءت هذه التجربة ليؤدي اللاعبين بنفس الطريقة ليخسر الفريق المباراة باربعة اهداف بعد نقض الحكم لهدف خامس احرزه امير الشروق في مرماه.
 الموقف في الاتحاد اصبح ينذر بالخطر وعلى الجميع الجلوس لدراسة الموقف ومعرفة اسباب القصور ومعالجتها باسرع فرصة ممكنة حتى يواصل الفريق أداء مبارياته في الممتاز كما كان يؤديها في الدورة الثانية من الممتاز الموسم الماضي.
 تجربة الاهلي امام عووضة والتي فاز فيها الفريق بخمسة اهداف اوضحت جاهزية لاعبيه لمباراة الاثنين.. والتي يخسر فيها الفريق جهود لاعبه نوبة والذي سيحل بدلاً عنه الدومة في خانة الطرف مع اشراك بكري الشايقي متقدماً مع اموكاشي في هذه المباراة والمباراتين اللتين تعقبانها.
 على الصعيد الاداري ما زال مجلس ادارة النادي الاهلي يواصل جهوده لاستقدام مدرب كبير لتولي زمام الامر بعد فشل المباحثات مع بكري عبدالجليل .. وفي هذا الجانب سيقوم المجلس باعادة التفاوض مع احد المدربين القوميين المقيمين هذه الايام في العاصمة والذي اشترط شرطاً واحداً لموافقته على استلام زمام الامر .. نتمنى أن يوفق المجلس في تنفيذ هذا الشرط حتى يقوم هذا المدرب بعمله في اسرع وقت حتى تحل هذه الأزمة سريعاً.
 مباراة الاهلي والاتحاد كما مباريات القمة في كل مدينة لا تخضع للحسابات فهي تعتمد على ظروف المباراة فقط ولا يمكن التكهن بنتيجتها قبل بدايتها .. والذي يؤديها باعصاب باردة وبتنظيم جيد هو الذي سيكسبها .. ومع حاجة الفريق لنقاطها فاننا نتوقع ان تأتي على سطح صفيح ساخن وان تكون قمة في كل شئ..
اخيراً
 استهداف الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني لفريق الامل ـ احد اندية الدرجة الثانية ـ اطل من جديد.. وذلك بايقافه لاربعة من لاعبيه لستة اشهر في مباراة الفريق امام المنارة في كأس السودان، والتي كسبها الفريق بهدفين دون مقابل وجرت فيها احداث مؤسفة .. بالتأكيد لم يكن للامل يد فيها ولا مصلحة.. من جانبنا سنعيد فتح ملف الامل مع اتحاد الكرة والذي وضح بأنه لم يستفيد من تجاربه ، لنرى لمصلحة من يتم استهداف الامل؟

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه