من قلب الجزيرة

رد الجواب

بقلم : معتصم عيدروس

 

نشرنا امس التعقيب الذي بعث به إلينا الاستاذ الفاتح خضر الكاشف سكرتير نادي الاهلي الاسبق رداً على السطور الذي نشرناها للخبير سعد الطيب حول اسباب استقالته من تدريب النادي، والتي فندها الاخ الفاتح في جملة نقاط جاءت مرتبة ومنسقة.. وقد جاء الرد وافياً ، ويعكس وجهة نظر المجلس الحالي في هذه المشكلة ـ كما سردها لنا نائب السكرتير الاستاذ عادل محمد سعيد ـ فأمن في بدايته على الارتباط القوي لسعد الطيب بالنادي الاهلي والذي امتدت اواصره لاكثر من خمسين عاماً.. ولعل الفقرة الاهم في ما نشرناه للاخ الفاتح هي الرابعة والتي يقول فيها الاستاذ سعد لم يذكر لأي جهة حتى الآن اسباب توقفه المفاجئ مما يجعل باب الاحتمالات مفتوحاً فان كان ما ذكرناه من اسباب في الفقرات السابقة غير متوفر فلم يبقى غير احتمال واحد واتمنى ان لا يكون صحيحاً وهو ان الاستاذ سعد وعقب خسارة الفريق من جزيرة الفيل قد خاف على مقدرة استمرارية الاهلي في الدوري الممتاز وآثر ان يبتعد مبكراً ويحافظ على سمعته? واقول للاخ الفاتح خضر ان الخبير سعد الطيب لا يمكن ان يكون هذا تفكيره ، ولا يمكن ان ترهبه مباراة ودية خسرها الفريق في بداية اعداده .. فالخسارة هنا واردة وبنسبة كبيرة .. وليست مستغربة .. وقد رأينا كيف ان جزيرة الفيل قد فازت على الميرغني كسلا في اعداده في مدني.. فلم يفكر الديبة مدرب الفريق في الفرار خوفاً من الهزائم الموعودة في الممتاز.. بل على العكس من ذلك ابدى سعادته للتجربة التي كشفت له الكثير.. فما بالك بالخبير سعد الطيب .
 واضاف الاخ الفاتح معلومة لا تحتاج إلى مغالطات بأن لاعبي الاهلي افضل من أي نادي في الدوري الممتاز ولديه لاعبين يتحملون المسئولية تماماً كما عهدناهم ومستعدون للزود عن تاريخ سيد الاتيام ولو ضحوا بكل غال ونفيس ولا خوف على الاهلي في ظل لاعبين ابطال امثال محمد آدم وحاتم ونبيل ووضاح واموكاشي وبقية العقد الفريد.
 وكل ذلك ليس فيه شك.. وقد رأينا كيف لعب هؤلاء الابطال مباراة كبيرة امام الهلال العاصمي بالخرطوم رغم خسارتهم لها.. ورغم ان الفريق يلعب ناقصاً بعد طرد نوبة .
 عموماً معلوماتنا تؤكد بأن مجلس ادارة النادي قد حزم امره بإيكال امر التدريب لاحد المدربين القومين القادمين من العاصمة .. وربما تكون مفاوضاته معه قد اكتملت مساء امس.. و كل ذلك تم بعد التحركات الماكوكية والسرية التي قام نفر من ابناء الاهلي بالعاصمة والتي اثمرت اخيراً عن اختيار مدرب ارتضي تولي مسؤولية تدريب الفريق في الفترة القادمة .. وننتظر ان يكون معاونيه هم الذين يتولون مهمة التدريب في الوقت الحالي.. وعلى مجلس ادارة النادي ان يقدر ما قام به هؤلاء النفر من تحمل للمسؤولية في الفترة الماضية .. ويجدد الثقة فيهم حتى يستمروا في أداء واجبهم تجاه الفريق وهم ابناء الاهلي واهل لذلك .
اخيراً
 وجب الآن لهذا الملف ان يغلق .. وان يتفرغ الجميع لامر الفريق ويبحثون امر استقراره بتوفير الجو الملائم للاعبيه ومدربهم الجديد حتى يقدموا كل ما عندهم للاهلي في الفترة القادمة من الدوري الممتاز والتي تحتاج إلى تضافر كل الجهود من اجل المصلحة العامة بدلاً عن القضايا الانصرافية التي لا فائدة منها.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه