من قلب الجزيرة

الاتحاد كسب نقطة

بقلم : معتصم عيدروس

 

 شهدنا امس الاول مباراة الاتحاد مدني والاهلي العاصمي والتي اقيمت باستاد الخرطوم وانتهت نتيجتها بتعادل الفريقين سلبياً ،، وقد كان الأداء كما النتيجة سلبياً ولم ترقى المباراة للمستوي الرفيع الذي كنا نتوقعه .. خاصة من لاعبي الاتحاد والذين كنا ننتظر منهم ان يستفيدوا من قلة الجماهير المؤازرة للاهلي ويقوموا باقتناص هدف يريح الفريق ويرفع نقاطه إلى اربع نقاط.. ولكن لاعبي الاتحاد لم يستفيدوا من هذا الحضور الجماهيري الضعيف فبادلوا لاعبي الاهلي الأداء السلبي .. ووضح بأن تنظيم الفريق لم يكن جيداً خاصة في شوط اللعب الثاني والذي تفوق فيه لاعبو الاهلي الخرطوم ووضح عزمهم الاكيد على احراز هدف وكان يمكن ان يكون لهم ذلك لولا براعة شلبي والذي صد اكثر هجمة وعالم خميس الذي لعب مباراة كبيرة .. بجانب نجم المباراة الاول صلاح الياس والذي يبرهن لنا في كل مباراة يؤديها بأن مكانه خال في المنتخب الوطني .. عموماً وبحسابات الممتاز فيمكننا القول ان الاتحاد قد كسب نقطة بحسبان ان المباراة تقام خارج ارضه وان لم تكن نقطة غالية لأن وسط الاتحاد إذا كان فاعلاً في هذه المباراة لكسب الفريق نقاطها الثلاث..
 من خلال المباراة وضح لنا بأن مهمة المدرب الآن هي تفعيل خطي الوسط والهجوم .. لأن خط الدفاع الذي يتكون من عالم خميس ومتوكل موسي وصلاح الياس وامامهم حافظ الاسد وامير الشروق ومن خلفهم الحارس العملاق شلبي يجعل مهمة أي هجوم يريد احراز هدف في مرمي الاتحاد عسيرة إن لم تكن مستحيلة .
 حاتم عثمان لفت إليه الانظار وقد سأل الكثيرون عن صاحب الرقم 9 في الاتحاد وتوقعوا له مستقبلاً مشرقاً.
 الصيني لم تهيأ له الكثير من الفرص ولكن الصيني ما زال سلبياً في أدائه واكثر من المراوغة غير المجدية في الفرص القليلة التي وجدها .
 زكريا بابو كان افضل السيئين في خط وسط الاتحاد وحالت اصابته دون اكماله المباراة .. وقد رأينا تحركات جيدة لبديله علي فضل السيد، اما حافظ الاسد فقد ادى واجبه على اكمل وجه واصابه الارهاق فكان وليد يوسف بديله والذي لم يكن في مستواه المعهود.
 كدأبها دائماً استأجرت جماهير الاتحاد حافلة وجاءت للخرطوم للوقوف خلف فريقها.
 اغلب الجماهير التي شهدت المباراة كانت تسأل عن احمد سعد واستغربت عدم وجوده ضمن تشكيلة الفريق واحمد سعد لم يغب عن التشكيلة إلا بسبب شد عضلي اصابه في مران المباراة.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه