من قلب الجزيرة

بدعة نادي الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

 مساء امس الاول ابتدع مجلس ادارة نادي الاتحاد بدعة جديدة باقامة جلسة لتقييم أداء المدرب واللاعبين في اولى مباريات الفريق في الدرجة الممتازة والتي تعادل فيها مع الخرطوم 3 .. وفي هذه الجلسة دار . حول مستوى اللاعبين وتوظيفهم .. وامن الجميع اولاً بأن الفاتح رنقو هو ابن النادي المخلص الوفي الذي تحمل الكثير في سبيل نهضته وعلوه.. واتفقت معظم الآراء بضرورة تعيين مساعدين للمدرب الفاتح رنقو عدا الاخ كرار حسن كرار الذي كان رأيه بأن يستجلب الاتحاد مدرباً ويعمل الفاتح رنقو مساعداً له ..
في هذه الجلسة نحمد لمجلس الادارة منعه اللاعبين عن حضور . خلافاً لما مرتباً له والذي كنا نخشاه لان نقد المدرب يمكن ان يقلل من شخصيته امامهم والمدرب كما هو معروف يعتبر بمثابة الاستاذ واللاعب هو التلميذ الذي لا يمكن ان يقتنع بما يدرسه له المعلم اذا فقد ثقته فيه.
عموماً فالرأيين اللذين خرجت بها الجلسة يستحقان ان ينظر مجلس الادارة فيهما ويبحثهما بحثاً مضنياً حتى يرى ايهما افيد للاتحاد في المرحلة القادمة ليعمل به .. فالمهم في النهاية في ان تسير الامور في النادي سيرها الطبيعي.. وهذا لن يتحقق إلا اذا حقق الفريق انتصارات كبيرة ومنتظمة واحتل موقعه في مقدمة اندية الممتاز.
هذه التجربة نتمنى أن لا تستمر في كل مباراة لان المدرب الذي تضع فيه ادارة النادي ثقتها يجب ان يتحمل المسؤولية كاملة وان يكون محاسباً امام المجلس في حال اخفق في أداء مهمته.
تدريب الاهلي
لأن سيد الاتيام عندنا كبيراً ومن يشرف على تدريبه يجب ان يكون في قامته فاننا نرفض ان يستمر حاله كما هو عليه الآن وعلى المسؤولين منه حسم امر التدريب بعاجل السرعة باختيار مدرب كبير ليشرف على الفريق في هذه المرحلة الحرجة .. نقول هذا ونحن نضع نصب اعيننا المجهود الكبير الذي يقوم به نجم النجوم عمر ملكية والذي نقدره ،ولكن اذا نظرنا إلى مدربي الاندية الاخرى في الممتاز لوجدنا ان اقل اقلهم خبرة قد فاقت تجربته العمر الطويل الذي قدمه عمر ملكية للاهلي لاعباً ناهيك عن عمره في التدريب والذي لم يتعد العام الواحد ، والشهادات التي ينالها والتي لم تتعد الاولية.
سعد الطيب يدفع
الاستاذ سعد الطيب ارسل لنا عبر الفاكس رسالة توضح اسباب استقالته والتي اكد من خلالها رأينا بأن الاستقالة لم تكن لاسباب مادية ولا فنية ولكن بسبب عدم وجود المعينات .. رسالة الاستاذ سعد سنحاول نشرها في عدد الغد إن شاء الله .. وهي رسالة لجماهير النادي الاهلي حتى تقف على الحقائق بدون اسهاب وباختصار شديد.
الاستاذ سعد الطيب الذي خدم الاهلي قرابة الـ خمسون عاماً لا يعقل ان يهرب من واجبه .. ونستغرب ان يكون هذا رأي البعض فيه ممن لم يقدموا للاهلي ولو جزء بسيط مما قدمه .
من خلال متابعاتنا لتمارين الاهلي قبل بدء الممتاز والتي اشرف عليها سعد نقول بملء الفم ان الاهلي الذي يتباهي اليوم بوجود فريقين جاهزين به لأداء الممتاز هو عمل من جهد الاستاذ سعد الذي اجتهد كثيراً مع اللاعبين واوصلهم للمرحلة التي لا خوف بعدها على سيد الاتيام.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه