من قلب الجزيرة

الاهلي في حدقات سعد الطيب

بقلم : معتصم عيدروس

 

 تحدثنا امس عن رسالة بعثها لنا عبر الفاكس الاستاذ سعد الطيب يدافع فيها عن نفسه ويوضح موقفه وسبب استقالته من تدريب فريق الكرة بالنادي الاهلي ووعدنا بنشرها كاملة في عدد الغد وها نحن نوفي بالتزامنا تجاه القارئ الذي يريد ان يعرف سبب الاستقالة من صاحبها ليقيمها ويقف بنفسه على منطقيتها من عدمه .. ونترك الباب مفتوحاً والمساحة خالية في انتظار مساهمات ابناء سيد الاتيام في هذه الأزمة التي نشبت بسبب الاستقالة .. وإليكم نص الرسالة.
الاهلي في حدقات العيون.. واحسب ان لي فيه ما يفوق ما لاي رجل آخر.. فقد عشته صبياً مشجعاً ثم لاعباً ثم مدرباً وادارياً لاكثر من خمسين عاماً.
مناي ان يبلغ الاهلي ذرى المجد وان اسهم بجهد المقل في بناء ذلك المجد لذلك قبلت التكليف رغم كل المحاذي والتحفظات.
لكني تبينت ان المطلوب مني ان اخوض المعركة بلا سلاح وان احارب بلا عتاد فآثرت الابتعاد عسى ان تحرك صدمة ابتعادي المياه الراكدة وان تنبه اصحاب الشأن من غفلتهم وان توقظ اهل الوجعة من سباتهم.. ولا ازيد.
التوقيع سعد الطيب
هذه هى رسالة الخبير سعد الطيب لنا ننشرها ورأينا انها جاءت مختصرة لأن الخبير يهمه الاهلي ، ولذلك جاءت رسالته اشارات مبهمة لم توضح شيئاً لأن الوضع في الاهلي هذه الايام لا يحتمل الدخول في معركة مع مجلس الادارة أو غيره.
اخيراً.
مواصلة نبيل مصطفي لتمارينه وعدم أداءه للمباريات ليس بسبب المرض كما علمنا.
لجنة اللاعبين غير الهواة بالاتحاد العام فرضت غرامة على الاهلي مقدارها . ملايين نظير انتقال اللاعب الصادق عطية تدفع لهلال سنار الفريق الذي كان يلعب له .. وذلك لأن اللجنة لم تجد أي تعليق من اهلي مدني الذي فشل في تقديم دفوعاته عليه..
الآن وقد عاد معظم اعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي من الحج نتمنى حلاً عاجلاً لمشكلة المدرب.
الاسماء المقترحة لتدريب الاهلي كثيرة ولكن إذا زالت الاسباب نتمني عودة الخبير سعد الطيب لمكانه فهو الاعرف بلاعبيه والاقدر على التعامل معهم.
لاعب قال للمدرب بكل صراحة ستجدني طوعك وساعمل كل ما تطلبه مني ولكن لا تضعني في تشكيلة أي مباراة حتى اصفي حساباتي مع مجلس الادارة الذي لم يمنحني حافز تسجيلي .
الاستقرار الذي يعيشه نادي الاتحاد سببه الاستقرار الاداري .. ومع ذلك فاي تخبط في ادارة فريق الكرة يمكن ان ينسف هذا الاستقرار.
الاستاذ ود الشريف قال ان خوفه على الاهلي مدني .. والذي نعرفه ان ود الشريف كل امنياته ان يرى سيد الاتيام خارج الممتاز.. ولكن نقول للاستاذ ود الشريف ان مناك غالياً وان سيد الاتيام جواد اصيل يمكن ان يكبو ولكنه لن يقع لأنه يعرف اصول اللعبة جيداً.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه