من قلب الجزيرة

أزمة سيد الاتيام -2-

بقلم : معتصم عيدروس

 

تحدثنا امس عن ازمة سيد الاتيام التي نشبت بسبب استقالة الخبير سعد الطيب وقلنا بان اسباب الاستقالة منطقية وكاني بسعد الطيب ارادها جرس انذار  لجميع الاهلاوية للالتفاف حول فريقهم  ودعمه الدعم الذي يليق بما تنتظره منه جماهيره في هذا الموسم ، بعد  الموسم المخيب للامآل الذي لعبه الموسم السابق والذي اوشك فيه الفريق لولا لطف الله وعنايته ان يهبط من موقعه الطبيعي في الممتاز ليعود إلى دوري الاولى بمدني.
هكذا نرى استقالة سعد الطيب ، وليس كما يراها اهل الاهلي بانها هروب من المسؤولية فسعد الطيب نوه مبكراً لما ينقص الفريق من  معدات رياضية ولكن لا حياة لمن تنادي .. ونعتقد ان هذه هي النتيجة الحتمية للاهمال الذي وجده الفريق حتى اصبح  حال سيد الاتيام في هذه الايام لا يسر رغم ان الدوري  الممتاز قد تبقت لانطلاقته ايام قلائل واكملت كل الاندية استعداداتها  لمواجهاته.
الآن وقد اصبحت الاستقالة امراً واقعاً وبعد ان تولت لجنة التدريب المحلية بمدني مسؤولية تدريب الفريق بقيادة المدرب الحاج الامين ، يجب على كل محبي سيد الاتيام الالتفاف حول الفريق ومؤازرته والوقوف بجانبه حتى يجتاز هذه المرحلة الحرجة من تاريخه ..مع التركيز على دعم فريق الكرة  ورفع معنويات لاعبيه بالتشجيع المتواصل في التمارين والمباريات .
مباراة افتتاح الموسم في مدني بين جزيرة الفيل والنيل كانت مباراة قمة في كل شئ  فرغم الهزيمة التي مني بها النيل بهدفين الا ان  الفريق ادى أداء طيباً وتفوق على جزيرة الفيل في كثير من الاحايين ، رغم ان الفريق يلعب بمجموعة كبيرة من اللاعبين الذين تم تسجيلهم هذا الموسم ورغم اعداد جزيرة الفيل المبكر والذي اشتمل على بعض المباريات مع فرق لها وزنها كان آخرها الميرغني كسلا التي فاز فيها الفريق بهدف بعد ان قدم افراده مباراة كبيرة .. هذا الأداء الطيب من الفريقين يجعلنا نتوقع موسماً حافلا بالبذل والعطاء والندية بين اندية الاولى ، إذا ما كانت مستويات بقية الاندية   كما جزيرة الفيل والنيل.
اخيراً
بنفس التشكيل الذي لعب به سيد سليم مع فريق نادي الاتحاد الموسم الماضي والذي حقق به الكثير من الانتصارات للرومان في الموسم السابق حتى حقق بالفريق اكبر انجاز متوجاً له بطلاً للدورة الثانية.. بنفس هذا التشكيل يحاول سيد سليم ان يحقق انجازاً جديداً ولكن هذه المرة مع جزيرة الفيل.
استراحة الرياضيين بمدني  زارها امس الاول نائب الاول  برفقة الاستاذ غازي عثمان جاد الله  ووزير التخطيط العمراني .. استراحة الرياضيين من المنتظر ان يكتمل العمل بها  في الاسبوع الاول من الشهر القادم لتبدأ في استقبال البعثات الرياضية ابتداء من الاسبوع الثالث للدوري الممتاز، وهذا العمل الكبير ينتظر ان يكون دفعة كبيرة للاندية ويزيح عن كواهل اداراتها عناءاً كبيراً بتوفير المبالغ التي كانت تصرف على المعسكرات بالفنادق وغيرها.
غيب الموت امس الاول عمنا مصطفي كرار احد ركائز نادي الاتحاد مدني بعد صراع طويل مع المرض، لتبكيه كل القاعدة الرياضية بمدني ،ومصطفي كرار  رمز من رموز الحركة الرياضية بمدني وقدم الكثير للاتحاد مؤسساً ولاعباً ومدرباً وادارياً ، لذلك كان فقده كبيراً على الجميع .. رحمه الله رحمة واسعة.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه