من قلب الجزيرة

تعليق.. بين الكابتن والصدى

بقلم : معتصم عيدروس

 

تتواصل الحملة الاعلامية لانتخابات اتحاد الكرة العام وفي كل يوم نقرأ ونستمع للمتناقضات .. فامس الاول استمعت الى رئيس اتحاد الكرة بمدني الاخ عبده شقدي عبر الهاتف وقال بانهم لم يحددوا بعد الى من سيمنحون اصواتهم في الانتخابات القادمة ، وحسب الصدي أمس فان اتحادات الجزيرة المؤيدة للتجديد ستعقد اجتماعاً مهماً غداً الاحد بحاضرة الجزيرة مدني على هامش اجتماع كتلة الاوسط ، وحسب الصدي ايضاً فان سبعة اتحادات من أصل تسعة ستشارك في هذا الاجتماع.
وهنا يبرز التناقض واضحاً فكيف تكون مدني لم تقرر بعد لمن ستمنح صوتها ،وكيف انها ستستضيف اجتماعاً لمجموعة التجديد؟ مثل هذه المواقف لا تحتمل اللعب بين الحبلين ولا تحتمل مسك العصأ من منتصفها فاما ان يكون اتحاد مدني مع مجموعة الدكتور شداد ، واما ان يكون مع المجموعة التي لم تعلن عن نفسها بعض ، وهذا هو الاسلم في رأيي .
ان كانت مجموعة التجديد ستعقد اجتماعها القادم في مدني – على ذمة الصدى - فهذا دليل كاف على ان اتحاد مدني قد اختار الوقوف مع التجديد ، بل ويعمل في قيادته ويفتح له الابواب ليعمل ويستقطب العضوية ، وان لم يكن الامر كذلك فهذا يعني ان هناك اشخاص مسئولين يعملون مع التجديد وينظمون عمله من داخل حكومة الولاية مثل البروفسيور نوري كما جاء في صحيفة الكابتن لعدد الامس .
لا نريد التكرار ولكن يبدو ان مدني ستخسر الكثير وهي تقف مع مجموعة لم تعلن عن نفسها بعد ، وتدير عملها في سرية تامة ، ولا يعرف احد حتى الان من هم مرشحيها بل ان البعض يتحدث عن انها لم تصل بعد الى قائمة موحدة بسبب كثرة الاعتذارات التي تقدم بها الذين تم ترشيحهم .
لا نريد لمدني ان تنقاد خلف السراب، وهناك شائعات عن ذهاب ممثل من اتحاد الكرة بمدني لحضور اجتماع لمجموعة التجديد في الخرطوم ، وهو موقف لا يشبه مدني بكل ثقلها في شئ ، فالذي يريد اصوات مدني الاربعة ويؤد كسب ودها عليه الحضور اليها والجلوس مع اتحادها وليقل بعدها ما يقل ويستمع الى رؤية المدينة واهلها. ومؤكد ان في الامر عجب، فاتحاد الكرة بمدني ينتظر ان يأتي اليه شداد وصحبه في مكانه ، ويذهب هو – ان صحت الشائعات – الى المجموعة الاخرى في الخرطوم .
نعود مرة اخرى الي ما خرجت به هذه الصحيفة عن وجود تدخل وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة في الانتخابات وضغطه على الاتحادات المحلية بولايته من اجل التصويت ضد مجموعة الدكتور كمال شداد ، وان صح هذا الأمر فعلينا أن نأسف على ديمقراطية واهلية الحركة الرياضية ، ونأسف اكثر كون القائم بهذا الأمر كان رئيساً لناد قيادي بمدينة ودمدني ورئيساً لاتحادها، ولكن الأسف والعجب سيزولان ان علمنا أن البروف كان قد تقدم باستقالته بعد ترشحه بأقل من شهرين في الدورة السابقة بسبب اختيار اعضاء مجلسه الوقوف مع شداد في الانتخابات السابقة ، والتي ما زلنا نحتفظ بكل اسرارها .
الذي نعرفه ان انتخابات اتحاد الكرة العام تحدث فيها الكثير من الممارسات السيئة من قبل المرشحين ، ولكن أن يكون هذا الموقف من وزير فهو ما لن يرتضيه احد ، ونجد ان من حق الاتحاد العام أن يشكو الوزير لرئيس الجمهورية وللفيفا ان صح تدخله , وهو ما لا استبعده شخصياً.
في نقاط

• اتحاد الكرة بمدني مشغول من قمته الى قاعدته بانتخابات الاتحاد العام واخشى ان يكون حصاده فيها صفراً كبيراً، فاذا كان هذا الاتحاد هو الذي يقود العمل لمصلحة مجموعة التجديد فعليه أن ينتظر الكثير من الخسائر بمجرد فوز مجموعة شداد بالانتخابات ، وحتى ان فاز التجديد فعليه ان ينتظر ايضاً عودة انديته الثلاثة في الدرجة الممتازة الى الدرجة الاولى بعد ان يصبح الممتاز منافسة مثلها مثل كأس السودان تخرج منها الاندية وتعتذر كما تريد.
• وعلى حس الدوري الممتاز فان المنافسة ستنطلق بعد يومين من الان ونتمنى أن تكون انديتنا قد اكملت اعدادها لها وان يكون الأمر في بال الاخوة في الاتحاد المحلي الذي سيخسر كثيراً إن هبط اي فريق منها .
• نعرف أن مجموعة التجديد قد طالبت بالبروفسيور نوري ليترشح في منصب نائب الرئيس في الانتخابات القادمة ، ولا نظنه سيقبل الترشيح وان حدث فانه سيمنحنا الاسباب عن تدخله لصالح هذه المجموعة.
• اخيراً دعونا نسأل اتحاد الكرة واندية لاقمة بصراحة هل ترى ان مصلحة مدني في الوقوف مع ما يسمى بالتجديد؟.
• سيأتي يوم لن تحتاج فيه رابطة الاعلاميين الرياضيين الى المركز الاعلامي لاتحاد الكرة المحلي بفضل ابناء المدينة بالخارج والداخل ، فها هى مجموعة من ابناء المدينة بمدينة ابوظبي بقيادة الاستاذ عصام حمدتو ومعتز حمدتو ونزار حسن ومحمد الشيخ ( باسطة) تتبرع بجهاز كمبيوتر ووحدة اسكانر وطابعة وماكينة تصوير، وفي الطريق جهاز آخر من الولايات المتحدة الامريكية اضافة الى الجهاز الذي تبرع به الاستاذ عبدالحليم سر الختم والموجود الان بطرف الرابطة ، وما زلنا في انتظار الكثير من الدعم من قبل ابناء مدني في دول الخليج.













 

معتصم عيدروس

16/07/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه