من قلب الجزيرة

مع دورة الممتاز الثانية!

بقلم : معتصم عيدروس

 

> اكملت فرق مدينة ودمدني استعداداتها للدورة الثانية من الدوري الممتاز بمعسكرات مقفولة لما لا يقل عن اسبوعين ، وجاء اعداد جزيرة الفيل كاملاً بمدينة ودمدني ادى خلاله الفريق عدداً كبيراً من التمارين وشهدنا له مباراته الودية أمام النيل الحصاحيصا والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف لهدف، وقد كانت التجربة مفيدة للفريق خاصة وانها قد كانت الاولى له من خلال المعسكر ، ووقف خلالها الجهاز الفني على مدى جاهزية لاعبيه لخوض الدورة الثانية، حيث أداها بجميع لاعبيه الاساسيين واتاح الفرصة لعدد من البدائل.
> اما الاتحاد مدني الذي عاد لقيادته الخبير سيد سليم فقد بدأ اعداده البدني بمدينة ودمدني وانتقل في مرحلته الثانية الى مدينة كسلا حيث واصل في تمارينه وأداء المباريات الودية واطمأن الجهاز الفني تماماً على جاهزية الفريق الذي تنتظره دورة ثانية صعبة خاصة وانه يقبع في زيلية أندية الممتاز وستكون مباراته الاولى مع المريخ بورتسودان غاية في الصعوبة إن اجتازها بنجاح وحقق خلالها الفوز سيكون قد ابتعد كثيراً الى الامام وستشكل له دفعة معنوية كبيرة في مقبل مبارياته ، وهذا ما نرجوه ، اما ان تعثر فيها فان حاله سيكون أكثر صعوبة .
> الاهلي مدني كما هو معروف استعد للدورة الثانية ب21 لاعباً انضموا لمعسكره بالمقر بالدائم للمعسكرات بسوبا تحت اشراف المدرب صلاح مشكلة ، وادى الفريق ايضاً مجموعة كبيرة من التمارين و4 مباريات ودية حقق خلالها نتائج جيدة ورغم النقص في صفوف الفريق الذي غاب عن اعداده ثلاثة حراس وانضم اليه مؤخراً اللاعبين احمد محجوب ويوسف القوز الا ان الجهاز الفني مطمئن تماماً لمستقبل الفريق في الدوري الممتاز الذي سيبدأه بمقابلة هلال الساحل ، في بورتسودان التي غادر اليها أمس .
> الدورة الثانية من الدوري الممتاز تحتاج اندية مدني خلالها الى بذل المزيد من الجهد وتكثيف الاهتمام بسبب مواقعها في زيلية الروليت ، ونثق تماماً وتحتاج اكثر الى توحيد الجماهير خلفها ، وهي مناسبة لننادي مرة اخرى الى اجتماع روابط المشجعين والتنسيق فيما بينها حتى تجد الفرق المؤازرة الكبيرة .
> قد يكون خوفنا أكثر على الاتحاد الذي يجلس في الزيلية كما اسلفنا وسيواجه بمباريات كبيرة خاصة خارج ارضه ، ولكن هذا لا يعني أن الاتحاد وحده هو المهدد فالاهلي والجزيرة مهددين مثله ان لم يتعاملوا مع مبارياتهما بحنكة ومسئولية ..
> مناداتنا بضرورة وقوف الجميع خلف الأندية نابع من اقتناعنا بأهمية أن تظل الاندية الثلاثة في الدرجة الممتازة ، لأن هذا هو الوضع الطبيعي لمدينة ودمدني والتي لا تقل عن الخرطوم أو بورتسودان في شئ ،ومؤكد أن نيل المطالب لا يتحقق بالاماني ولكن بالعمل الدؤوب وهذا ما ننتظره من مجالس ادارات هذه الاندية التي يجب أن يكون كل همها في المرحلة القادمة هو تحقيق الانتصارات وحصد النقاط.
بيننا وأمين خضر
> غداً وعبر صفحة قلب الجزيرة نكتب عن تهديدات أمين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني المهندس أمين خضر لنا بمنعنا من دخول استاد ودمدني ، بسبب ما كتبناه عن منع رابطة الاعلاميين الرياضيين عن عقد جمعيتها العمومية بقاعة الاتحاد الرئيسية، ومطالبته لنا بالاعتذار ، وربطه للأمر بالموقف من الاتحاد العام لكرة القدم لنوضح له أننا لا نخشى في الحق لومة لائم ، ولن يرهبنا بحديثه أو باعماله .. فانتظرونا
في نقاط
* الاهلي والاتحاد سيلعبان ببورتسودان ضد الهلال والمريخ على التوالي ، اما جزيرة الفيل فستنظر المريخ العاصمي باستاد ودمدني ، ونتمنى أن تحقق هذه الاندية الانتصار في مباريات الافتتاح لتتقدم قليلاً الى الامام.
* كنا قد تابعنا تداعيات تسجيل محمد آدم للاهلي ، والتي ظلت تتأجل من يوم لآخر بسبب طلب رئيس نادي المريخ العاصمي جمال الوالي عدم قيده الا بعد موافقته والتزامه - كما قال في ذلك الوقت الاخ الفاتح خضر - بدفع حافز تسجيله كاملاً سوى وقع للأهلي أو المريخ العاصمي، لنتفاجأ بان سبب توقف محمد آدم هو عدم استلامه لحافز تسجيله كاملاً.
> ان لم تتوحد جماهير الكرة بمدني في هذه الفترة بالذات خلف انديتها الثلاثة فعلينا أن ننتظر هبوط فريق أو فريقين منها من الدرجة الممتازة نهاية هذا الموسم.














 

معتصم عيدروس

16/07/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه