ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -63-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني


حبابكم عشرة

استاد ودمدني.. بين حال وحال
ü قبل لحظات من انطلاقة حفل افتتاح الدورة المدرسية التاسعة عشرة بودمدني.. قمت برفقة الاخ عماد دبلوك المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بودمدني بجولة داخل الاستاد شملت المنشئات الحديثة التي نجح اتحاد الكرة بالتعاون مع حكومة الولاية في تشييدها في زمن قياسي.. وهى مجهودات يستحقون عليها الاشادة والتقدير.
ü وقد فوجئت حقاً بالمركز الاعلامي الحديث الذي يعج بأجهزة الاتصالات العالمية والذي نقلنا بلا شك لآفاق الحداثة والتكنولوجيا العالمية المتطورة.. ثم عرجنا الى البئر الارتوازي الذي حل مشكلة مياه الاستاد نهائياً.. بل سيسهم في مد المناطق المجاورة بالمياه.. ثم ختمنا الجولة بقاعة كبار الزوار الفخمة بالاضافة للمرافق الصحية واللمسات الواضحة التي شملت صيانة سور الملعب والمقصورة الرئيسية.
ü وحقيقة فقد اندهشت وانبهرت بهذه الانجازات الرائعة ولم املك إلا ان اقول لرئيس الاتحاد الاخ عبده شقدي: ما شاء الله اخاف ان يسحروكم على هذه الانجازات الفخمة.
ü وقبل ان انهي جولتي قلت في سري سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال بعد ان عادت بي الذاكرة الى الوراء قبل بضعة اشهر حينما كانت حكومة الولاية تعد العدة لاستقبال الدورة المدرسية قبل ان يتم تأجيلها.
ü واذكر انني كنت مشاركاً في اجتماع للجنة العليا للدورة طرح خلاله رؤساء اللجان انجازاتهم.. واوضحوا المشاكل والمعوقات التي تعترضهم.. وقد تحدث في ذلك الاجتماع الاخ عبد العظيم خضر نائب رئيس اتحاد الكرة آنذاك.. حيث اشتكى مر الشكوى من ان استاد ودمدني الذي سيشهد افتتاح ختام الدورة بحضور كبار الزوار والضيوف لم يشهد أي صيانة لمدرجاته او مكاتبه بالاضافة لسوء الاضاءة وطالب بمعالجة هذه الامور قبل حفل الافتتاح.
ü إلا ان المفاجأة تمثلت في تصدي رئيس اللجنة العليا سعادة الوالي الفريق اول ركن عبد الرحمن سر الختم وتأكيده الجازم بأن الاستاد لن يحظي بأي صيانة او معالجات اخرى.. وكان واضحاً على محياه الانفعال وهو يرد على نائب رئيس اتحاد الكرة آنذاك.
ü تذكرت كل ذلك وانا اقف مندهشاً امام المنشئات الجديدة بالاستاد والتي ما كان لها ان ترى النور او حتى تراود الاحلام لو استمر الاتحاد السابق الذي كان مغضوباً عليه.. والبركة في الاتحاد الجديد الذي يحظى بثقة وتأييد والي الولاية كما هو واضح للعيان.
ابو شنب وبس
ü لا ادري لماذا يراودني دائماً الاحساس بأنه لا احد من كبار اعلاميينا الرياضيين بخلاف الاستاذ ميرغني ابو شنب الذي يذكر بالخير دائماً الاعلاميين الرياضيين المثابرين الكادحين بالولايات ويطالب بتكريمهم لعطائهم الاعلامي الثر الذي امتد لعشرات السنوات.
ü شكراً جزيلاً استاذنا الكبير ميرغني ابو شنب.. وحروفك الزاهية المتوهجة هى في حد ذاتها اكبر تكريم بل هى وسام على صدورنا.
نحن قبيل «شن» قلنا
ü يا دوب صحت مؤخراً اندية الممتاز الغلبانة من غفوتها وبدأت (تلملم) صفوفها وتعقد اجتماعاتها لتناقش بشفافية قضايا الممتاز الذي افلس خزائنها وخرب بيوتها وتدني بمستوياتها لدرجة ان الفارق بين جمال الوالي رئيس المريخ ومبارك محجوب رئيس الاهلي.. من حيث الامكانيات المادية لا أكثر حتى لا يأول البعض كلماتي.
ü ظروف صحية طارئة حرمتني من حضور المؤتمر الصحافي الذي عقده مجلس ادارة نادي الاتحاد الجديد مؤخرا.. وكنت أود ان انتهز تلك الساعة لاسأل الاستاذ غازي جاد الله الرئيس الجديد سؤالين لااكثر.
ü الاول عن لجنة الاسناد التي كان يرأسها وظلت تقدم خدمات اجتماعية قيمة للاعبين.. ماهو موقفها الان وهل تم حلها ام ستستمر برئاسته..؟ اما السؤال الاخر فهو هل سيلتزم المجلس الجديد بقرار المجلس السابق باطلاق سراح زهير زكريا في نهاية الموسم للهلال ام انه «سيعصلج»؟ في انتظار كوته اخرى من دولارات الارباب.
شكراً ابناء ود مدني المغتربين
ü لعل الكلمات تقف عاجزة وخجوله عن التعبير الحقيقي لمشاعرنا اتجاه اخوتنا الافاضل ابناء ود مدني الاوفياء بدول الخليج وامريكا الذين لم تشغلهم ظروف الغربة.. ولم تنسهم مدينتهم الام ودمدني التي رضعوا من صدرها الحنون وعلمتهم «التاتي» حتى شبوا وكبروا
فاتصلوا بنا مبدين رغبتهم في دعم مكتب رابطة الاعلاميين الرياضيين بود مدني باحدث الاجهزة بعد الدعوة التي قدمها احد أبناء الرابطة عبر موقع ودمدني بل ابدى البعض استعدادهم للمساهمة الفعاله بتشييد دار للاعلاميين.. لهم جميعا التحية والتقدير والعرفان بدءاً من الاستاذ الرئع عصام حمدتو ومحمد باسطة ومعتز بالامارات ومرورا بابناء المدينة بالمملكة العربية السعودية والدوحة، والتحية تمتد لابن مدني محمد المرتضي بشيكاغو ولكل ابناء مدني المشاركين عبر موقع ودمدني .
آخر السطور
مبروك للسودان وألف مبروك لصقور الجديان الذين عادوا للوطن هيبته ، وللكرة نكهتها بعد اخفاق دام أكثر من ثلاثين عاماً.
باقات التهاني للجهاز الفني والاتحاد العام ودامت الافراح
========
من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
اتحاد الكرة يوفي بوعوده
اوفى اتحاد الكرة بمدني بما وعد به حتى الان بنسبة كبيرة ، حيث قام بانشاء المركز الصحفي وقاعة المؤتمرات الصحفية وتجهيز قاعة كبار الزوار باستاد ودمدني وبدأ اعمال الصيانة في كامل الاستاد من المسجد للحمامات للمساطب ـ وما زال يواصل العمل والترتيبات من اجل تحول مساطب استاد ودمدني من اسمنتية الى كراسي بالاتفاق مع شركة جياد .
وكما قال احدهم انهم لو تقدموا باستقالاتهم بعد هذا فان احداً لن يلومهم لانهم قد اوفوا بما وعدوا في زمن وجيز لم يتعد الشهرين .
(برجلة) الدورة المدرسية
الدورة المدرسية رقم (19) التي استضافتها مدينة ودمدني بحضور عدد كبير من مدن السودان وولاياته ، وانطلقت فعالياتها التي تم ضغطها في اسبوع واحد لا يفي في نظر الكثيرين لأن تقدم الدورة جديداً خاصة في المجالات الثقافية التي تحتاج من لجان التحكيم الى مجهود اكبر حتى يأتي حكمها عادلاً وهذا ما لم يتوافر في هذه الدورة ، والتي يبدو انها لن تحقق النجاح المطلوب .
> بجانب ذلك ورغم العدد الكبير من الاعلاميين الذين تم اختيارهم للتغطية الا انها لم تحظي بالتغطية المناسبة ، كما كان يحدث في الدورات السابقة والتي كنا نقرأ عنها يومياً صفحة كاملة في كل الصحف ، ويبدو ان التخبط هو الذي جعل التغطية تظهر هزيلة ولا تعكس المناشط كلها ، وكم اسعدني كثيراً أن يقوم الاعلام الرياضي بمدني بمقاطعتها بعد تجاهل لجنة الدورة له ، رغم انه كان سيقدم الكثير المفيد لها ، ولا نرى سبباً واحداً لهذا التهميش الذي قوبل به الاعلام الرياضي تحديداً وهو الذي ظل يعكس النشاط الرياضي بالمدينة بكل همة ، ولو كنت في مكان اللجنة العليا للدورة المدرسية لقمت بتكوين اللجنة الاعلامية للدورة من مدن الولاية فقط حتى يتواصل الجميع ويستفيدوا من فرصة العمل في الدورة المدرسية خاصة وان اغلبهم يعمل مع الصحف والتي كانت ستمنح الدورة مساحة اكبر .
> الأكيد في موضوع الدورة المدرسية انها قد تمت(برجلتها) وقد كانت اشبه بالخريف الذي يفاجئ المسئولين حيث ان كل العمل قد اكتمل في يوم افتتاح الدورة ، بسبب قصور اللجنة العليا والوزارات المعنية ، وقد شهد الجيمع التحركات المارثونية لسعاد ةالفريق عبدالرحمن سر الختم لانجاح عمليات الصيانة والتي ما كانت ستتم لولا جهوده الكبيرة التي بذلها في اليوم الاخير ، وهذا بالتأكيد لا يعفيه من عدم متابعة الامر منذ وقت مبكر .
في نقاط
> حديث طيب سمعته من رئيس لجنة التدريب المحلية بمدني الاستاذ حكيم علي مرجان عن مشروع مدرب لكل نادي والذي يفترض تطبيقه في الدورة الثانية على اندية الاولي والثانية والثالثة ، حيث اكد حكيم انهم قد بعثوا بكشوفات المدربين للاندية لتختار المدربين الذين ترغب في ان يتولوا مسئولية تدريبهم وسيقوم الاتحاد بدفع مستحقات المدربين ، وهو مشروع طموح وسيريح الاندية من رهق دفع مرتبات المدربين ويعمل لتطوير الكرة بالمدينة التي تعتمد اغلب انديتها في تسيير نشاطها على ابناء النادي فقط.
> نتمنى ان يكون نادي الاتحاد قد وصل لاتفاق مع لاعبيه مطلقي السراح عز الدين ادروب ومراد ، خاصة بعد فشل تجربة المحترفين وتأكد اهمية وجود هذين اللاعبين في كشف الفريق

\\\\\\\\\\

في دوائر نادي النيل

الفريق يعسكر بالمقر الدائم ومجلس الادارة يشكر سودانير
ü ضمن سلسلة استطلاعاتنا بنادي النيل بود مدني واحواله واستعداداته لخوض الدوري التأهيلي المؤهل للممتاز نهاية الشهر القادم التقينا بالاستاذ مامون اسماعيل قديم سكرتير عام نادي النيل والذي صرح لنا قائلاً:-
بعد نهاية الدورة الاولى للممتاز انعقد اجتماع مشترك ضم مجلس الادارة والقطاع الرياضي والجهاز الفني لمناقشة المرحلة التي سبقت ومعرفة بعض المشاكل التي صاحبت الفريق في المرحلة الاولى من اصابات لاعبين وايقاف البعض بالكروت الملونة وتوقف البعض لظروف خاصة منها العملية او العائلية واتخذ الاجتماع قرارات منها تأييد قرار القطاع الرياضي بايقاف اللاعب يوسف دوريه لكثرة تمرده وغيابه عن الفريق.
ثانياً: دخول الفريق لمعسكر مقفول بالخرطوم بالمقر الدائم للمعسكرات إعتباراً من الاول من يوليو وحتى بداية الدوري التأهيلي.. مع تقديم صوت شكر للفريق محمد احمد بحر والعقيد هشام الريح على استعداداتهم لاستضافة معسكر نادي النيل بالخرطوم كما لابد من تقديم الشكر للواء الشيخ مصطفى مدير كمبيوترمان واحد نجوم نادي النيل في الستينات والذي التقى بمجلس إدارة نادي النيل خلال زيارة الفريق لمدينة العلم رفاعة بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على تعليم المرأة بالسودان حيث اعلن الرجل عن استعداده لتبني نفير بالخرطوم علماً بأن رئيس النفير سيكون الاخ امير كيلا والذي اعلن بدوره استعداده التام لعودة النيل للممتاز.
الى ذلك اتخذ المجلس قراراً آخر بتكليف الخبير عبد العال ساتي باختيار اللاعب المناسب لملء الخانة الوحيدة الشاغرة بكشف الفريق وذلك خلال الفترة التكميلية.
واضاف الاستاذ قديم ان هناك اشادة خاصة من مجلس إدارة نادي النيل لاسرة الخطوط الجوية السودانية وعلى رأسها الوزير كمال عبد اللطيف واللواء نصر الدين محمد احمد المدير العام على تبنيهم لفريق النيل لمدة عام بالرعاية الكاملة التي تشمل المعسكرات والترحيل براً وجواً..
وتعتبر هذه اضافة حقيقية من الناقل الوطني لناد رائد هو نادي النيل كما يتقدمون بالشكر لسودانير على منحهم فرصاً للحج والعمرة لابناء نادي النيل خاصة والرياضيين عامة ولكل المبدعين.. كما يشكرون الاستاذ هيثم عبد العال ساتي الذي تبرع للنادي بطقم معدات كامل.
هذا وفي اطار العلاقات العامة مع جميع الاندية بالسودان بأ نادي النيل مع نادي الهلال ابان زيارتهم لودمدني بالالتقاء بالاخوين الباقر عبد الرحمن مسؤول المناشط وفوزي المرضي مدير الكرة على اداء النادي النيل مباراة مع الهلال حتى يكتسب لاعبو النيل المزيد من الاحتكاك.
واضاف الاستاذ قديم انهم قاموا بزيارات لاندية الممتاز التي تزور ودمدني وعلى رأسها الهلال والمريخ وحي العرب بورتسودان والميرغني كسلا والامل عطبرة والموردة الخرطوم والهلال والمريخ والخرطوم 3 وذلك لمد الجسور بحسبان ان الرياضة جسر للصداقة والمحبة.
اما بالنسبة للجانب الثقافي فهناك اشادة من المجلس بالاستاذة سمر يوسف لدورها الرائد في الجانب التربوي وقد وجدنا دعمكاً غيرو محدود من سودانير دعماً لهذه المدرسة لذوي الحاجات الخاصة.. كما وجه المجلس مسؤول المناشط بالنادي للاهتمام بمنشط الكرة الطائرة والملاكمة وتنس الطاولة.
وهنا لابد ان نحيي العملاق ضروري ونتمنى من الرياضيين المساهمة في علاجه وبهذه المناسبة نتقدم بخالص التهاني لعضو مجلس الادارة الاخ كمال عبد العاطي ونجاته من الحادث المروري بطريق الخرطوم مدني كما لابد وان نقدم التهنئة باسم النادي ومجلس الامناء لسكرتير النادي الاسبق الاستاذ عبد الحليم سر الختم لنجاح العملية الجراحية التي اجراها في روسيا.
ü وفي ختام حديثه تمنى الاستاذ قديم من الاخوة بنادي المريخ بقيادة جمال الوالي للالتفات لنادي النيل الذي قدم للمريخ عدداً من اللاعبين بينهم حموري وبشرى وهبه والهادي سليم والريح محمد الحسن والعملاق جلودي وخورشيد ومصطفى احمد المصطفى وعدد من العمالقة ويرجونه الالتفات للنيل العريق بعد ان تلقى مجلسهم وعداً من الاخ حسن يوسف رئيس بعثة المريخ الاخيرة لومدني بأن يتبارى النيل مع المريخ وهم في الانتظار.

ابراهيم آدم يشارك في كورس انجلترا

يشارك الحكم الدولي السابق ابراهيم آدم عبد الله في كورس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لمدربي الحكام والمقام بانجلترا خلال شهر اغسطس القادم بمشاركة عدد من الدارسين من مختلف انحاء العالم ويشارك من السودان كل من صلاح احمد محمد صالح والسر محمد علي وعباس جميل وابراهيم آدم.
الجدير بالذكر ان المشاركة في هذا الكورس على النفقة الخاصة للدارسين بتكلفة تقدر بخمسة ملايين جنيه لكل دارس وهي تكاليف السفر والاقامة والاعاشة.. هذا وقد اسهم البروفيسور احمد حمد النوري رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة بنصف التكاليف فيما اسهمت الخطوط الجوية السودانية بتذاكر السفر للحكم الدولي ابراهيم آدم الخرطوم لندن الخرطوم مجاناً.
الى ذلك سيسهم الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني ببقية نفقات الكورس.. وفي هذا الصدد يتقدم الحكم الدولي ابراهيم آدم بالشكر لمجلس ادارة الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني والي ادارة سودانير من اجل تذليل الصعاب التي واجهت سفره .
\\\\\\
مساع في الاتحاد لاعادة ادروب ومراد

من المنتظر ان يدخل نادي الاتحاد التسجيلات التكميلية في اليومين القادمين لسد النقص في صفوف الفريق ولمجابهة الدورة الثانية من الدوري الممتاز ، وعلمت مصادر الكابتن ان المفاوضات ما زالت جارية مع نجمي الفريق عز الدين ادروب ومراد من اجل اعادة قيدهما خلال هذه الفترة ،خاصة وانهما الوحيدان اللذان اكملا فترتهما مع الاتحاد.
يذكر ان التسجيلات سيتولى امرها الخبير سيد سليم الذي عاد مرة اخرى لتدريب الاتحاد وسيعمل من خلال هذه التسجيلات على كسب لاعبين جديدين في خطي الدفاع والهجوم.
\\\\\\\\\
أمين خضر في افادات للكابتن
العمل سيتواصل في البنيات الاساسية والقدرات الفنية

افاد الكابتن المهندس أمين خضر .. امين خزينة الاتحاد المحلي ان العمل ما زال جارياً في اعادة صيانة استاد ودمدني بعد اكتمال العمل في المركز الاعلامي وقاعة كبار الزوار وتركيب السيراميك في مدخل الاستاد والسلالم الموجهة للمقصورة وداخل الاستاد ، وبعد مراجعة المسجد وفرشه من جديد ، وان العمل يتواصل الان في تركيب صهريج مياه لحل مشكلة مياه الاستاد نهائياً بعد حفر البئر الارتوازية ، كذلك يتواصل العمل في مراجعة كهرباء الاستاد بكاملها ، وتقدم المهندس امين خضر بالشكر لكل الذين وقفوا وراء هذا العمل الكبير في وزارة التخطيط العمراني وبصفة خاصة الوزير عباس الطيب ومدير مياه الولاية ومدير مياه محلية مدني الكبرى والاخوة في الهيئة القومية للكهرباء ، وابان امين خضر ان العمل سيتواصل في شكل نفرة كاملة في البنيات الاساسية والقدرات الفنية بالاتحاد حيث سيتم تأهيل مكاتب الاتحاد بشكل حضاري يواكب ريادة المدينة ، وان العمل سيشمل الاندية وخاصة اندية الممتاز والكوادر المساعدة للاتحاد ، وحول الموسم الرياضي اكد امين بانهم قد اكملوا الدورة الاولى في مواعيدها تماماً ويتم التجهيز الان للدورة الثانية بتقييم اداء الحكام والمدربين ، مؤكداً بانه سيكون هناك تحفيز للحكام المبرزين ، وستتواصل الاتصالات مع الاندية لعقد ورش عمل بين الدورتين لترتيب اولويات الاتحاد ، واشاد امين في حديثه بالتعاون الكبير الذي يجده الاتحاد من الاعلام الرياضي الذي وصفه برأس الرمح في كل النجاحات التي حققها الاتحاد حتي الان.


اعداد الاهلي ينطلق في الاول من يوليو

قرر مجلس ادارة نادي الاهلي في اجتماعه الاخير اكمال النقص في مجلس الادارة بعد اعتذار كل من هشام عبدالرحيم وازهري محمود ومنزول ومبارك محمد عبداللطيف وفقاً لقرار الجمعية العمومية الاخيرة والذي فوض المجلس بسد أي نقص ، وعليه قرر المجلس استبدال المذكورين اعلاه بكل من كمال النقر والفاتح خضر وفضل المولي ابوسـالف ويوسف الشيخ .
كذلك قرر المجلس تجميع اللاعبين يوم 28 من الشهر الجاري بارض المعسكرات بالخرطوم على ان ينطلق الاعداد ابتداء من الاول من يوليو القادم ..
\\\\\\
لجنة تسجيلات جزيرة الفيل تباشر مهامها.

قام مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل بتكوين اللجنة الخاصة بالتسجيلات التكميلية برئاسة الاستاذ ميرغني دريسة رئيس القطاع الرياضي وفور تكوينها باشرت اللجنة في تنفيذ مهامها برصد احتياجات الفريق ، والتي تتمثل في تسجيل ثلاثة لاعبين واعادة قيد اللاعبين مطلقي السراح . واكد للكابتن خالد طلب سكرتير النادي انهم قد قاموا برصد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم وان الخيارات امامهم مفتوحة ولكنهم يركزون في تسجيلات على مهاجمين بمواصفات خاصة .
الي ذلك فقد قرر مجلس ادارة النادي انطلاق اعداد الفريق في الاول من شهر يوليو القادم.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\


اتحاد الكرة بمدني يهنئ بفوز المنتخب
يتقدم الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني بالتهنئة الحارة للاتحاد العام ولكل الشعب السوداني بمناسبة الفوز الغالي الذي حققه المنتخب السوداني على نظيره السيشلي والذي تأهل بموجبه الى نهائيات افريقيا بغانا
\\\\\\\\\
رسالة الي والي ولاية الجزيرة
الموضوع: الوفاء لفريد خليفة
قيام الدورة المدرسية في ولاية الجزيرة شرف كبير لهذه الولاية المعطاة والتي عرفت بالوفاء لأهل العطاء وظلت تمنح كل ذي حق حقه ، وعند بداية الدورة كنت اتوقع أن تبدأ بتكريم شخص حقق لهذه الولاية أول كأس في الدورة المدرسية الثانية ، التي اقيمت بالخرطوم 75-76 م وهو المرحوم الاستاذ فريد خليفة الذي كان استاذاً ومدرباً ومربياً وأخاً لكل لاعبي فريق الهوارة حيث اقيمت المعسكرات بمنزله العامر بحي الدرجة وكانت المنصرفات على اللاعبين والفريق من حسابه الخاص ، وبما انني كنت من ضمن كتيبة فرقة الهوارة فقد عايشت كيف كان الراحل يهتم بالفريق ويعمل كل جهده من أجل راحة لاعبيه ولذلك فقد كان له القدح المعلى في فوز فريق مدرسة الهوارة بكأسي كرة القدم والكرة الطائرة .. وعليه نتعشم من السيد والي ولاية الجزيرة أن يكرم اسرة المرحوم التكريم الذي يليق به وما قدمه للولاية ، ويا حبذا لو منحت اسرة المرحوم قطعة أرض تأوي أبنائه حتى يشعروا بأن المجهود الذي بذله والدهم لا زال يحفظه له اهل الجزيرة .والله من وراء القصد
التاج الشيخ عبدالرحمن
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

قصاصــــات ملونة
اسامة علــــى حسين
> سوف تخلف الدورة المدرسية عدداً كبيراً من البنيات الاساسية الرياضية في مقدمتها مضمار العاب القوى بميدان الشهداء رغم ان الدورة المدرسية 19 وبتنظيمها هذا خلفت العديد من التساؤلات.!!
> من خلال الندوة الرياضية التي نظمها نادي الاتحاد بود مدني بعنوان مستقبل الاحتراف في السودان ومن خلال المداخلات للحضور والنقاش المستفيض وتفنيد كل سلبيات الاحتراف في السودان.. اتضح ان ما نقوم به لا يمت للاحتراف بشيء.. والمشروع في بداياته ويحتاج لصبر ايوب حتى نصل الى ماهية اللاعب المحترف والمدرب المحترف والاداري المحترف والمشجع الفاهم.
> فكرة الدورة المدرسية نبعت من ود مدني من خلال الاقتراح الذي تقدم به الطالب عادل حمد النيل الهادي الطالب بمدرسة ود مدني الثانوية ومن ابناء حي بانت بود مدني.. ورغم ان الفكرة اساساً نبعت من الصفحة الرياضية بجريدة «الصحافة» التي كان يعمل بها الاستاذ أحمد محمد الحسن الا ان القائمين على امر الدورة المدرسية 19 واللجنة العليا والولائية تناسوا هذا الدور وقاموا بتهميش الاعلام الرياضي خاصة في ود مدني ذلك على الرغم من انه يعمل بالمجان وبلا مقابل..
> استبشرنا خيراً بالاجتماعات التي تعقدها اندية الممتاز ونتابع اخبارها هذه الايام من خلال الصحف.. فعسى ولعل ان تخرج هذه الاجتماعات بمقررات تحدث جديداً في نمط هذه المسابقة.. وبما يضمن ايجاد الدعم لهذه الاندية المنكوبة.
> استغربنا غياب الاستاذ احمد محمد الحسن رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين الذي تبني فكرة الدورة المدرسية وكان له الدور الأكبر في قيامها وتأسيسها ، وعلمنا بانه لم تقدم له الدعوة .. وتم تجاهله .. واذا كان هذا من أمر متبني فكرة الدعوة ، فلا اظن ان لنا الحق في توجيه أي صوت لوم للجنة الدورة في تهميش الاعلام بمدينة ودمدني.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه