من قلب الجزيرة

تأخير الدعم

بقلم : معتصم عيدروس

 

بتنسيق من الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني نجحت اجتماعات سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم في نزع فتيل الاستقالات من مجلسي ادارة الاهلي وجزيرة الفيل ، بعد ان تم دعمهما دعماً مقدراً بتبني السور الخارجي لاستاد جزيرة الفيل وسور النادي الاهلي وانطلاقة الاستثمار في النادي ببناء مخبز حديث يتكفل به الوالي.. ، وكان ثمن كل هذا تجميد الاستقالات في النادي الاهلي ووقف الدعوة للجمعية العمومية بالنسبة لنادي جزيرة الفيل بعد أن اقنع الوالي القيمين على المجلسين بعدم جدوى ما سيقدمان عليه من عمل .
الدعم تواصل ايضاً بدفع مستحقات الناديين الشهرية كلها ، واعلان مزيد من الدعم في الفترة القادمة لصالح مرتبات الاجهزة الفنية والمساعدة في التسجيلات .
ويتقوع أن يجد مجلس ادارة نادي الاتحاد الذي يفترض أن يكون تم انتخابه امس نفس المعاملة ونفس الزيارة من الوالي .. وكل هذا جيد جيداً وعمل كبير من حكومة الولاية التي ظلت تهتم بالرياضة وخاصة كرة القدم . ولكن يبقى سؤال مهم لماذا جاءت كل هذه الدعومات ولماذا كل هذا الاهتمام بعد انتهاء الدورة الاولى ؟؟ ولهذا السؤال سبب مهم وهو تدني نتائج الاندية الثلاثة والذي يعتبر المال سبباً رئيسياً فيه خاصة بالنسبة للاهلي والاتحاد ، واذا قسنا بموقف نادي الاتحاد يعلم الجميع أن من اسباب تدهور مستوى الفريق استقالة المدرب سيد سليم ، وغياب بعض اللاعبين بسبب عدم صرف مرتباتهم ، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الاتحاد يتخلف في الروليت ليصبح العاشر بعد آن كان الجميع متفائلون بانه سيكون من الاوائل قياسا باعداده المبكر والحضور الكبير للاعبين من اول تمرين .
الدعم الذي استلمه الناديين وسيستلمه الاتحاد باذن الله لن يجعلنا نغفل عن كون وزارة المالية سبب رئيسي في تعطيل نشاط هذه الاندية بسبب حجز المبلغ الذي اقره الفريق سر الختم شهرياً لهذه الاندية ، ونتمنى أن تنجح الاندية في تجاوز كبوة الهبوط من الممتاز هذه المرة حتى تقينا الكثير من العواقب .
في نقاط
> ما كتبناه في هذه المساحة أمس الاول عن ضرورة أن يكون هم اعضاء المجلس الجديد عند مقابلتهم للفريق عبدالرحمن سر الختم أن يصوب كله دعمه لاكمال الطابق الارضي للنادي بمدينته بحي الواحة وجد هوى عند الكثيرين ، وقال آخرون بأن هذه الخطوة فعلاً ما خطط له ، ويسعدنا أن نطرح افكاراً يراها الجميع جيدة ، ويتبناها آخرون ، ويصل اليها البعض الآخر ، وليس مهما من هو صاحب الفكرة ، ولكن المهم أن يكون فيها الخير لنادي الاتحاد ، وان يخلص الجميع من اجل توصيلها الى مرحلة التنفيذ.
> اذا اراد اتحاد الكرة خيراً بالكرة في المدينة فعليه أن يعيد النظر في كثير من الحكام الذين ظلوا يتسببون في كوارث حقيقية بضعفهم ولياقتهم التي لا تسعفهم المواصلة ، وان يفتح الباب لالتحاق حكام جدد صغار السن يستطيعون أن يخرجوا بالمباريات الى بر الامان ولا يتعاملون بردود الافعال سوى من الجمهور أو الادارات أو غيرهم.
> مشروع مدرب لكل نادي من اندية الدرجتين الثانية والثالث والذي سيتكفل به الاتحاد المحلي يتوقع مجلس ادارة الاتحاد أن يرى النور في الدورة الثانية حيث ستقوم الاندية باختيار مدربيها من العاملين في الاتحاد ويقوم الاتحاد المحلي بدف مرتباتهم..
> مهمة مجلس ادارة النادي الاتحاد الجديد ستكون صعبة جداً ونتمنى أن يكون المجلس قد التحدي ، خاصة وان فريق الاتحاد يعتبر المرشح الآول للهبوط من الممتاز قياساً بنقاطه وصعوبة مبارياته في الدورة الثانية .
> نتمنى التوفيق للمدرب صلاح مشكلة الذي أكد بأن سيد الاتيام فريق عريق ويسعد كل مدربه بالعمل مدرباً له .
> لولا بعض الظروف العارضة لكان الاهلي في مقدمة روليت الدوري الممتاز .
> حتى تعود مدني كما كانت فيجدر بنا اكمال النقص في الكثير من الاساسيات ، المال، الميادين ، اللاعبين، الادارين ، المدربين والحكام ..













 

معتصم عيدروس

27/05/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه