من قلب الجزيرة

الانتخابات والاصلاح

بقلم : معتصم عيدروس

 

الحديث عن الانتخابات سيطول في الفترة القادمة وقد حاولنا استقراء رأي الجماعتين المرشحتين للانتخابات فتحدث كل افراد مجموعة برنامج الاصلاح (عبده شقدي، عبدالعظيم فضل ، أمين خضر، ضياء الدين) عن برنامجهم وهمومهم التي طرحوها في كتيب تم توزيعه يحتوي على برنامج واضح تخوض به هذه المجموعة الانتخابات. وما زلنا في انتظار المجموعة الثانية لتتحدث عن برنامجها الذي وضعته والخطط الكفيلة بتنفيذه
وانتخابات اتحاد الكرة بمدني لم تنعقد بعد نلاحظ ان الكثير من الحديث يدور حول تبعية هذه المجموعة أو تلك وعن رفض الاندية لهذه المجموعة أو الأخرى وكل هذا الحديث سابق لاوانه ولكن المهم أن تتم العملية الانتخابية بنزاهة وشرف وان يكون هم الجميع هم رفعة الكرة بمدني لا البحث عن مكاسب ذاتية ، وان يكون الاستقطاب بالوسائل الشرعية والتي نعني بها الاقناع فقط لمندوبي الاندية بالبرامج الواضحة والقدرة على تنفيذها ، ونتمنى أن لا نسمع عن محاولات شراء أو بيع للمناديب أو ضغط عليهم من اجل التصويت لجهة معينة .
اتحاد مدني يظل اتحاداً كبيراً له تأثيره على مجمل العمل الكروي في السودان ولذلك فان انتخابات الاتحاد ستكون مرصودة بدقة بتسليط الاضواء عليها من كل الاتجاهات وستحظي باهتمام كبير من قبل كل الاتحادات المحلية الاخرى والاتحاد العام ولذلك فالمطلوب ان تكون انتخابات نموذجية بعدم حجر أي شخص من الادلاء بصوته وفق قناعاته الشخصية .
الاتحاد في الخرطوم
وصلت الى الخرطوم بعثة فريق الكرة بنادي الاتحاد مدني الى الخرطوم استعدادا لملاقاة الهلال العاصمي بعد عودة الفريق من كسلا التي خسر فيها كما اورد شهود عيان بضربة جزاء لا وجود لها في اخر دقيقة من عمر المباراة بعد أن كانت المباراة تسير نحو التعادل والذي يعتبر مكسباً كبيراً للفريق ،والمطلوب في هذه المباراة ان يعمل لاعبو الاتحاد من اجل الخروج بنتيجة ايجابية لانتشال الفريق من وهدته الحالية والموقع الذي لا يشبهه ولا يشبه تاريخه ، والذي جاء نتاج عدم الاستقرار الفني والاداري والمالي للظروف المحيطة التي يمر بها النادي هذه الايام .
عقب مباراة اليوم سيعود الاتحاد الى مدني استعداداً لمباراته القادمة امام حي العرب بورتسودان وهي فرصة ايضاً لتصحيح الصورة المقلوبة الحالية ، ونتمنى خلال هذه الفترة ان يتم حلحلة كل مشاكل النادي باقناع سكرتير النادي بالعدول عن استقالته واعادة سيد سليم للجهاز الفني ودفع مستحقات الجهاز الفني واللاعبين .
في نقاط
* كثيرون يراهنون على فوز مجموعة عبده شقدي وامين خضر وعبدالعظيم فضل وضياء الدين محمد عثمان ويرون انها الافضل لقيادة الكرة في مدني في المرحلة القادمة منهم الكابتن بابكر سانتو الذي اصر أن نكتب رأيه صراحة .
وكذلك فهناك اطمئنان عند البعض بفوز عبدالمنعم محمد حمد والفاتح خضر وعلي حسن ومعتصم عبدالسلام ، وهو ما يعني وجود ضبابية في عمل الانتخابات وانها لن تكون سهلة للمجموعتين.
* الاداء الذي ادى به الاهلي مباراته السابقة امام الامل العطبراوي يجب ان تكون فرصة للمراجعة ، حتى لا يخسر الفريق المزيد من النقاط التي يمكن ان تكلف الكثير في ختام الموسم
* نسمع بالكثير من الاساليب الفاسدة في انتخابات الكرة عموماً ، وعدم توفر الثقة يدفع البعض احياناً الى اشتراط القسم لضمان الولاء وهو اسلوب غير سليم لأن القناعة هي التي يجب تسود بين الجوانب المختلفة .. ولذلك ندعو كل مناديب الاندية الى رفض هذه الاساليب.







 

معتصم عيدروس

18/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه