من قلب الجزيرة

من وحي الحوار

بقلم : معتصم عيدروس

 

قال رئيس نادي الاتحاد بالنص في حواره أمس مع هذه الصحيفة «إن الوضع تغير والأموال التي كانت تأتينا توجهت للأهلي ربما لأن اصحابها اهلاويون .. المهم أن الاهلي قاسمنا» وهذا الحديث من رئيس نادي الاتحاد اللواء يوسف التاي ينطلق بصريح العبارة بإتهام لحكومة الولاية وعلى رأسها سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم ووزير ماليته والبروف نوري رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة ..
وهنا يبدر سؤال واضح هل معنى هذا أن الحكومة قد ظلت تعطي المعين الشهري الذي اقره الفريق والبالغ قدره (5) مليون جنيه للاهلي ويتم حجبه عن الاتحاد.. واين جزيرة الفيل من كل هذا ..هل هى مع الاتحاد أم مع الاهلي لان المبلغ قد قرر للاندية الثلاثة ولم نسمع شكوى من الاهلي أو جزيرة الفيل حوله.
وايضاً تحدث رئيس النادي عن المعسكر الذي اقامه الفريق في الجزيرة أبا وقال بأنه قد تكفل به ودفع مبلغ 12 مليون واعد الفريق للسفر لكسلا واقامة معسكر الخرطوم ، وفيما يختص معسكر الجزيرة ابا فهناك الكثير من الاقاويل التي تقول بأن المعسكر قد تكفل به نادي الامل الجزيرة ابا والذي استفاد في ذلك من دخل مباريات الاتحاد الخمسة التي لعبها .. وايضاً هناك كثير من الحديث عن سيطرة الرئيس على اموال النادي وسفره مع الفريق في كل المباريات بسبب دخل المباريات وليس لتحفيز اللاعبين ، وكل هذه القضايا تطرح بمدني همساً وجهراً ونحمد لرئيس النادي ان اجاب على كثير منها في هذا الحوار بشجاعة تامة وعلى الذين يخالفونه الرأي أن يبرزوا رأيهم للعلن ولا يتحدثوا من وراء ستار أو همساً ولمزاً لأن الصراحة في هذا الجانب مطلوبة خاصة وان العمل في نادي الاتحاد تكليف وليس تشريف .. فليس للنادي من اموال تجعل الاعضاء يتهافتون على مناصبه ، بل ان المسؤول في النادي كالقابض على الجمر بسبب عدم وجود وسائل دعم متعددة .
مع سيد الاتيام
يتواصل الممتاز اليوم حيث يلتقي الاهلي مدني بالامل العطبراوي في مباراة غاية الصعوبة لسيد الاتيام.. وقد يستغرب البعض لهذا الحديث ولكن واقع الحال يقول بذلك .. خاصة وان الامل يقبع في المركز الاخير حتى الان بلا رصيد ويدخل هذه المباراة لا يخشى شيئاً وسيعمل من اجل كسب نقاطها ومفاجأة سيد الاتيام المنتشي وصاحب العروض الجيدة والنتائج الافضل خاصة خارج مدني .. اما بالنسبة للاهلي فالمباراة لا تقل أهمية لفريق يسعى للصدارة بكل قوة وكسب نقاطاً خارج مدني وسيكون مطالب بالتأكيد بالظفر بنقاط هذه المباراة حتى يصل بنقاطه الى 14 نقطة تكفل له الصدارة.
لا نريد أن نوصي جماهير الاهلي لأنها لا تحتاج لوصية وستتدافع بالالاف لمؤازرة فريقها والوقوف معه بكل قوة ، ولكن نطالب اللاعبين والجهاز الفني بالعمل بكل ما يستطيعون من أجل اسعاد هذه الجماهير والخروج منها بالدرجة الكاملة .
والاهلي يلتقي الامل هذه المرة تحضرني ذكرى أول مباراة بين الفريقين في الممتاز عقب صعود الامل اليه ، وقد كانت باستاد ودمدني وانتهت لصالح الاهلي بستة أهداف نظيفة .. فهل يكرر لاعبو الاهلي سيناريو تلك المباراة خاصة اثنين من لاعبي الفريق الحاليين كانوا ضمن صفوف الاهلي في تلك المباراة وهما نزار الفاتح وبكري الشايقي.
مع الافيال
تصل إلى الخرطوم غداً بعثة فريق جزيرة الفيل استعداداً لمباراة الفريق أمام الموردة العاصمي يوم السبت بدار الرياضة بام درمان ، وكلنا يذكر أن آخر مباراة بين الفريقين باستاد ودمدني قد انتهت لصالح الافيال بثلاثية فان الافيال مطالبون في مباراة السبت بالثار لتلك الهزيمة بتحقيق الفوز الذي سيعوض الفريق نزيف النقاط في المرحلة الماضية.







 

معتصم عيدروس

12/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه