من قلب الجزيرة

مواصلة الاعداد

بقلم : معتصم عيدروس

 

يتواصل اعداد اندية مدني هذه الايام بعد ازالة الغموض عن موضوع الدورة الرباعية التي تمت برمجتها لتبدأ يوم غد الاحد بين فرق الاهلي وجزيرة الفيل والموردة وحي العرب .. وفي ذات الاثناء سافر فريق الاتحاد الى سنار لاداء ثلاثة مباريات امام فرق المقدمة بها ، ويؤدي الاهلي والجزيرة مبارياتهم الودية بمدني حيث لعب جزيرة امام الاهلي المناقل وكسبه بهدفين ، ولعب الاهلي امام الفريق العسكري واكتسحه باربعة اهداف لهدف ، ويفترض ان يكون الفريق قد ادى مباراة ودية عصر امس امام فريق حلة حسن الصاعد للثانية هذا الموسم .
وهكذا يتواصل الاعداد بكل جدية من فرق المدينة الثلاثة استعداداً لانطلاقة الموسم الجديد من الدوري الممتاز يوم 19 الجاري والذي ستلعب مباريات اسبوعه الاول بالنسبة للثلاثة فرق بمدينة ودمدني.. جزيرة الفيل امام المريخ العاصمي والاتحاد امام مريخ بورتسودان والاهلي امام هلال الساحل ..
وسنظل نكرر ان اهمية هذه المباريات كبيرة بالنسبة للفرق الثلاثة التي يجب ان تبدأ موسمها بانتصارات قوية لان الخسارة في مباراة داخل الارض تعتبر خسارتين ولا يمكن تعويضها بالساهل ، اما الفوز فهو يقود الفريق الى الامام درجات .
الفريق الاكثر حاجة لمزيد من الاعداد هو الاهلي الصاعد للممتاز هذا الموسم بعد غياب موسمين وحتى الان يبدو اعداده جيداً وسيكون افضل عندما يلعب مبارياته في الدورة الرباعية امام حي العرب يوم الاحد وضد الموردة يوم الثلاثة ومع الافيال يوم الخميس .
اما الاتحاد وجزيرة الفيل فقد اكتسب الفريقان خبرة كبيرة في اللعب بالدوري الممتاز بعد موسمين قضياها بين صفوفه .
في نقاط
* السر بدوي رشح حارس مرمي الاهلي المنتقل من الربيع ليكون افضل حارس في السودان بعد سنين قليلة وشهادة السر بدوي لا يمكن ان تأتي من فراغ وعلى فاولينو ان يعمل جيداً حتى يحقق رؤية مدربه.
* محترف جزيرة الفيل محمد سعيد اصيب في مباراة فريقه الودية امام الجيش وامس الاول قابل الدكتور حسن علي موسي والذي طمأن الافيال بان اصابته بسيطة وقام بمنحه راحة ليومين سيعود بعدها الى اعداد الفريق .
* بيومي عبدالله حارس مرمى الاتحاد اكد بانه سيعمل بكل قوته من اجل الزود عن مرمى الاتحاد في هذا الموسم الذي يتطلع فيه للعودة الى حراسة مرمى المنتخب الوطني.
* في جزيرة الفيل يؤملون كثيراً على لاعب وسط مريخ بورتسودان الذي كسبه الفريق في التسجيلات الاخيرة ليسد مكان مجاهد احمد محمد .
* بدوي محمود وسامي عبدالله واحمد محجوب من خلال تجارب الفريق الاخيرة اثبتوا بانهم مكاسب كبيرة لسيد الاتيام.
* نطالب اندية مدني بالعمل على تجميع صفوفها ، وفتح ابواب الاشتراكات لكل الراغبين وتحفيزهم على ذلك بتقليل قيمة الاشتراك الشهري ، وبالعمل على اقصاء وابعاد كل الذين لهم انتماءات لاندية خلافها خاصة عن مواقع القرار فيها .
* بعيداً عن مدني يواصل الرومان اعدادهم ومؤكد ان الجماهير التي ظلت تتابع اعداد الفريق من ميدان الملك قد افتقدتهم كثيراً.
اخيراً
شكراً لك من اتصل ليشيد بالكتابات المتواصلة هذه الايام خاصة عن الدعم الجماهيري لاندية المدينة الثلاثة ، ونؤكد باننا سنستمر في الطرق على هذا الموضوع كثيراً .
اخيراً جداً: كما قال الشاعر
مدني العيش اللقمة الهانية
الأم الحانية ..الصوت المادح في الخلوات
مدني العشق الظاهر
صادق .. وطاهر
وبيه نفاخر في الساحات
مدني غناوي ..ومدني حكاوي .. ومدني حجاوي الحبوبات
مدني اللوز الفتح دابو
الفول القام في الحواشات
مدني النيل للداير خيرها
وكانت ويل للخواجات
مدني سياسة ..
مدني ثقافة ..
تراث في الماضي وفي الجايات








 

معتصم عيدروس

15/02/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه