من قلب الجزيرة

اذا لم تستح فافعل ما شئت

بقلم : معتصم عيدروس

 

تغيب الجماهير عن الاندية والعمل بكل السبل على انتقاء العضوية وحصرها في عدد قليل ربما يكون احد اسباب تدهور الكرة في المدينة خاصة في قمتها.. فلو عملت الاندية للالتصاق بجماهيرها واشركتها في همها لما وصل الحال الى هذا الدرك السحيق..
في كل الدنيا تشجع كل الجماهير فرق مدينتها وكنا هذا ديدننا في مدينة ودمدني الي ثمانينيات القرن الماضي ولكن وبتخطيط هادئ انشقت هذه الجماهير وعادت لتشجيع الفرق المنافسة عاماً بعد عام وموسماً بعد موسم تدرجت خلاله الظاهرة من التشجيع باستحياء الى التشجيع بصوت مكتوم وبالتصفيق الي ان وصلت الان الى مرحلة العلن ورفع الصوت والاستهزاء باللاعب الذي يرتدي شعار احد فرق المدينة. هذا الوضع لا يجب ان يستمر ولابد ان يعود الجميع الى صوابهم ولابد ان تعي الجماهير ان الافضل لها تشجيع الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل، والوقوف ضد الفرق الزائرة حتى تنعم باستمرارية مشاركة المدينة في دوري الاضواء وحتى تستعيد المدينة عافيتها الكروية التي فقدتها . ومن جانبنا فسنظل ننادي بهذا الامر الذي وجد ارتياحاً من ابناء المدينة الاصيلين الذين لا يعني اللونين الاحمر والازرق لهما شيئاً ولا تبهرهما فرق العاصمة بكل ما اوتيت من قوة ، ويرون في سيد الاتيام أو الرومان أو الافيال قمة كافية يجب الوقوف معها ودعمها .
توحيد المشجعين كما قلنا امس هو احد ادوار مجالس ادارات الاندية التي تعلم جيداً ان الوحدة ستكون السبيل الوحيد للمحافظة على الوجود في الدوري الممتاز ، وان التنافس الشريف بين الاندية فيما بينها سيحقق عدالة المنافسة ويعيد للمدينة ألقها القديم .
يقتلني بالغيظ من يريد اقناعي بان للهلال والمريخ حقاً في مدني في نفرة او في تشجيع او غيرهما ولا يقنعني مهما فعل لانني ارى الهلال والمريخ مثلهما مثل فرق المدينة تلعب في درجة واحدة بل وتجد من الدعم ما يجعل نفرة مدني فتاتاً لا يساوي شيئاً مهما غلت ، ولكنها ان وجهت لاندية المدينة لكانت شيئاً كبيراً في ثمنه وفي معناه من واقع حال هذه الاندية مقارنة بتلك.
توجهنا لن يكون الى الادارات المتلونة والتي يحمل افرادها في قلوبهم اكثر غرفة لاكثر من فريق ونادي ، ولكن سيكون نحو جماهير المدينة الصادقة التي تستحق ان يراهن عليها ،لانها ستعمل بكل قوة من اجل وجود دائم لفرقها في الدوري الممتاز وهي تحلم باليوم الذي تعود فيه الى المنافسة مرة اخرى علي قمة الدوري .
غداً تنطلق المنافسة التي لن يجني فائدتها فريق بلا جمهور تشجعه في بلده ، ولن يستمر فيها فريق لا تعرف قدره مدينته لان الزمن سيتجاوزه والفرق ستعبر من خلاله الى النجاة من الهبوط ... وليوم مثل هذا نطالب الجماهير بالعودة الى ما كانت عليه من تشجيع لاندية المدينة والوقوف خلفها والاستمتاع بالمباريات الكثيرة التي ستجرى باستاد ودمدني والتي نأمل ان تزيد في الموسم القادم بصعود النيل الي الممتاز ليصبح للمدينة ربع مقاعد الدوري الممتاز وهو ليس بالكثير على هذه المدينة العريقة في مجال كرة القدم والتي قدمت للسودان الكثير من المبدعين الذين لا يمكن حصرهم في هذا المجال.
في نقاط
*فاز الاهلي في اولى تجاربه باربعة اهداف احرز منها مايسترو الميرغني السابق ونجم الاهلي الحالي بدوي محمود ثلاثة واحرز بيرو الهدف الرابع .
* يبدو ان الدورة الرباعية في طريقها للالغاء بعد اعتذار حي العرب بورتسودان بسبب حلول موعد عودته الى الثغر.
* وحدة المشجعين يجب ان تبدأ بروفاتها هذه الايام من خلال تمارين اعداد الاندية الثلاثة .
* رابطة مشجعي الاتحاد احتفلت بلاعبي الفريق الاسبوع الماضي ، وغداً الجمعة تحتفل رابطة مشجعي الاهلي بلاعبيها ونتمني ان يكون احتفال رابطة مشجعي الاهلي مناسبة لبدء التنسيق بين الروابط الثلاثة من اجل تشجيع موحد وقوي لفرق المدينة.










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه