من قلب الجزيرة

انطلاقة تاريخية

بقلم : معتصم عيدروس

 

تم امس الاول اجراء قرعة الدوري الممتاز رقم (12) وفي اسبوعه الأول سيستمتع جمهور الكرة بمدني بثلاثة مباريات تجرى باستاد ودمدني ، حيث يلاقي الافيال المريخ العاصمي ويلتقي سيد الاتيام بهلال الساحل والرومان بمريخ بورتسودان.. وهو حدث تاريخي بلا شك يحدث لأول مرة منذ انطلاقة الدوري الممتاز الذي لم تمثل فيه مدني في افضل احوالها الا بفريقين .. في بعض المواسم الاهلي والاتحاد وفي البعض الاخر الاتحاد وجزيرة الفيل.
انطلاقة فرق مدني الحقيقية يجب ان تكون بهذه المباريات الثلاث والتي نحتاج فيها الى 9 نقاط لا يجب التفريط في نقطة منها ، حتى نسير على الدرب الصحيح ..
التحدي سيكون للجميع في هذا الاسبوع الذي يجب ان يكون التنافس فيه بين الاعبين ايهم سيريح جمهوره مبكراً وايهم سيؤدي بافضل ما عنده ويلهب حماس الجماهير ويجعل تصفيقها مدو.
ونذكر بان الانتصار في الاسبوع الاول لكل الفريق سيديم توافد المشجعين ، اما الخسائر فستعود بمدرجات استاد مدني الى فراغها والى رتابتها ...في هذا الموسم ستعود المداعبات بين مشجعي الاهلي والاتحاد والجزيرة ، ونتمني ان يكون المستوى جيداً حتى تتفاعل الجماهير معه وتقدم كل ما عندها من تشجيع.
رابطة موحدة
*من خلال اجتماع كتلة الممتاز بمدني الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل قبل يومين تم الاتفاق على التقاء روابط مشجعي الاندية الثلاثة لتكوين رابطة مركزية يكون هدفها تشجيع اندية المدينة الثلاثة ، وهذا هو ما ظللنا ننادي به ونتمني ان تبدأ مجالس الادارات في تنظيم هذه الرابطة ومنحها كل الامكانيات التي تجعلها تقوم بدورها في تعبئة الجماهير ابتداء من مباراة جزيرة الفيل امام المريخ والتي ستكون الامتحان الاول لجهود ادارات الاندية وروابط المشجعين بها.
مع العلم ان انتصار جزيرة الفيل على المريخ في المباراة الاولى سيفتح شهية الاهلي والاتحاد لتحقيق الفوز على هلال ومريخ بورتسودان ويجعل المدينة تعيش افراحاً غامرة منذ الاسبوع الاول . ولذلك نتمني ان لا يخذلنا الافيال .
* وقد اعجبني في هذا تصريح سكرتير نادي جزيرة الفيل عبر الكابتن امس وهو يرحب بملاقاة المريخ العاصمي في المباراة الاولى ليؤكد من خلالها الافيال بان انتصارهم السابق على المريخ لم يكن صدفة وان انتصاراتهم عليه ستتواصل، ولا ننسى بان فريق جزيرة الفيل الذي تدرج من المركز الرابع الى الثالث مطالب في هذا الموسم بمركز افضل وهذا ما يعني مزاحمة الهلال والمريخ على المركزين الاول والثاني.
* اما الرومان الذي يواصلون اعدادهم بنجاح وينتظر ان يؤدي فريقهم اولى مبارياته الودية اليوم بسنار فهم مطالبون ايضاً بالنظر الى ما بعد المركز الخامس الذي احتلوه الموسم الماضي.
* سيد الاتيام سيعود في هذا الموسم نغمة جميلة في شفاه محبيه ، ومؤكد ان الجميع قد وعي الدرس تماماً ولذلك لا نتوقع ان يكون ثبات الفريق في الممتاز هو الهم وانما التطلع سيكون الى المراكز العليا مباشرة ، ويقيناً ان سيد الاتيام يستحق ذلك.
في نقاط
*الحديث الذي نشرناه امس عن نفرة المريخ بمدني ابدى الكثيرون ارتياحهم لهم ، وابدى الكثيرون اسفهم ان يكون من بين المشاركين فيها قيادات ورموز في مجتمع المدينة وفي انديته خاصة اندية الممتاز به .. وهذا هو ما كنا نخشاه .
* كثيرون يظنون ان فريق جزيرة الفيل لم يعد بقوته السابقة ونتوقع ان تثبت لهم مباراة المريخ خطأهم .. ففريق جزيرة الفيل ما زال بنفس قوته ان لم تزد ، وكل ما حدث ان الاستراتيجية قد تغيرت من الاعتماد على اللاعب الخبرة الى الخلط بين الخبرة والشباب.
* نتحسر على عدم مشاركة الرومان في الدورة الرباعية خاصة بعد ترحيب الخبير سيد سليم بها ، ويبدو أن القرار قد كان ادارياً وليس فنياً .
اما سيد الاتيام فمؤكد ان الدورة ستفيده كثيراً بعد ان ابتعد عن التنافس الحقيقي مع الكبار لعامين ، وستكون فرصة طيبة لجهازه الفني للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين مقارنة بمن هم اكثر خبرة منهم في الممتاز في اندية جزيرة الفيل وحي العرب والموردة.










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه