من قلب الجزيرة

واجبات!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

ولمدينة ودمدني ثلاثة اندية بالدرجة الممتازة يصبح الوضع مختلفاً جداً خاصة وان الاندية الثلاثة من ذات الثقل الكبير جماهيرياً الاهلي والاتحاد بجماهيرهما الغفيرة وجزيرة الفيل التي دخلت قلوب جماهير ودمدني عامة زاحمت القطبين ونالت كثيراً من جماهيرهما وهي تلعب بجد واجتهاد في الدوري الممتاز وتتحصل على المركز الرابع في الموسم قبل الماضي والمركز الثالث في الموسم المنصرم ..
هذا الوضع يحتم وجود تغييرات كثيرة في المفاهيم لان المحافظة على هذا الوضع وتطويره تتطلب المزيد من الدراسات وكثير من العمل.. ولعل اوجب الوجابات الان هي البحث عن موارد تجعل هذه الاندية تقوم بمستلزماتها تجاه فرقها ولا يعقل ان تظل اندية بهذا الثقل معتمدة على الهبات والتبرعات .
اضافة لذلك فلابد من تفعيل جماهير هذه الاندية والعمل بكل مستطاع للاستفادة منها خاصة بفتح ابواب العضوية وتحفيز الجماهير على نيلها .
وهذه الفرق مقبلة على موسم حافل بالبذل والعطاء والجهد لابد ايضاً من تجميع الصفوف والتنسيق بين روابط مشجعي هذه الاندية لدعم موقفها وهي تلاقي اندية من خارج المدينة والعمل على ارساء أدب جديد في التشجيع تكون الاولوية فيه لاندية المدينة بعيداً عن التعصب الذي لم ننل منه سوى هبوط الاهلي والاتحاد في فترات مختلفة ، ولابد لاجل ذلك من وضع الدراسات والخطط والاساليب الجديدة للتشجيع حتى يعود التشجيع كما كان في الماضي لفرق المدينة فقط من ابنائها ، ونتمني في الفترة المقبلة ان تختفي تماماً مفردات مثل رابطة مشجعي المريخ بمدني أو أهل الهلال بمدني لان جمهور مدني يجب ان يشجع فرقه فقط دون غيرها حتى تعود كما كانت في القمة.
هذا كله يتوجب على ادارات الاندية التنسيق فيما بينها والتخطيط المبكر له ، ونؤكد ان وجود ثلاثة اندية من مدني في الممتاز لهو امر مشرف يجب استغلاله جيداً من اجل ارتقائها مراكز متقدمة لتعود وتنافس الهلال والمريخ على قمة الممتازة والابتعاد عن الشعور بالدونية بيننا وبينهم .
التسجيلات في الاندية الثلاثة تبشر بخير كثير كما كررنا ان بدأت الفرق الثلاثة اعدادها مبكراً وجاداً وبحضور كل اللاعبين ، وان وضعت اللوائح الصارمة التي تمنع تسيب اللاعبين وتم اختيار ادارات للكرة تقدر المسئولية وتعرف عملها تماماً وتبتعد عن المجاملات التي يمكن ان تضر كثيراً بمستقبل فرقنا في مصاف اندية الممتاز.
في الموسم الجديد نتوقع ان تتدفق جماهير الكرة بمدني بكثافة لاجل تشجيع فرقها ، ولان هذه الجماهير قد عودتنا على تجاهل فرقها عندما تحس بانها لا تقدم شيئاً فنتمنى أن تكون الفرق الثلاثة على قدر المسئولية وان تعطي هذه الجماهير ما يحفزها للوقوف خلفها وتشجيعها وبث الحماس فيها .
اخيراً
في الانباء أن مجلس ادارة النادي الاهلي قد قام بحل الجهاز الفني ودائرة الكرة ، ورغم ان الجميع متكمون على من يخلف الخبير عبدالعال الذي انجز مع الاهلي حلم الصعود الا ان مصادرنا المقربة أكدت ان المدرب محمد الطيب ربما يكون هو مدرب الاهلي القادم ، اذا لم ينجح خيار التدريب الاجنبي .
اما المدرب عبدالعال فكما اسهم في عودة الاهلي ومن قبله الاتحاد فانه سيعود لنادي النيل ليواصل معه مسيرة الدوري العام المؤهل للممتاز في الموسم الجديد ونتمني أن يوفق في قيادة هذا النادي العريق الى مكانه بين الاندية الكبيرة.









 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه