من قلب الجزيرة

زهير زكريا!

بقلم : معتصم عيدروس

 

لا ينفك ناديا الهلال والمريخ يعلنان جبروتهما وتسلطهما على بقية الاندية بمساعدة كبيرة يقدمها اداريو هذه الاندية الذين يبحثون عن الشهرة والمال ويخافون من سطوة الناديين باعلامهما واقطابهما واموالهم. سبب هذا المدخل ما جاء في صحيفة الكابتن لعدد امس عن استلام لاعب الاتحاد – الحالي – زهير زكريا لحافز تسجيله والذي يفترض ان يتم نهاية هذا الموسم ليكون اللاعب اول الموقعين في كشف الهلال .. هكذا بكل بساطة ، رغم ان اللاعب كما هو معلوم للجميع ما زال لاعباً مقيداً بالاتحاد .. وحتى لنهاية الموسم بعد القادم ، وهو امرلا يجب ان يمر بدون سماع رأي مجلس ادارة نادي الاتحاد والذي يجب ان يأتي قوياً ليوضح ان الاتحاد لا يقل عن الاتحاد في شئ .
ما يغيظ ان الخبر جاء ليعلن ببساطة ان لاعب الاتحاد زهير زكريا والذي سيلعب فريقه الاسبوع القادم امام الهلال سيكون اول الموقعين في كشف الخصم بل الادهي والامر ان يكون الخبر ان اللاعب قد استلم حافز تسجيله . وان صح كل هذا فالسؤال المفترض ان يكون هو اين دور نادي الاتحاد في كل هذا فان كان للنادي علم بهذا الامر فهذه مصيبة وان كان لا يعلم فالمصيبة اكبر ، ولاننا لا نريد ان نستبق الاحداث فاننا سننتظر راي مجلس ادارة نادي الاتحاد فربما كان هناك اتفاقاً لم يعلن بين الناديين واللاعب ، خاصة وان هناك شبه اجماع بين اعضاء نادي الاتحاد لاطلاق سراح اللاعب في حال دفع أي من الهلال والمريخ مبلغ لا يقل عن 200 مليون ، وفي هذا فقد كان الواجب على مجلس ادارة النادي ان تم الاتفاق على هذا الامر ان ينظر فيه بعد انتهاء الفريق من بقية مبارياته في الدوري الممتاز وخاصة مباراته القادمة امام الهلال العاصمي .
* زهير زكريا كما هو معلوم تسجل في الاتحاد كهاو لمدة ثلاثة سنوات و تبقت لفترته مع الاتحاد موسم كامل ، وان اراد أي فريق تسجيله فعلى الاتحاد ان يقوم بشطبه بمقابل مالي ، وواضح ان هذا هو ما يخطط له النادي الذي يحاول ان يستثمر اموال زهير في مجابهة التسجيلات القادمة باعتبار ان اللاعب قد لا يعطي الاتحاد في موسمه القادم شيئاً بعد اتصالات الهلال والمريخ به ، وهو اتجاه منطقي يجد مؤازرة الكثيرين ممن يرون ان العائد يمكن ان يغطي على كثير من العجز في ميزانية النادي والذي سيجد نفسه مطالباً في الموسم القادم بتسجيل لاعبين جدد والاعداد للموسم القادم .
في نقاط
* فرق النهضة والوحدة الكريبة والشعلة احدهم مهدد بالهبوط من الدرجة الاولي والثاني باللعب في سنترليق البقاء او الهبوط .. وفي الدرجة الثانية فقد ضمن فريق العمال الصعود للاولي بانجاز كبير قبل نهاية الموسم ، وسيكون هناك تنافس حام بين اندية الامل والشروق والتضامن للعب في سنترليق الصعود او البقاء ..
* في المباراة القادمة للاهلي مدني سيفقد الفريق جهود بكري الشايقي وحازم بسبب ضعف الاتحاد المحلي الذي لم يستطع ان يفرض يواصل في برمجته في رمضان كما كان معلناً بسبب الضغوط التي واجهها من الاندية .
* حارس الامل عادل فرض وجوده كافضل حارس في مدني هذا الموسم والدليل على ذلك ان الاتحاد والاهلي قد طلباه بالاسم للموسم الجديد .
* الوضع في الاهلي في اتم الاستقرار والدور الكبير في المرحلة القادمة سيكون على عاتق اللاعبين والجماهير .. خاصة وان للفريق مباراتين امام هلال الابيض ومريخ بورتسودان يجب ان يكسبهما باي ثمن .
* صعود الاهلي يعني فتح المجال امام النيل للتمثيل وعودة النيل للتنافس القومي تعني عودة الروح لكرة القدم بمدني .
* الافيال يواصلون اعدادهم في صمت ويفترض ان يكون كل اللاعبين قد شكلوا حضوراً لمران امس.. والافيال كما هو معلوم يحتاجون لثلاثة نقاط فقط لتأكيد تمسكهم بالمركز الثالث ، ولذلك فان مباراة الفريق امام الميرغني ستكون هي الطريق نحو تحقيق الهدف والذي سيجعل الافيال يمثلون السودان خارجياً في انجاز غير مسبوق لهذا الفريق الذي صعد للممتاز قبل موسمين فقط .
* شباب موقع ودمدني على الانترنت يخططون لتكريم كبير للنجم سمير صالح سيكون فيه رد الاعتبار لاحد افضل اللاعبين في السودان ..
*










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه