ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -50-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
هل ابتسمت القرعة للأهلي
* في مثل هذا الوقت من الموسم السابق فرح عشاق سيد الاتيام وسعدوا بقرعة نهائي التأهيلي التي كانوا يظنون انها ابتسمت لهم بأداء المباراة الاولى خارج ارضهم امام اهلي القضارف والثانية بالحصاحيصا امام النيل.. ثم يعود الفريق لارضه وجمهوره لملاقاة اهلي عطبرة وهلال نيالا.
* كانت حسابات الأهلاوية ان يكسب الفريق على الأقل اربعة نقاط من مباراتيه خارج ارضه ثم يعود ويكسب الستة نقاط من مباراتي مدني وتكون الحصيلة عشرة نقاط كافية تماماً لصعود الممتاز.
* وبما ان ليس كل ما يتمناه المرء يدركه وما نيل المطالب بالتمني... فقد خسر الاهلي مباراتيه بالقضارف والحصاحيصا.. ليعود لارضه خال الوفاض تماما من النقاط.. ومش كده وبس فقد عاد مهيض الجناح مكسور الخاطر مدمر المعنويات.. فكان طبيعياً ان يتواضع امام اهلي عطبرة ويتعادل معه ثم يفوز بطلوع الروح على هلال نيالا ليخرج من المباراتين برصيد اربعة نقاط فقط لا تؤهله للاقتراب من الميم الاول للممتاز..وتاكد حينها للأهلاوية انهم شربوا مقلب التفاؤل.
* هذا العام انعكس الوضع تماما بعد ان قضت القرعة بان يلعب الفريق على ارضه اولا مباراتين امام مريخ بورتسودان وهلال الابيض ثم يسافر للقاء التاكا بكسلا والهلال نيالا.
* فهل يمكن ان نقول الآن وقياسا على تجربة الموسم السابق ان القرعة قد ابتسمت لسيد الاتيام هذه المرة؟
* الاجابة لا تحتاج لتفكير.. فالقرعة في الحالتين لا علاقة بها بنتائج الفريق وحظوظه في التاهل اذا كان الفريق اصلاً مكتمل العدة والعتاد.
* ولكن يمكن التاكيد على ان اهلي هذا الموسم يختلف جذرياً عن اهلي الموسم السابق الذي يعتبر اسؤأ فريق عبر تاريخ النادي بما كان يضمه من عواجيز ومعاقين ومشاطيب مكانهم الطبيعي مقاعد المدربين او مدرجات المتفرجين والا فقولوا لي بالله اين هم الآن ولا داعي لذكر الاسماء فالكل يعرفها.
* اما هي هذا الموسم الذي جدد دماءه بصغار اللاعبين الموهوبين امثال مصعب وكايا وسيف بابور وسمؤال.. بالاضافة لخبرات القدامي حاتم وعباس والولد الموهوب كيجا والقناص خالد الزومة والنجم المتألق نزار الفاتح.. وبقيادة الخبير عبد العال ساتي فانه على موعد بان الله لبلوغ الممتاز سواء لعب بارضه او خارجها وفي الحالتين فهو عائد عائد.
بين الراعي والرعية
* مثلما قام السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه بجولة خلال شهر رضمان المعظم صحبه خلالها نخبة من الوزراء والمسئولين بزيارة وتفقد عدد من الاعلاميين ورموز المجتمع في كافة المجالات وذلك في اطار برنامج الراعي والرعية.
* ليت سعادة الوالي الفريق عبد الرحمن سر الختم يقوم بجولة مماثلة في ربوع ودمدني تشمل قدامى الرياضيين طريحي الفراش منذ سنوات وفي مقدمتهم الهرم الاعلامي الزميل بكري نور الدائم والقطب الرياضي صديق عبد العال حميدة واللاعب المخضرم الدقيل وبنك مصر بادي واحمد حامد والمعلم حسبو واسرة عبده سانتو وخلافهم من قدامى الرياضيين ورموز المجتمع ونجومه التي اضاءت سموات هذه المدينة لعشرات السنوات من الابداع والعطاء اكثر ؟؟ تاج القيادة ووشحوها بعقد الريادة في كافة المجالات.

من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
قرعة سهلة!
جرت يوم الخميس الماضي قرعة المرحلة النهائية للدوري العام المؤهل للدوري الممتاز وجاءت مباريات الاهلي مدني علي النحو التالي في الاسبوع الاول سيؤدي الفريق اولي مبارياته امام هلال الابيض باستاد ودمدني ..وفي الاسبوع الثاني سيلتقي بمريخ بورتسودان .. ويخلد للراحة في الاسبوع الثالث ومن ثم يغادر الى مدينة كسلا حيث يلتقي بالتاكا الكسلاوي ويختتم الفريق مبارياته في الاسبوع الخامس بلقاء هلال نيالا في نيالا ..
وقد تكون القرعة ابتسمت لسيد الاتيام كثيراً وهي تمنحه الافضلية باداء مباراتيه الاوليتين بمدني امام فريقي هلال الابيض والمريخ بورتسودان .. وتجعل مباراته الختامية في الاسبوع الاخير امام هلال نيالا .. ولكن ابتسام القرعة ليس كل شئ .. فالفرق التي سيلتقيها سيد الاتيام في المنافسة تعتبر من الفرق ذات الوزن الثقيل والتاريخ الكبير والعريق .. ويحتاج الاهلي في هذه المرحلة لتكثيف اعداده حتى يتجاوزها .. ولا نظن ان اعداد الاهلي حتى هذه اللحظة ينبئ بانه قد وصل الى القمة .. فقد كنا ننتظر ان يكثف الفريق اعداده منذ بداية شهر رمضان الكريم وان يكون قد انتقل باعداده قبل ايام الى مدينة الخرطوم ليؤدي الفريق عدداً من المباريات الودية امام فرق لها وزنها تمهيداً لخوض المنافسات الشرسة التي سيخوضها الفريق .
المؤكد ان فوز الاهلي في مباراتيه امام هلال الابيض ومريخ بورتسودان سيساعد الفريق كثيراً في التقدم نحو الممتاز بثقة خاصة وانه سيؤديهما باستاد مدني ولذلك فاننا ما زلنا نأمل ان يؤدي الفريق مباريات اعدادية اكثر ومع فرق كبيرة وهذه المباريات لن يجدها الفريق الا بمدينة الخرطوم بعد تسريح ناديا جزيرة الفيل والاتحاد للاعبيهما بعد تأجيل الممتاز الى ما بعد العيد .
مجلس ادارة النادي الاهلي عمل كل جهده من اجل التجهيز للصعود للممتاز ويعتبر فشله في اعداد معسكر للفريق يؤدي من خلال عدداً من المباريات نقص القادرين على التمام وهذا ما لا نرضاه من هذا المجلس الذي يقف باكمله في انتظار حلم الصعود.
• في نقاط
• الدورات الرمضانية تمنح مدينة ودمدني القاً وتجعل تواصل الرياضيين سهلاً خاصة الاولمبياد الرمضاني الذي اصبح ملتقي لكل الرياضيين بالمدينة .
• تأجيل الدوري الممتاز في رأيي الخاص من مصلحة فريق الكرة بنادي الاتحاد الذي لم يكن استعداده جيداً لمباراة الهلال .
• سيد الاتيام الذي فشل في الصعود الموسم الماضي امام فرق النيل الحصاحيصا والاهلي عطبرة والاهلي القضارف لا اظنه سيفرط في هذا الموسم وهو يؤدي امام الكبار .. ومؤكد ان الاهلي الكبير سيكون قادراً على اجتياز الكبار بقليل من البذل والاهتمام .

\\\\\\\\\\\\\\\\\\

نادي النجوم يكرم عبد الحليم سر الختم
نظم نادي النجوم الثقافي الرياضي بودمدني احتفالاً كبيرأً بدار النادي تكريماً للاستاذ عبد الحليم سر الختم مدير عام وزارة الثقافة والاعلام بالولاية وذلك في اطار فعاليات المنتدى الثقافي للنادي وبرعاية شركة معتصم سعيد النور العالمية المحدودة. وشهد الاحتفال الاستاذ جعفر محمد علي وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية واللواء شرطة علي محمد حمزة معتمد محلية ودمدني الكبرى ومولانا حسن محجوب علوب قاضي المحكمة العليا والاستاذ ازهري محمود سليمان مدير جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج ولفيف من قيادات العمل التنفيذي والاعلامي. هذا وقد تحدث في مستهل برنامج الاحتفال الاخ خالد سيمت انابة عن مجلس ادارة نادي النجوم مقدماً خلفية عن تأسيس النادي واسهاماته في المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية. ودعا لتضافر الجهود لدعم المشروعات الطموحة للنادي.. هذا وقد تم تقديم الهدايا للمحتفى به الاستاذ عبد الحليم سر الختم كما تم تكريم الوالي واعضاء للحكومة الولاية وبعض الرموز والشخصيات القيادية. ومن جانبه خاطب الاحتفال الاستاذ الطيب علي عبد الرحمن مدير ادارة الثقافة بالولاية انابة عن شركة معتصم سعيد النور الراعية للاحتفال مشيرا لابعاد ومعاني ودلالات هذا التكريم والذي يجسد الوفاء لأهل العطاء. واستعرض مآثر المحتفى به ودوره المشهود في دفع الحركة الثقافية والابداعية بالولاية كما اشاد بدور الشركة الراعية في ربط العمل التنموي بالبناء الاجتماعي.
وفي الختام خاطب الاحتفال الاستاذ عبد الحليم سر الختم معرباً عن تقديره لهذه البادرة الطيبة عن نادي النجوم والذي ظل يقدم نموذجاً حياً لما ينبغي ان يكون عليه النادي الشامل. واكد انطلاقة مشروع الدوري الثقافي من مدينة ودمدني ليعم السودان كافة.
واعلن عن تبنيه لقيام مشروع مكتبة بالنادي مقدماً دعماً للمشروع بمبلغ ثلاثة مليون جنيه. كما اعلن عن تدريب خمسة عشر من شباب الحي في مجال الدراما ومثلهم في مجال الموسيقي. كذلك اعلن عن قيام مشروع ايواء المبدعين بالتعاون بين وزارة الثقافة والاعلام ومحلية ود مدني الكبرى. وحيا سيادته الفهم الراقي الذي قدمته شركة معتصم سعيد النور العالمية.
==========
قاموس الاغاني
العنوان اعلاه هو اسم لاحد برامج المنوعات الخفيفة الظريفة باذاعة ودمدني والذي اصبح جاذباً لآذان المستمع بصورة مدهشة.
هذا البرنامج (قاموس الاغاني) والذي تعمل فيه نخبة ممتازة من المع الاذاعيين بقيادة الدكتور محمد عبد المنعم عبد الله الذي يعد البرنامج والاستاذ صلاح ابو القاسم وابتهاج قوي في تقديمه بالاضافة لمخرج الروائع صاحب الانامل الذهبية الصادق ساتي.
هذا البرنامج يطوف بك عبر رحلات مثيرة بين كل الاشياء... فهو برنامج يهتم بتفاصيل التفاصيل التي تحويها الاغاني التي خلدت في ذاكرة المستمعين..
وطريقة كتابة فقرات هذه البرنامج كتبها الرائع الدكتور محمد عبد المنعم بكل لطافه وخفة ظل تفتقدها معظم برامج الاذاعات.. بينما كشف الأداء عن الثقة بالنفس الكبيرة التي سيتعامل بها اروع المذيعين واحلاهما صوتا الاستاذ صلاح ابو القاسم والاستاذة ابتهاج قوي بينما يقز بك المخرك الصادق ساتي قفزاً من لحن الي لحن شاداً اذنك ومشنفها بكل اللحون الجميلة.
فالتحية لهذه المجموعة من الكواكب المضيئة ومبروك لاذاعة ودمدني هذا البرنامج الرائع والذي لودخل اي مسابقة عبر الاذاعات العالمية لفاز بالميدالية الذهبية.
======
ليالي جزيرة الفيل الثقافية
برعاية شركة الكاردينال للطوب والمرسيليا
اقامت اسرة نادي جزيرة الفيل ليلتها الثقافية يوم الجمعة الماضي بدار النادي برعاية شركة الكاردينال للطوب والمرسيلي وذلك وسط حضور كبير من اهالي جزيرة الفيل والاقطاب والمشجعين.. حيث تفاعل الجميع من فقرات الاحتفال الي تولي تقديمها الاديب ابن جزيرة الفيل وليد ابراهيم الخليل حيث جاءت البداية بتلاوة القران الكريم من مولانا محمد احمد عووضة ومن بعد توالت الفقرات حيث كان ذكر اسم شركة الكاردينال هو القاسم المشترك ومن بعد كانت الكلمة الاولى للاخ وياسر الصادق تيتاوي كلمة اللجنة الثقافية/ ياسر الصادق تيتاوي انصبت الكلمة حول مفهوم الرياضة..
وقدم شكره لشركة الكاردينال التي رعت فريق الكرة بنادي جزيرة الفيل وان اهالي جزيرة الفيل ؟؟؟ لمستقبل اكثر اشراقاً من خلال مثل هذه الدعومات..
كما تحدث الاخ عبد المنعم جميل مقدماً نبذة عن شركة الكاردينال للطوب والمرسيليا الراعي لفريق الكرة بنادي جزيرة الفيل وابان شركة الكاردينال شركة متعددة الاغراض منها الترحيلات والبترول والاسمنت وان اول فرع كان بودمدني واول مشروع بودمدني وان رعاية الشركة للفريق الجزيرة جاء نتاج التفوق الذي ظل يحققه نادي جزيرة الفيل وان دعمهم لن يتوفق حتى يقوى عود الفريق واختتم عبد المنعم جميل كلمته بقوله سيروا والكاردينال من خلفهم.
ثم قدم الاستاذ برعي سعيد رئيس نادي جزيرة الفيل كلمة مجلس الادارة حيث رحب بالحضور في الليلة الثقافية لنادي جزيرة الفيل مبيناً ان الوصول للمركز الثالث جاء نتاج جهود الجميع وتوجته شركة الكاردينال بهذه الرعاية.
هذا وقد شاركت العديد من الفعاليات في هذه الليلة الثقافية لنادي جزيرة الفيل لتكريم شركة الكاردينال من بينها فرقة المسرح المتجول بقيادة الفنان عز الدين كوجاك ومحمد عبد الجليل دبل قبينة والرائد المسرحي علي احمد ابراهيم الي جانب اتحاد فناني الجزيرة بقيادة عباس جزيرة وعبد العظيم مازدا والفنان العائد محمد سلام.
\\\\\\\\\\\\

قصاصات ملونة
* ابتسمت قرعة المرحلة الاخيرة للدوري التاهيلي المؤهل للممتاز لاهلي ودمدني ومنحته فرصة حسم الامور مبكراً بين جماهيره حيث ان الاهلي سيؤدي مباراتين في استاد ودمدني امام هلال الابيض ومريخ بورتسودان ومن ثم يخلد للراحة فيما يؤدي مباراتيه الاخيرتين بكسلا ونيالا-ولا نعتقد ان هناك وضعاً افضل من الذي ظفر به سيد الاتيام.
* ستعود الساقية للدوران مرة اخرى عقب عطلة عيد الفطر المبارك ان شاء الله من خلال منافسات دوري الدرجات الثلاث بودمدني ثم الدوري التاهيلي فالدوري الممتاز الشيء الذي يجب ان يتم التجهيز له خاصة من جانب الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني الذي لا زال يعاني جراء ابتعاد ابنائه عنه.
*لا زال اللاعب عبد الله صباحي يمثل عندي انموذجاً للاعب الفاهم لواجباته تجاه ناديه وجمهوره ومدربه وفوق هذا وذاك تجاه نفسه.. فحرى بنا ان نحي عبد الله صباحي اللاعب الفنان والذي لم نشهده طوال مسيرته مع الاصلاح فاهلي مدني والمريخ العاصمي وحي العرب والجزيرة ينال بطاقة حمراء.
* بعد الذوبعة الاخيرة للحكام في ودمدني بذات الامور تعود الي نصابها من خلال التحركات الماكوكية التي يقودها البعض لرأب الصدع ونتمنى ان تكلل بالنجاح باسرع فرصة ممكنة حتى يعود حكام الكرة الي مزاولة نشاطهم بانتظام من جديد.. وعين ...
*في وقت من الأوقات كان اللاعبان مصدق علوان وصابر الخواجة يمثلان ركائز اساسية في منتخبنا الوطني ولكنها اختفيا بعد التحاقهما بالهلال والمريخ بسبب الاصابة... فكم نتوق لعودة هذه الثنائي لصفوف الاتحاد في الموسم القادم من جديد.
* جلسة طيبة جمعت مختلف الوان الطيف الرياضي من خلال حفل الافطار الذي اقامه الاخ الصادق بحيري سكرتير اتحاد الكرة الطائرة ودامت الصلات.
* عبد المنعم جميل رئيس نادي جزيرة الفيل الاسبق يعمل وبكل ما اوتي من همة من اجل قوة نادي جزيرة الفيل ولا ادل على ذلك من تنسيقه للعقد المبرم بين نادي جزيرة الفيل وشركة الكادرينال لرعاية نادي جزيرة الفيل من قبل شركة الكاردينال فالتحية له ولابن اخيه صلاح علي جميل.
* انهيار جزئي في المسطبة الوسطى لاستاد ودمدني كاد ان يؤدي بحياة المدرب عادل محي الدين والذي ما ان وضع رجله حتى انهارت المسطبة ونحمد الله ان المباراة كانت درجة ثالثة واذا ما كانت بالدوري الممتاز كانت الخسائر ستكون كبيرة وفادحة.. وبرضو استاد ودمدني عاوز تاهيل.

\\\\\\\\\\\\\\\
سيف شطة مقرر اللجنة العليا للاولمبياد الرمضاني
كيف تسير المنافسات هذه المرة؟
كل المنافسات تسير بصورة ممتازة حسب البرنامج الموضوع ووصلت الفرق في الخماسيات لدور الأربعة اما المناشط الاخرى فاصبحت على وشك النهائيات والملاحظ ان المنافسات في هذه المرة المستويات متقاربة والتنافس شديد بين الفرق.
*ما هو دور الحكومة في الدعم؟
هذه الدورة تعتمد على التمويل من العون الذاتي ومساهمات الوزارات والافراد لكن دور الحكومة ياتي في اليوم الختامي في شكل جوائز للاعبين ودعم للاتحادات والرياضيين.
*هل يمكن ان تحققق هذه الاولمبياد فائدة فنية مرجوة للرياضة عموماً؟
قيام هذه المنافسة يساعد كثيراً في رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين ويكسبهم مهارات فردية بحسبان ان الملاعب تمتاز بمساحة صغيرةى تتطلب بذل الجهد الكبير طوال زمن المباراة وبالتالي ترتفع المهارة.
* اذن كيف تنظر للاولمبياد مستقبلاً؟
مشاريعنا مستقبلاً هي توسيع قاعدة المشاركة وادخال المنافسات بين محليات الولاية المختلفة في شتى المناشط بالاضافة للاستعداد مبكراً وحصر ميزانية ثابتة البنود وصيانة الملاعب بعمل ابراج للاضاءة وهذا المشروع تم عرضه على الاخ معتصم سعيد راعي هذه الدورة الاولمبية ووافق مشكوراً في الاسهام في هذا العمل الكبير.
*كيف تدار الامور داخل اللجنة العليا؟
تم توزيع اللجنة العليا الي ثلاث لجان.. لجنة مالية لتوفير التمويل اللازم ولجنة فنية منوط بها وضع البرامج والمنافسة وتنفيذها ولجنة اعلامية لعكس نشاطات الدورة المختلفة، وفي اعتقادي ان هذه اللجان تعمل بصورة ممتازة مما جعل هذه الدورة تمتاز عن سابقاتها..
*ما رايك في جمهور الاولمبياد؟
الجمهور يتابع بصورة ممتازة والتشجيع راق والحضور مكثف يومياً ولقد ساعد كثيراً في اعطاء هذه المنافسات نكهة خاصة فالتحية لهذا الجمهور الذي ظل وفيا طوال سبع عشرة سنة هي عمر هذا الاولمبياد الرمضاني.

=======
من داخل النادي الاهلي بودمدني
حول قرعة المرحلة الاخيرة للدوري التاهيلي المؤهل للممتاز التقينا بالاستاذ رضوان ادم سكرتير النادي الاهلي والذي قال عن استعداد الفريق والقرعة الاخيرة للمرحلة النهائية.
جرت القرعة في اجواء طيبة بحضور الفرق الخمسة المشاركة في المرحلة الاخيرة وطبعاً يعتقد الجميع ان القرعة قد خدمت الاهلي لكن في تقديرنا نحن جئنا للقرعة ونحن علي استعداد للعب في اي مكان ودرج الاهلي عبر تاريخه الطويل للعب في كل مدن السودان الشئ الذي اكسبه السمعة ولقب سيد الاتيام وفي تقديري ان الاهلي الفريق الوحيد من جملة الفرق الاربعة الاخرى يمتلك جماهير في كل السودان مثله مثل الهلال والمريخ تماماً وقبل اجراء القرعة ظل الفريق في تمارين متواصلة منذ الخامس من شهر رمضان وبمعسكره بمنطقة الاندلس تفادياً لسلبيات العام الماضي الذي كان فيه الاهلي قاب قوسين او ادنى وعقب القرعة زاد الاهتمام بالاعداد ولان النادي بصدد اجراء بعض المباريات الودية وفي مقدمتها امام الموردة العاصمية بودمدني والحمد لله الامور تسير داخلي النادي في غاية الاستعدادات اداريا وفنياً وجماهيريا لان الكل يرغب في رؤية الاهلي في الدوري الممتاز.. وليس هناك مشاكل او اصابات واللاعبون اصرار وعزيمة من اجل العودة للممتاز.. وناشد الاستاذ رضوان في ختام حديثه القطاعات الرياضية كافة ومحبي الاهلي داخل وخارج ودمدني للالتفاف حول الاهلي.
من جانبه صرح لنا الكابتن حافظ بشير رئيس القطاع الرياضي بالنادي الاهلي بالحديث التالي حول قرعة المرحلة الاخيرة واستعدادات فريقه..بانه يعتبر القرعة عادلة جدا وتختلف عن قرعة الموسم الماضي بحسبان ان المباراتين الاولى والثانية تعطي دفعة قوية لصعود الفريق للممتاز.. اما عن استعدادات فرقة الاهلي فالفريق في معسكر مقفول وتمارين يومية منذ الخامس من شهر رمضان المعظم ولا توجد اصابات بين اللاعبين والكل عزيمة واصرار وهناك حوافز ضخمة مرصودة للاعبين من قبل مجلس الادارة.
\\\\\\\\\\\\\\\\\

الاولمبياد الرمضانية السابعة عشر بمركز الشباب بودمدني
عثمان محمد بابكر
تواصل الاولمبياد الرمضانية السابعة عشر بمركز شباب بودمدني نجاحاتها بالتدافع الجماهيري الكبير الذي يقبل على منافساتها في شتى المناشط حيث اصبحت قبلة الوسط الرياضي ويقف على راس هذه النجاحات وزارة الشباب والرياضة وباشرافها الدائم.. وايضا شركة معتصم سيد النور للطرق والجسور برعايتها الكامل بقيادة ربانها الماهر معتصم سعيد..وبالدعم المتواصل في شركة سوادتل والعناية الشخصية من مديرها سالم عبد السلام.. مما دعى الاخ اللواء جعفر بري رئيس اللجنة العليا للاولمبياد.. والاخ سيف شطة مقررها والمسئول المالي يسجلان اشادة متواصلة لهؤلاء السادة الذين يفنون وراء كل النجاحات.. وحول هذا الأمر يقول اللواء جعفر بري رئيس اللجنة العليا
الحمد لله تسيير الدورة بطريقة سليمة كما مخطط لها من اللجنة العليا.. وعقدنا عدة اجتماعات لتنظيم الدورة ونحن بصدد تعميم الدورة القادمة باذن الله ونقلها الي بعض المحافظات والمعتمديات حتى نضمن المشاركة على مستوى الولاية واثبتت الدورة بان مركز الشباب لودمدني اذا ما تم اعادة تاهيله وتنشيط المناشط الموجودة به وهي كثيرة ومتنوعة فسيكون قبلة لكل المواهب في شتى المجالات الرياضية والثقافية اذ ما تم رعايتها بصورة علمية... ونحن نتفاءل بوجود والي رياضي كالفريق عبد الرحمن سر الختم في ان يولي هذه الافكار عنايته الشخصية كما هدناه دائماً يتطلع للتجويد والاجادة ورفع مستوى الولاية في كل المجالات.. ومن هنا يمكننا ان نقول ان الدورة 17 هي انطلاقة حقيقية لتطوير مركز الشباب بودمدني.. ومن هنا اسجل شكري وتحياتي لوزارة الشباب والرياضة.. ولشركة معتصم سعيد النور للطرق والجسور ولشركة سوداتل لاهتمامها المتعاظم بنجاح هذه الدورة بالدعم المادي والمعنوي..
ايضا سجل الاخ الفاتح شطة مدير ادارة الرياضة بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة ملاحظاته في هذه الاولمبياد بان قال تم الترتيب لهذه الدورة منذ وقت مبكر مما يؤكد نجاحها والتي قاربت على الانتهاء والتي كانت باشراف مجلس الشباب والرياضة وبالولاية وباشراف شخصي من البروف احمد محمد نوري رئيس المجلس.. وقد ساهمت بعض المؤسسات والشركات في دعم هذه الدورة مادياً ومعنوياً مما يؤكد للمرة الثانية في نجاحها والآن تضع اللجنة العليا ترتيبات اليوم الختامي لكل المناشط الرياضية المشاركة في الدورة وهي عدد 8 اتحادت مناشط بالاضافة لثلاث ليالي ثقافية اقيمت وهي هنا نحن كل اعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية واللجنة الاعلامية على الجهد المقدر والذي كان احد اسباب نجاح هذه الدورة وموعدنا مع الختام باذن الله.
خماسيات كرة القدم:
فرق الناشئين:
حقق فريق نجوم الاسرة فوزاً كبيراً على اشبال الشروق 6/صفر احرز للاسرة 4 اهداف اللاعب ممدوح عبد المطلب وهدف لكل في حيدر على ومحمود عبد الله.
انتصار الامل على السكة حديد بهدف دون مقابل احرزه اللاعب جلال الوسيلة.
فرق الاحياء:
انتصار امانة الحكومة على المالية بهدفين مقابل هدف احرز للامانة الحكومة هدفين للاعب مجاهد.. واحرز للمالية مهند عز الدين.
فرق مواقع العمل:
انتصار حي المنيرة على مربع 11 بارعة اهداف مقابل هدفين.. احرزه للمنبر فضل احمد.. حسام احمد ومحمد بابكر.. ومحمد فيصل.. واحرز لمربع 11 هدفين للاعب احمد محمود..
وبهذه النتائج تتاهل الفرق التالية من خماسيات كرة القدم للمرة التالية.
فرق البراعم:
نجوم الاولمبي-نجوم حي البان-الاخوة وسط-التقدم
فرق الناشئين:
الامل-الزمالك-الاخوة شرق-نجوم الاسرة
فرق مواقع العمل:
شركة الهدف-امانة الحكومة-شرطة المرور-التامين الصحي
فرق الاحياء:
مارنجان-المدن؟؟شمال-المدينة جنوب- القسم الاول-حي المنير-الدرجة شمال- شندي فوق
هذا وقد انطلقت منافسات دوري الاربعة لفرق البراعم
نجوم الاولمبي ونجوم حي البان وفاز فريق حي البان على الاولمبي 2/1 وبذلك يصل فريق حي البان للمباراة النهائية وسوف يتلاقي فريق الاخوة وسط والتقدم لتحديد الفريق الآخر.
الناشئين: يلتقي الامل مارنجان الاخوة شرق
والزمالك ونجوم الاسرة
والفريقان الغائر للمباراة النهائية
فرق مواقع العمل:
يلتقي فريقا شركة الهدف ضد امانة الحكومة وشرطة المرور ضد التامين الصحي والفائزان للمباراة النهائية
فرق الاحياء دور الثمانية
يلتقي فريق حي البان ضد الدرجة شمال فريق مارنجان ضد شندي فوق
فريق المدنية جنوب ضد المنيرة
فريق القسم الاول ضد المدينة شمال
تلعب المباريات بخروج المهزوم والفرق الفائزة تصل لنصف النهائي
منشط الكارتيه:
المباراة الختامية:
الكاتا الفردية الفائز حسين احمد كجو
الكمتي الفردي الفائز عثمان الزين
الكاتا الجماعية
الاول مدرسة ابوبكر يوسف
الثاني نادي الاتحاد
الكمتي الجماعية
الاول مدرسة ابوبكر يوسف
الثاني نادي الاتحاد
منشط كرة السلة:
تاهل فريق الاتحاد وشركة معتصم سعيد النور للمباراة النهائية وذلك بعد فوز معتصم سعيد علي النجوم 57/26 وفوز الاتحاد على النيل بالانسحاب.
ها وستقام المباراتة النهائية بين الاتحاد وشركة معتصم سعيد النور في ختام المنافسة للاولمبياد هذا وقد اعدت شركة معتصم سعيد كرنفال وهي الشركة الراعية لمنافسات المنشط ويشمل على الفرق المشاركة ومباراة استعراضية لصغار السلة قبل المباراة النهائية.
بطولة الشطرنج:
فوز محمد عبد العظيم على حسن احمد عبد الله
فوز اسامة علي محمد يحي
فوز احمد علي حافظ
فوز نور الدين الشيخ علي عبد القادر فتح الرحمن
فوز عبد القادر فتح الرحمن على حسن احمد عبد الله
فوز محمد عبد العظيم على نور الدين الشيخ
المرحلة الثانية قبل الاخيرة:
فوز اسامة محمد علي على حافظ محمد بدر
فوز محمد يحي على احمد علي احمد
فوز احمد علي على نور الدين الشيخ
عدد المباريات 9 جولات
هذا وقد ادار المباريات الحكام
قيس احمد الحاج
بابكر سليمان
موسى بابكر عبد الله
دوري اندرية الدرجة بومدني
عثمان ابو ابي
المنطقة الشمالية الشرقية
بانتهاء مباراة فداسي والنصر والتي انتهت لصالح فداسي 2/1 اختتمت منافسات دوري المنطقة الشمالية الشرقية وياتي ترتيب الفرق كما يلي:
فريق الموردة في المركز الاول بعدد 33 نقطة
فريق الاسماعيلي في المركز الثاني بعدد 25 نقطة بفارق الاهداف من الموردة.
فريق المدينة في المركز الثالث بعدد 25 نقطة
فريق فداسي في المركز الرابع بعدد 22 نقطة
فريق العباسية في المركز الخامس بعدد 19 نقطة
فريق الهلال في المركز السادس بعدد 15 نقطة
فريق ود المجذوب في المركز السابع بعدد 10 نقاط
فريق النصر في المركز والاخير بعدد 7 نقاط
عليه سوف يتاهل فريق الموردة.. والاسماعيلي... والمدينة لمرحلة اللعب في ستنرليق الصعود اوال؟؟ للدرجة الثانية مع الفرق الثلاثة الاوائل من فرق المنطقة.. بينما يلعب فريق النصر ضد فريق الزهرة من المنطقة الوسطى لتحديد ستنرليق البقاء او التجميد.
المنطقة الوسطى:
بانتهاء مباراة الثوار وحلة حسن والتي جاءت لصالح الثوار بهدفين مقابل هدف يحتل فريق الثوار صدارة فرق المنطقة الوسطى وبذلك ياتي ترتيب الفرق الاوائل كما يلي:
فريق الثوار في المركز بعدد 28 نقطة
فريق حلة حسن في المركز الثاثي بعدد 26 نقطة
فريق نجوم جبرونا في المركز الثالث بعدد 22 نقطة
فريق السهم في المركز الرابع بعدد 20 نقطة
فريق الدفاع في المركز الخامس بعدد 16 نقطة
فريق المريخ في المركز السادس بعدد 16 نقطة
فريق الوطن في المركز السابع بعدد 13 نقطة
فريق الزهرة في المركز الثامن بعدد 7 نقطة
وسوف يلاقي فريق الزهرة من المنطقة الوسطة فريق النصر من المنطقة الشمالية الشرقية لستنرليق البقاء او التجميد.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه