ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -47-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة

صلاح حاج بخيت

حكاية الملكة شيبا ورابطة الاعلاميين

عندما عجمت ثورة الانقاذ كنانتها من الرجال واختارت لولاية الجزيرة خير فرسانها وهو سعادة الفريق ركن عبد الرحمن سر الختم.. عندها انبسط اهل الجزيرة المظلومين والمهضومة حقوقهم وسط وسيل اتفاقيات السلام التي تتري جنوباً وغرباً وشرقاً مع اقتسام السلطة والثروة التي لم يتبق منها شيئاً لمواطن الجزيرة ليبل ريقه الناشف.

انبسط اهل الجزيرة رغم انهم وكما هو معروف عنهم لا ينبسطوا ابداً للحكام خاصة اذا كانوا من غير اهل الولاية.. واسعد الناس باختيار عبد الرحمن ود سر الختم كان هم الرياضيون لانهم يعرفونه حق المعرفة وخبروه وعايشوه وهو طفل يلعب الدافوري في ميادين حي 114 مع اقرانه.. ثم هو شاب يعشق الاهلي سيد الاتيام ويحرص على تشجيعه من المدرجات الجنوبية ويهتف مع الجماهير تيت تيت الاهلي حديد.. ثم هو قائد عسكري فذ لم ينسى ان يدعم اندية مدني واخيراً عضو مجلس امناء ثم رئيساً لنادي الهلال.. وفي كل المراحل لم ينسى مدينة ود مدني.

في اول اجتماع عقده الوالي وهو يدشن عهده الجديد مع اتحاد الكرة ولجانه المساعدة والاعلام.. وبعد ان تحدث الجميع اداريين وحكام ومدربين طارحين مشاكلهم التفت الوالي نحو مقاعد الاعلاميين لسماع صوتهم وتحدث رئيس الرابطة مرحباً بالوالي ومطالباً بعقد اجتماع منفرد مع رابطة الاعلاميين لمناقشة همومهم وقضاياهم.. فرحب الوالي بذلك وقال ان ابوابه مفتوحة للجميع في اي لحظة للاجتماع.

ومنذ اليوم التالي للاجتماع ولفترة تجاوزت الثلاثة اشهر ظل رئيس وسكرتير الرابطة يرابطان يومياً بمكتب سكرتارية الوالي لمقابلته الا ان كل محاولاتهم باءت بالفشل في ظل مماطلات السكرتارية ووعودها المتكررة الي ان بلغت الروح الحلقوم وقررت الرابطة صرف النظر عن اي محاولة جديدة للقاء الوالي.

حدث كل ذلك لرابطة الاعلاميين بود مدني في الوقت الذي تفتح فيه ابواب السكرتارية والوالي وحكومته على مصراعيها لملكة مزيفة انكشف ملعوبها اخيراً وضحك الناس وسخروا وهم يشاهدونها عبر تلفزيون الجزيرة تجتمع مع الوالي واركان حكومته وتنال تفويضاً من وزير المالية وتستضاف بقصر الضيافة الفاخر الذي نشاهده من على البعد ثم تسير في شوارع مدني وسط زفة كرنفالية تسبقها عربات التشريفة والهيلمانة.

بالله عليكم اي بلد هذه التي يفشل اعلامها في مقابلة الوالي لسنوات بينما تفتح الابواب والشبابيك لملكة مزيفة لا يعلم احد من هي ومن اين اتت ويا خوفي ان تكون مزروعة من مخابرات ما.. ومنعول ابوك بلد..

===

من قلب الجزيرة

معتصم عيدروس

متفرقات!

لم يشف لاعبو الاهلي غليلنا في مدرب الدفاع الدمازين الفاتح الريشة وهم يفوزون عليه بخمسة اهداف فقط مقابل هدفين .. فقد كنا  نريد من لاعبي الاهلي ان يغزو مرمى خصمهم باكبر عدد من الاهداف حتى يعود الريشة لاعب النيل مدني السابق بذاكرته الى الوراء ويعلم ان الاهلي هو سيد الاتيام ان كان في القديم ام في الحديث لم يتغير شعاره ولم يتبدل وان هبوطه من الممتاز لا يعني ان يصبح ملطشة لكل فريق يلتقيه. وقد كان اولى به وهو المدرب ان لا يكسب لاعبيه كل هذا العداء بتصريحاته الغريبة التي لم يحترم فيها الاهلي.

£ اكثر ما احزننا ان يدخل في مرمي الاهلي وهو يلعب وسط جماهيره هدفين وهو مؤشر خطير لخلل واضح يجب تلافيه من قبل الجهاز الفني بقيادة الخبير عبدالعال ساتي بالاستفادة من فرصة التأجيل  ..

  لكن المؤكد ان النتيجة وسط الظروف التي لعبت فيها  من ابتلال للمعب وشد عصبي للاعبين بحسبانها المباراة الاولى ولان عدد كبير من لاعبي الدفاع الدمازين كانوا يرتدون شعار الاهلي في السابق وهم على معرفة باغلب لاعبي الفريق  .. لكل هذه الظروف نرى ان النتيجة تعتبر جيدة نوعاً ما وانها لن تكشف كل عيوب الفريق للجهاز الفني ..

تأجيل مباراة الاهلي القادمة امام الاهلي المناقل ستكون فرصة طيبة للجهاز الفني لاجراء عدد من المباريات الودية من اجل اكتسباب المزيد من لياقة المباريات وخلق المزيد من الترابط والتجانس بين خطوط الفريق .

في مرانه الاخير لمباراة الدفاع وضع عبدالعال ساتي بكري الشايقي مع الفريق المرابط وجاء واشركه اساسياً في المباراة ويبدو ان عبدالعال قد اراد حينها التمويه لخصمه .. وجاءت مشاركة الشايقي جيدة رغم اهداره للعديد من الفرص بمطاردته لمدافعي الدفاع واجبارهم على عدم التحرك من مناطقهم.

£ بالدفوف والزغاريد انطلقت مباريات الاهلي في الدوري العام بالفوز الكبير على الدفاع الدمازين والتحية لرابطتي مشجعي الاهلي وتحية اكثر خصوصية للاهلاوية بلا حدود  الذين ادخلوا في التشجيع ادباً جديداً سيساعد كثيراً في اختفاء الكثير من الاساءات التي كانت توجه الى اللاعبين والمشجعين بدخول عدد كبير من النساء لتشجيع سيد الاتيام.

كل لاعبو الاهلي ادوا ما عليهم وسعدت كثيراً بالاداء القوي للاعب الارتكاز خليل ام بدة والذي كان اسوأ لاعبي الفريق في مرانه الختامي وجاء ليكون الافضل في المباراة.

ربما جاءت النتيجة  بخمسة اهداف فقط احتراماً من لاعبي الاهلي لزملائهم القدامى الصادق عطية ومحمد خلف الله والبقية .

 

===

قصاصــــات  ملونة

اسامة  علــــى حسين

الحكاية لا تتطلب كبير عناء فالجمعية العمومية الاخيرة لنادي الاتحاد والتي انعقدت لانتخاب سكرتير جديد للنادي خلفاً للمرحوم العقيد عبد الله الفكي لم تكن هذه الجمعية قانونية لانها تتعارض مع النظام الاساسي.. اذ ان النظام الاساسي والذي ينص على ان عمر المجلس عام لم يتم تغييره.. وما بنى علي باطل فهو باطل..

الحكم الدولي المتقاعد ازهري الشيخ والذي تم تعيينه من قبل مجلس ادارة الاتحاد المحلي بود مدني كامين لخزينة لجنة التحكيم المحلية في اعقاب الازمة الازمة الاخيرة يتقلد الان ثلاثة مناصب هي امانة الخزانة ثم السكرتير بعد استقالة صديق يوسف ورئاسة اللجنة بعد تجميد نشاط عبد القادر ابنعوف والذي تم الطعن فيه لانه مسجل بالمناقل.

بلاغ لمدير شرطة المرور مولانا العميد عبد الله ابودومات... حيث ان اصوات الكاسيت العالية التي تطوف الركشات ليلاً ونهاراً في شوارع ود مدني يجب ان تسكن لانها تزيد الازعاج في ظل الصوت الصادر من عوادم الركشات.. وهنا نحن نتقدم بالشكوى لمدير المرور بولاية الجزيرة في انتظار صمت هذه الركشات المزعجة..

لقد كان منظر اللاعب زهير زكريا نشاذاً اثناء مباراة الاتحاد وهلال دنقلا الودية وهو يرتدي زياً مخالفاً لبقية زملائه ورغم رجاءات مسئول اللبس الا  ان اللاعب زهير اصر  والح على اللعب بزي مغاير... وليه كدة يا زهير يا قومي..

البلد دي دخلها جن ازرق.. فهنالك اربعة فرق تلعب بدوري الدرجة الاولى بود مدني ترتدي الزي الازرق هي شيخ الاندية النيل.. النجوم.. عووضة والربيع.. وهو ما افقد مشاهدي الدوري المتعة في المشاهدة..

بعد الاهتمام والدلع الزائد عن الحد الذي قام به الاهلاوية تجاه لاعبي الفريق بغية رفع المعنويات لخوض الدوري التاهيلي نامل ان تتوج كل هذه الاحساسيس بصعود سيد الاتيام للممتاز.. وفي قرارة نفس قلت لو وجد سنطة وفتح الرحمن وباقي زملاء جيلهم عشر هذا الاهتمام والاعلام.. لاصبح الاستاد الذي يلعبون فيه مقبرة للمهاجمين..

===

سكرتير اتحاد كرة القدم بالانابة يوسف الشيخ

 ابعدنا ابنعوف لاتاحة الفرصة لحكام جدد.. و اللجنة الجديدة هزمت  التجربةالحكومة لم تدعمنا .. واختيار اللجان المساعدة لا يتم بالولاء

يوسف الشيخ سكرتير اتحاد الكرة بالانابة .. تدرج في العمل الرياضي من فريق اشبال عووضة الى سكرتارية نادي الامل ثم القطاع الرياضي بالنادي الاهلي ومن ثم الى اتحاد الكرة الذي تدرج فيه من عضو الى أن وصل الى منصب نائب السكرتير عبر دورتين .

نلتقيه في هذه المساحة لتسليط الضوء على كثير من القضايا وخاصة عن قضية الحكام واضرابهم والذي اصبح حديث الساعة بالمدينة.

في البداية الشكر للاخوين اسامة حسين ومعتصم عيدروس للاهتمام بقضايا اتحاد الكرة المحلي بود مدني.

ما هو سبب مشكلة الحكام

في اعتقادي وحسب متابعتي للنشاط الرياضي باتحاد الكرة وبما انني كنت عضو باللجنة المحلية للتحكيم ممثلا للمجلس فان السبب الاساسي هو لجنة التحكيم المحلية لعدة اسباب ، اولها ان  اللجنة لم تطرح المشكلة عبر القنوات الرسمية، ثم عقدت اجتماع برئاسة رئيس اللجنة دون علم الاتحاد... ثم الاتصال بالاعلام الاتحادي وو؟؟ دون علم الاتحاد ودون علم اللجنة المحلية.. حاولنا دعوة الاخوة الحكام للجلوس معهم فرفضوا  في البداية وتم الجلوس مع ممثلي حكام الدرجة الاولى ولم يصل الاجتماع لنقطة يتفق عليها بعد ذلك رفع تقرير للاتحاد المحلي في اجتماعه بتاريخ 18/8/2006م وتم حل اللجنة.

وماذا عن اللجنة الجديدة

£ لا توجد اي علاقة بين حل اللجنة وتعيين لجنة جديدة لان لجنة التحكيم هي لجنة مساعدة حق تعيينها لمجلس الادارة وله الحق بنص القواعد العامة باقالة اللجنة وحلها  ما راى ان ذلك ضرورياً..وقد تعدت اللجنة على حدود المجلس بالاتي:

- عقدت اللجنة اجتماع دون علم المجلس.

- رفضت الجلوس مع ضباط المجلس لاحتواء المشكلة.

- تحدث اعضائها  في الاعلام الاتحادي والولائي عن المشكلة .

- انعدم التفاهم تماماً بين اللجنة والمجلس .

ولكل ذلك كان حل اللجنة هو الحل .

- اما تعيين لجنة جديدة فهو شيء طبيعي لان وراء كل لجنة      تذهبي تم اختيار لجنة جديدة وهذا حق المجلس ايضاً.

عبدالقادر ابنعوف اختيار جانبه الصواب؟

 لا اوافق.. وانما في رايي انه الرجل المناسب الان بالتحديد لقيادة هذا العمل.. لما يمتاز به من طرح وقوة قرار وحقيقة قد اختلفت معه كثيراً في الايام السابقة ولكن الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية ولا ينكر اي شخص دور الي ابنعوف في العمل الرياضي بالمدينة.. وما قدمه الاخ محمد  للرياضة نحن الجيل الجديد لا نتستطيع ان نتحدث عنه. والذين يقولون ان هذا المجلس ابعد محمد عبد القادر ابنعوف من لجنة التحكيم المحلية فقد ابعدناه لخلق مزيد من الانسجام في وسط الحكام ولاتاحة الفرصة لحكام جدد.. وللأسف اللجنة المكونة هزمت هذه التجربة.

ماذا عن ضعف مستوى الحكام؟

 لا اوافق على ذلك وحقيقة لدينا حكام ممتازين ينقصهم الصقل والتجربة والتي تاتي بحب هذه المهنة واعطائها اكثر من ذلك ونبذ الخلافات الداخلية بينهم وذلك للاستفادة من خبرات المتقاعدين ولم شملهم واعطائهم قدرهم بالشورة والراي نحن نطمح ان نسير بنهج.. الامبراطور عابدين، العم دفع الله قرضة ومحمود الهادي.. اذا جلسنا واخذنا منهم لتفجروا لنا ينابيع في مجال التحكيم وقوانينه.

ماذا قدمتم لتطوير التحكيم بالمدينة ؟

حقيقة مافي سبب محدد لذلك ولكن في راي الشخصي مهنة التحكيم لابد ان تتوفر فيها الهواية لذلك نجد كثير من الاشخاص الذين يحملون شهادة جامعية او ثانوية لا يتقدمون لامتهان التحكيم وبالطبع هم الأقرب للذهاب للدولية.. عموماً نتمنى ان نرى قريباً دوليون امثال احمد التجاني خلقاً وتهذيباً اداء وقوة.

موقف اتحاد مدني كان سلبياً من قضية الاتحاد العام والمفوضية؟

 ابداً في ظني انه موقف حكيم جداً وماذا كان يظن الوسط الرياضي من اتحاد مدني.. جاء الاتحاد العام على اكتافه وللحقيقة نحن نفخر بذلك.. وان المعركة التي يحدد فيها الاتحاد المحلي لكرة القدم في راي لم تاتي بعد.. وعندما تاتي فهي لها رجالها ولها تدابيرها.. واعتقد ان الوقت لكشف الأوراق  لم يحن بعد..

البعض يقول بان يوسف الشيخ لا علاقة له بالوسط الرياضي؟

 احترم كل رأي الآخرين واجله ويسعدني جداً هذا الراي واتمنى ان يكون صادر في جهة ليس لها اي رواسب مع يوسف الشيخ ا؟؟ مصالح شخصية.. ويقول الحكماء بارك الله في امرئ اهتدى لي عيوبي.

اختيار اللجان المساعدة في الاتحاد يتسم بالعشوائية وبالمجاملة؟

لا اوافق.. اختيار هذه اللجان يتم بعد نقاش مستفيض من قبل المجلس وهذه اللجان حقيقية مختلفة في الآراء ومختلفة الولاء ولكنها تدفع بالعمل بسخاء وامانة وكفاءة عالية.

غياب كاروري؟

 لا يشك احد في كفاءة الاستاذ كاروري ولكن له ظروفه التي نعلمها ونقدرها وهو معنا دائماً بالرأي ومتابعة الاحوال وله الفضل في توجهنا في كثير من الامور.. ولكن المؤكد انه لو  كان بيننا لاستفدنا منه كثيراً واستفادت منه كرة القدم بالمدينة.

الاتحاد المحلي في مرحلة انعدام وزن فلماذا لم تفكروا في الاستقالة؟

 انا لا اسميه انعدام وزن ولكن هو مجرد راي وراي اخر نقر براي الاغلبية ونحترم راي الاقلية.. ولو كان ما ذكر صحيحا لما استمر هذا الاتحاد ثلاث اعوام وهو يدير النشاط الرياضي بصورة لم يتمتع بها كثير من الاتحاد الاخرى.. نكمل الموسم في وقته دون تاجيل مباراة واحدة ويتم دعم الاندية بالمعدات الرياضية سنوياً ومن مالية الاتحاد ودخوله وكثير من البرامج التي نفذت في خلال هذه الفترة المدة من عهد المجلس.

والاستقالة في رأيي اسلوب جبان وهروب من الواقع ونحن ندير النشاط من اجل ود مدني وانسان ود مدني ونؤكد لك ان كانت الاندية تدعو للاستقالة لفعلناها جماعة وليس افراداً.

وماذا عن خلافاتكم؟

الحمد لله نختلف ونحن جلوس على الطاولة ونخرج ونحن اكثر حباً وولاء تحكمنا الديمقراطية والراي والراي الآخر واختلاف الرأي فينا لا يفسد للود قضية.

ماذا عن الدعم الحكومي

 لم يصلنا دعم من الجهات الحكومية وعلاقاتنا بالأخ رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة علاقة ممتازة جداً وامس الاول جلس معنا لساعات طوال وشارك معنا في تفريق الملعب من مياه الامطار من الاستاد  ولقد قدر كل الموجودين هذا الموقف.

£ ماذا عن تخلف بعض الاندية عن مبارياتها بسبب الترحيل؟

 لا توجد اندية تخلفت بسبب الترحيل ونؤكد باننا نعطي الاندية وخاصة الاندية الصغرى الاولوية في ممارسة نشاطها واذا تخلف اي نادي عن المشاركة نحن مسئولين عن تخلفه بشرط ان يعكس هذا النادي المشكلة قبل وقوعها

بدلاً من ان تدعموا الاهلي اوقفتم حارسه وعاقبتوه بالغرامة؟.

 آتي حارس  الاهلي بسلوك مشين عقب مباراة فريقه في دورة السلام وتم استدعائه ولم يحضر وعوقب بالقانون على هذا السلوك والقانون لا يعفي الاهلي او خلافه.. وحضر اللاعب امام اللجنة وتم الحديث معه بطريقة تربوية.. تقبلها تماماً.. بعد ذلك تم  كتابة استرحام من اللاعب ورفع عقوية الغرامة المالية واكتفت اللجنة بعقوبة الايقاف.

£ ما هي الخطة للخروج من مشكلة التحكيم؟

للامانة لا يوجد استقرار داخل الحكام انفسهم حيث ان هنالك ثلاثة طوائف لا يعترف اي منهم بالآخر.. وتحمل كل طائفة للأخرى وتترصد لها ورابعة متحفظة.. الذي اقصده ان اي لجنة تاتي.. ومعها الجهة المعارضة لها.. ونعلم تماماً موقف هذه الفئات من هذه اللجنة.. وحاولنا تكرار تقديم النصح باحتواء المتقاعدين من الحكام والاهتمام بقضاياهم وحاولنا عمل جلسات الصلح دون جدوى.

£ اخيراً:

الشكر لجريدة الكابتن والتي ظلت تتحف مدينة ودمدني بالروائع دائماً... ونؤكد اننا لا نحمل  لاي شخص  أي ضغينة وان ابواب الاتحاد مفتوحة دائماً للحوار والراي.. ونؤكد للاخوة الحكام بانهم الباقون وان المجلس ذاهب ونطالبهم بالاتحاد والوقوف بقوة من اجل رفعة التحكيم في المدينة وان يهتموا بالشباب منهم وتطوير مقدراتهم.

===

في اولى مبارياته للعودة للممتاز

خماسية لسيد الاتيام في مرمى الدفاع الدمازين

كتب عثمان محمد بابكر

 

حقق الاهلي مدني فوزاً كبيراً على الدفاع الدمازين ضمن مباريات الدوري العام المؤهل للممتاز في مرحلته قبل الأخيرة،  جاءت المباراة منذ بدايتها  مشدودة وضاغطة على الفريقين على حد السواء، ولم يكن الاداءالفني بالمستوي  المطلوب. نتيجة ابتلال الملعب بمياه الامطار بصورة مخيفة وخطرة على حياة اللاعبين ، حيث كان الانزلاق والتزحلق وعدم السيطرة على الجسم والكورة هو السمة الغالبة للمباراة.

ورغم ذلك استطاع بدر الدين مهاجم فريق الدفاع الدمازين من خطف هدف السبق من كرة سقطت من ايدي حارس الاهلي الصادق ، وفي غياب تغطية دفاعية ، سرعان ما هاجم الاهلي الا ان هجومه كان سلبياً حتي الدقيقة 15 ليتمكن نزار الفاتح بتمريرة ارضية محكمة لم ينجح الدفاع في اصطيادها لضعفه الواضح في مثل هذه الكرات  في صناعة فرصة جيدة احرز منها  خالد الزومة هدف التعادل .

واستمر الحال كما هو عليه من أداء مهزوز وتمريرات خاطئة واستلام خاطئ خاصة من جانب الاهلي حتي قرب نهاية الشوط الاول لتدين بعدها السيطرة الميدانية للاعبي الاهلي  ، بينما لجأ بعض لاعبي الدفاع للعب العنيف لارهاب لاعبي الاهلي خاصة كابتن الفريق نشأت، ووسط ذلك يتمكن مصعب في الدقيقة 44 من احراز الهدف الثاني للاهلي من ضربة ثابتة قوية في قلب المرمي  لينتهي الشوط الاول لصالح الاهلي 2/1

ومع بداية الشوط الثاني واصل الاهلي شن الهجمات عن طريق  الاطراف والعمق ليتمكن كيجا في الدقيق (5) من احراز الهدف الثالث للاهلي من كرة سقطت من بين يدي حارس الدفاع هنري  .

بعدها تواصل اللعب بدون تنظيم عند الفريقين ويعزي ذلك لابتلال الملعب كما ذكرنا آنفاً . ليجري مدرب الدفاع (الريشة) تبديلاً موفقاً بدخول خاطر الذي استطاع بعد دخوله مباشرة  احراز الهدف الثاني للدفاع من ضربة رأسية من كرة  معكوسة ، ليستيقظ  بعدها لاعبو  الاهلي ويهاجموا خصمهم  بشدة وتتكرر الهجمات ويستعمل الدفاع كل الاساليب لايقاف هذا الهجوم حتى يرتكب مخالفة يحاسب عليها بركلة جزاء  مع مصعب نفذها بكري الشايقي محرزاً الهدف الرابع ليزداد أداء الدفاع عنفاً ولم يكترث لاعبو الاهلي لهذا العنف وهاجموا مرمى الدفاع حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع التي اختتم فيها  البديل حلبي الأهداف  بالخامس لحظة دخوله بديلاً  لكيجا بعد ان راوغ مدافعي الدفاع لينتهي اللقاء لصالح الاهلي 5/2 .

ادارها حكمي جوبا واني ميتايا وماركو لادو ، وصلاح المبارك من الحصاحيصاو حكم رابع عادل حجزي  من مدني ، وما ان اعلن الحكم نهاية اللقاء حتى تسابقت كمية هائلة من مشجعي  الدفاع وغيرهم في منظر غريب على استاد ودمدني   لمهاجمة حكم المباراة وانهالوا عليه بالضرب رغم وجود رجال الشرطة ، مما حدا بالحكم مبادلتهم اللكمات دفاعاً عن نفسه ، واختلط الحابل بالنابل واصبح ملعب استاد ودمدني اشبه بالمعركة الحربية ما بين مشجعي الدفاع وبعض جهازهم الفني والشرطة وبعض مشجعي الاهلي الذين نزلوا للملعب لتهنئة لاعبيهم والمحافظة عليهم ، الا انهم لم يسلموا من لكمات المشجعين.

ومن جانبنا نستنكر هذه التصرفات ولنا ان نتساءل ، كيف كان سيكون الحال لو كانت هذه المباراة في ملعب استاد  فريق الدفاع بالدمازين وانتهت بذات النتيجة.

عقب المباراة التقت الكابتن بالمدرب عبدالعال ساتي الذي اكد صعوبة المباراة  قياساً على نتائج مباريات فرق المجموعة، واعتبر انهم قد  قطعوا 70% من مشوارهم نحو البطولة ، ومن حيث الأداء الفني قال عبدالعال ان  ابتلال الملعب أثر كثيراً  ، ولم يوفق بعض اللاعبين لذلك في تنفيذ جزء من المطلوب منهم  . وعليه كان الاداء الفني غير مقنع قياساً بمستوى الاهلي المعروف في منافسة الدوري المحلي.

 واضاف ان النتيجة كانت مقنعة وغطت على الأداء الفني، مؤكداً انهم يعملون جادين لتجهيز الفريق بصورة افضل لباقي المباريات.

===

موسم القراقير

نذكر كثيراً ويذكر التاريخ ان الموردة وعلى امتداد عمرها الطويل لم تستطع ان تحقق الفوز على الاتحاد مدني لما يقارب الربع قرن ، الا انها وفي هذا الموسم استطاعت ان تنال من الاتحاد مرتين الاولى في الدورة الاولى للممتاز بمدني بثلاثية عمار ابوكدوك والثانية في منافسة كأس السودان امس الاول بهدفي هنو وبلبوط.. ويبدو ان عقدة الرومان مع القراقير قد تم حل شفرتها تماماً .. وما ذلك فلا احد بالتأكيد يتوقع ان تستمر انتصارات الموردة لعدد السنين التي لم تحقق فيها الفوز على الرومان.

===

فرصة للاعداد والعودة الى المقدمة

تأجيل مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل في الدوري الممتاز بسبب اعداد المنتخب الوطني ستكون فرصة طيبة للفريقين لتجميع اطرافهما لهذه المباراة والمباريات التي تليها .. والعودة الى التنافس بقوة  بالنسبة للافيال الذين تعثروا كثيراً في الدورة الثانية  واصبح وجودهم في المركز الثالث مهدداً وللاتحاد الذي خسر اخيراً امام الموردة في كأس السودان .

 

===

النيل يكسب الوحدة واليوم الاهلي والربيع

ضمن مباريات دوري الدرجة الاولى بمدني تعادل النجوم وعووضة سلبياً وفاز النيل على الوحدة الكريبة 4/1 ، ويلتقي  اليوم في ذات المنافسة  الاهلي والربيع .

 













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه