من قلب الجزيرة

شتان بين تعليق وتعليق

بقلم : معتصم عيدروس

 

شهدنا عصر امس الاول المران الختامي لفريق الكرة بالنادي الاهلي لمباراته اليوم امام الدفاع الدمازين وشهدنا قبلها احد تمارين فريق الدفاع بميدان النهضة بدردق ..
اثناء مران الدفاع تحدث مدرب الفريق الفاتح الريشة للزميل اسامة علي حسين عن المباراة وقد جاءت تصريحاته واثقة للحد البعيد من فوز فريقه الدفاع الدمازين عن الاهلي وعبوره بالتالي – كما قال – للمرحلة القادمة ومن ثم الصعود للممتاز ، وقد ارتكز مدرب الدفاع في تصريحاته على مشاهدته لمباراة الاهلي مع الوحدة الكريبة في الدوري المحلي والتي كسبها الاهلي بخمسة اهداف .. وجاء كلام الريشة محدداً في ضعف وسط الاهلي وعدم ترابط خطوطه وتركهم للمساحة والزمن للخصم ، واكد بانه من خلال هذه الثغرة الواضحة سيعبر طريقه الى المرحلة القادمة بالاهلي.
وفي الجانب الثاني عبر الخبير عبدالعال ساتي عن ثقته التامة في لاعبيه وفي فوزهم الكاسح بالمباراة ، وعن تصريحات المدرب الريشة لم يزد الخبير عبدالعال عن القول ان الفيصل هو الميدان والذي سيمنح الافضلية للافضل .
حديث الريشة وحديث الخبير عبدالعال نترك التعليق عليه لما بعد المباراة والكرة الان في ملعب نجوم الاهلي الذين يجب ان يكون ردهم قوياً وصاعقاً .. خاصة وانهم سيلعبون وهم يرتدون شعار واحد من اعرق الفرق في السودان واكثرها جماهيرية ..ومع الخبير عبدالعال سننتظر المباراة لنري أي الفريقين سينتصر صاحب الارض والتاريخ والعراقة ام الدفاع الدمازين .
* في نقاط
* المران الختامي للاهلي خلي تماماً من الاهداف .. ونتمني ان يكون مهاجموا الاهلي قد ادخروها لخصمهم اليوم لتكون فاتحة الشهية لهم في مقبل مباريات المنافسة .
* احزنني كثيراً ان اجد الشايقي بين الفريق المرابط.. واتمني ان لا يتكرر خطأ الموسم الماضي وان يمنح بكري الفرصة الكاملة لهز شباك خصم الاهلي اليوم .
* شباك الاهلي ستكون مؤمنة تماماً بوجود عباس جزيرة وحاتم محمود ومن خلفهم أي الحارسين شارك.اما وسط الاهلي ففيه الغزال نزار الفاتح نؤكد انه سيؤدي دوره تاماً وفي المقدمة نطالب الزومة بتعويض جماهير الاهلي انتظارهم الصعود لموسم كامل.
* سيد الاتيام يدربه الخبير عبدالعال ساتي ويساعده دافيس ونجم النجوم عمر ملكية والعمل الذي رأيناه من الثلاثي والتعاون التام بينهم يجعلنا اكثر اطمئناناً لحال الفريق اليوم.
* لان القناعة قد وصلت حد الرسوخ فكل الاندية بالمدينة بما فيها ناديا الممتاز الاتحاد وجزيرة الفيل سيكونان اليوم خلف سيد الاتيام في بداية معاركه للعودة للممتاز.
* وتخيل كيف يكون الحال لو صار عدد اندية مدني في الممتاز ثلاثة؟!

واخيراً :
زعم الفرزدق ان سيقتل مربعاً
فاسم بطول سلامة يا مربع
اخيراً جداً:
الواعي ما بوصوه وجماهير الاهلي الواعية الصفوة لا تحتاج الى وصية ..
 

 

نادي الاتحاد مدني يفوض عبدالمنعم عبدالعال للتفاوض مع عميد السعودية
قدم مجلس ادارة نادي الاتحاد الدعوة للهرزم الرياضي والاداري الفذ عبدالمنعم عبدالعال حميدة ، وفي جلسة اسرية ضمت اللواء يوسف التاي رئيس النادي الحالي والاستاذ غازي عثمان جاد الله رئيس النادي السابق والمدرب سيد سليم والاستاذ مهدي عابدين نائب سكرتير النادي ولفيف من اعضاء مجلس الادارة تناول الجميع هموم نادي الاتحاد الحالية ومشاريعه المستقبلية وقدم الاخ عبدالمنعم عبدالعال تنويراً شاملاً عن مشروع التوأمة بين النادي ونادي الاتحاد جدة وابان ان هذا الموضوع سوي يري النور قريباً ان شاء الله.
وتحدث الاستاذ غازي عثمان جاد الله شاكراً للاخ عبدالمنعم جهوده المقدرة وامن على ان نادي الاتحاد مستعد لاستقبال وفد نادي الاتحاد جدة ومتكفل بدعوة فريق الكرة لزيارة ودمدني والتباري مع اندية القمة.
كما اثني اللواء يوسف التاي علي تقبل عبدالمنعم للتكليف بان يكون ممثلاً لنادي الاتحاد في مفاوضاته مع ادارة اتحاد جدة وعلى رأسها السيد منصور البلوي رئيس النايد.
وتمخضت هذه الجلسة عن الكثير من المقترحات والاراء التي ستدرج ضمن خطة ادارة النادي لهذا الموسم ومن اهم تلك المقترحات انشاء وحدة اعلامية لنادي الاتحاد والعمل على دعوة وتسهيل عمل الاعلاميين الذين يعكسون الصورة المشرفة لنادي الاتحاد بصفة خاصة ومدينة ودمدني على وجه الخصوص . كما تناول الاجتماع عدداً من المشاريع الاستثمارية والتي سيسهم فيها الاخوة السودانيون بدول المهجر.
الاستاذ مهدي عابدين سكرتير النادي بالانابة اوضح ان العمل في مجلس ادارة النادي سيشهد طفرة جديدة تنتقل به من الادارة التقليدية الي الادارة التي تستوعب كل المشاريع الحالية والمستقبلية وتنشيط عضوية جديدة يكون للشباب فيها دوراً ملموساً من اجل اعداد كوادر ادارية تحمل الرسالة في المستقبل.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه