من قلب الجزيرة

نقطة ونقطة

بقلم : معتصم عيدروس

 

يواصل الدوري الممتاز مسيرته .. وتواصل الاندية صراعها المحموم من اجل كسب مزيد النقاط..خاصة وان ما لا يقل عن تسعة فرق ما زالت في دائرة الهبوط بعد نتائج الاسبوع الماضي بعد ان وصل رصيد فريقا الاهلي والنيل الي 10 نقاط وما زالت هناك سبعة مباريات لكل فريق ..
جزيرة الفيل بتعادلها امس وصلت برصيدها الي 24 نقطة متمسكة بالمركز الثالث وفي هذه المباراة اضاع الفريق فرصة محققة للفوز خاصة بعد التبديلات الناجحة للجهاز الفني في الشوط الثاني التي قضت بدخول كل من محمد صلاح ومحمد حسن حداد والتي نشطت كثيراً من الجبهة الهجومية للفريق على مرمي الخرطوم (3) حتى تحقق للفريق هدف التعادل من راسية احيمر الجميلة..وبعدها تماسك الفريق الذي كان متواضعاً في الشوط الاول .. ولكن عموماً كانت النتيجة جيدة جداً لاعادة الثقة للاعبين بحسبان ان الفريق قد دخل هذه المباراة بعد خسارته الثقيلة امام الهلال.
ولكن لابد من ملاحظة مهمة وهي ان الاخطاء قد كثرت خاصة في الدفاع فبسطاوي وابوحشيش وصباحي لم يكونوا في مستواهم .. وحتى محمد حداد الذي بدأ جيداً عاد واصبح عبئاً على الدفاع بتمريراته الخاطئة ولم نشهد أي خطورة لهيثم الرشيد الذي دخل بديلاً لمعاوية كوبر.. وعلى العكس تماماً كان محمد صلاح الذي اجاد في ربط الوسط بالهجوم وزعزعة دفاع الخرطوم 3 .
الرومان كانوا بحاجة الى نقطة من لقاء بورتسودان على اقل تقدير ولعب الفريق في هذه المباراة وهو ينقص اثنين من اعمدته الاساسية وهما حاتم مينا ووديع الرشيد ومع ذلك فقد تحصل الفريق على نقطة غالية من هلال بورتسودان المتطلع الى العودة للمركز الثالث في مباراة كان واضحاً ان رجلها الاول هو بيومي الحارس الذي تصدي لركلة واكثر من فرصة خطرة ..
في نقاط
* تعادل الاهلي في مباراته الاولي في الدورة الثانية امام النهضة .. وامس الاول كسب الشعلة بثلاثة اهداف .. وما زال بعض اعمدة الفريق تشكل غياباً تاماً .. ونخشي ان تكون المطالبات المالية سبباً في ذلك.
* اتحاد الكرة بمدني في الوقت الذي ينتظر منه الاهلي الدعم للدوري التاهيلي قام بايقاف حارسه لمباراتين وتغريمه مليون جنيه ..
* نال الاتحاد اربعة نقاط في مباراتيه امام العرب وهلال الساحل نستطيع الجزم ان سببها الرئيسي هو بيومي الذي تصدي خلالهما لركلتي جزاء كان يمكن ان تغيرا النتيجة تماماً.
* لاعبو الاتحاد وجماهيرهم وجهازهم الفني وكل القاعدة الرياضية في مدني في انتظار مباراة الفريق امام الاهلي عطبرة الاسبوع القادم .. والاسباب معلومة تماماً..














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه