من قلب الجزيرة

اتحادا الاوسط!

بقلم : معتصم عيدروس

 

حديث طويل دار في الايام الماضية عن حل الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي يسميه البعض باتحاد شداد رغم انه اتحاد عموم كرة القدم السودانية وجاء بمحض اختيار القاعدة الرياضية ممثلة في الاتحادات الولائية والتي اجمعت على هذا الاتحاد اجماعاً تاماً وساندته في كل معاركه التي خاضها .. وقد جاءت هذه الفترة العصيبة من عمر الاتحاد السوداني لتكشف الكثير المثير للقاعدة الرياضية .. فقد فرح كثيرون بحل الاتحاد الذي كما جاء في خطاب المفوضية - نهائياً - لا رجعة فيه .. ولكن هذه الافراح لم تمتد طويلاً بتدخل وزير العدل الذي ارجع الحق لاصحابه ولو الى حين .. وهذا ما سبب احباطاً لبعض المنتفعين من ذهاب هذا الاتحاد الذي يهم اول من يهم الاتحادات الولائية التي جاءت به وقد عرفت كيف تعبر عن وقفتها الصلبة معه في احلك الظروف وساندته في كل معاركه .. لوجود شعور عام بان هذا الاتحاد قد ارسي الكثير من المفاهيم الصحيحة ووضع كثر من الامور في نصابها .. واذا عدنا الى الوراء لما قبل الدوري الممتاز لوجدنا ان الحاكمية المطلقة في كرة القدم بالسودان لم تكن للاتحاد العام الذي يفترض ان يكون اعلى جهة وتتبع لها كل الاتحادات والاندية .. والحقيقة ان القوة في ذلك الوقت كانت للاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم ولناديا الهلال والمريخ تحديداً وقد رأينا جميعاً كيف كانت كل المنافسات تبدأ وتنتهي في الخرطوم .. ولم تكن فرق المقدمة بالخرطوم تذهب الى الولايات تنافسياً الي مرة او مرتين على الاكثر وباقي الزيارات تكون للتنافس الودي.
اعجبني كثيراً موقف اتحادات الاوسط الذي وضع النقاط فوق الحروف ليؤكد بصريح العبارة التزامه بشرعية الاتحاد العام ووقوفه معه وقفة صلبة .. وعلى العكس تماماً لم يعجبني موقف اتحاد الكرة بمدني والذي يفترض ان يكون قائداً لاتحادات الاوسط بثقله ومكانته .. فقد امسك اتحاد الكرة في ودمدني العصأ من منتصفها تماماً وهو يعلن وقوفه مع اهلية الحركة الرياضية وفي نفس الوقت ينادي باتباع المؤسسية والمثول لامر السلطات .. رغم علمي التام ان هذا لم يكن رأي عدد كبير من اعضاء هذا الاتحاد بعد مناقشتي مع احد النافذين فيه قبل اجتماع نهار امس الاول فقد كان التمسك باتحاد الكرة هو الاتجاه الوحيد وقوفاً مع اهلية الحركة الرياضية بلا قيود من اي جهة.
في نقاط
اليوم الخميس تلعب مباراة الاتحاد وحي العرب بومدني وقلوبنا مع الرومان في هذه المباراة المهمة والتي لا تقبل سوى فوز الفريق الذي تابعنا مرانه امس الاول ووجدناه يبشر بالكثير من الخير .
* اتحاد الكرة بمدني يفتقد رئيسه الكاروري الذي ادمن الغياب حتى صار نسياً منسياً وهذا هوالسبب الرئيسي الذي يجعلنا نعارض انتخاب الكاروري في أي انتخابات لاتحاد كرة القدم بودمدني .. فالكاروري في كل دورة عمل بها ظل يغيب بما لا يقل عن الشهرين والثلاثة اشهر .. ليثبت ان معارضتنا له كانت صحيحة.
* سؤال صريح نتمني ان يجاوب عليه المفوض الولائي بالجزيرة الاستاذ حسن الزبير .. وهو هل انتخاب سكرتير فقط لنادي الاتحاد اجراء صحيح ام ان المفروض انتخاب مجلس كامل؟
* يوم السبت القادم ستقام الجمعية العمومية لنادي جزيرة الفيل ونتمنى ان تعيد الجمعية الثقة في المجلس الحالي للنادي باكمله لان ما قدمه هذا المجلس عجزت المجالس المتتابعة عن القيام به .. ويكفي ان جزيرة الفيل قد صعدت الى الدرجة الممتازة ولعبت في الممتاز وتحتل المركز الثالث اليوم بوجود هذا المجلس والوقفة القوية من اهالي الجزيرة واقطابها معه.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه