من قلب الجزيرة

انهيار بالخبرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

لم يستغرب المتابعين لاعداد فريق جزيرة الفيل مقارنة بتشكيلة الفريق انهيار الفريق في مباراته امام الهلال وهو الذي كان يعول عليه كثيراً في اداء قوي - على الاقل- ولكن بالنظر لتشكيلة الفريق التي ضمت الثلاثي اسطاوي وصباحي وابوحشيش .. الذين لم يشاركوا مع الفريق في كل مبارياته السابقة في الدورة الثانية .. والذين لم يتمرنوا مع الفريق الا عقب مباراته امام هلال الساحل يعرف السبب.. فهؤلاء اللاعبين سجلوا غياباً تاماً عن الفريق اما بسبب الايقاف او بسبب المطالبات المالية ولذلك كان هذا الانهيار..
فريق جزيرة الفيل ثالث المنافسة كان يفترض به ان يكون مستعداً جيداً لهذه المباريات فالخبرة وحدها لا تكفي .. ولكن لابد معها من الجدية وهذا ما افتقده فريق جزيرة الفيل الذي ظن الكثيرون ان فوزه بثلاثة اهداف على هلال الساحل وحده يكفي ليكون الفريق حاضراً بقوة في مباراة الهلال العاصمي.
الجهاز الفني بقيادة طارق احمد ادم لم يجامل الكبار ولكنه وثق فيهم ثقة كبيرة وجاء الانهيار المبكر لينسف كل استراتيجياته في اللعب الضاغط والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي كثيراً ما نجح الفريق في تطبيقها وكسب النقاط منها ولكنها لم تجد مع لاعبي الهلال الذين دخلوا المباراة بدوافع كثيرة لعل اهمها مسح الصورة السيئة التي ظهروا بها امام الموردةفي الاسبوع الماضي وملاحقة المريخ في صدارة الممتاز وهو ما نجحوا فيه بدرجة الامتياز مع تعادل المريخ في عطبرة.
الخسارة بستة اهداف لا تعني ان المنافسة فاشلة كما سيطلع لنا البعض ولكنها تعني ببساطة ان فريق جزيرة الفيل لم يكن جاهزاً لهذه المباراة لظروف خاصة به.
* ومع كل ذلك فالافيال ما زالوا في المركز الثالث وثقتنا كبيرة في انهم سيحافظون على هذا المركز فظروف مباراة الهلال قد انتفت الان والفريق مقبل على مباراة الخرطوم (3) التي يجب ان تنصب كل الجهود للفوز بها ومن ثم السفر الى مدينة عطبرة لملاقة املها .

اعداد ضعيف
اعداد الاتحاد في الفترة الماضية لم يكن يسير كما ينبغي فتمارين الفريق كانت متعثرة وبغياب عدد كبير من لاعبيه لاسباب مختلفة .. ثلاثة لاعبين مع فريق الجيش هم حاتم وادروب وغزالي.. والبطاقات حرمت الفريق من جهود وديع وزاهر الله .. وبيومي في الابيض واولاد سنار في سنار.. وزهير وعبدالسلام مع المنتخب الاولمبي ..وكابتن الفريق الصيني لم ينتظم هو الاخر في الاعداد .. وهذا كله يجعلنا نتساءل اين مجلس الادارة .. والكل يعلم ان موقف الفريق في روليت الدوري حتى الان لا يسر وكان الاولي بهذا المجلس ان يعلن حالة الطوارئ للمرحلة القادمة ويتحزم ويعمل بحماس دافق من اجل كسب الفريق للنقاط خاصة وانه مقبل على مباراتين خارج ارضه ببورتسودان وكسلا ويحتاج الفريق حتى يحافظ على موقعه في الممتاز ان يكسب منهما نقاطاً.. ولكن الحالة الان توضح ان لا احد ينظر الى مستقبل الفريق في المنافسة ولعل الادهي والامر ان معسكر الفريق بلا رابط واللاعبين يخرجون منه بلا اذن كما افادنا الخبير سيد سليم والذي اكد ان لا لاعب في الفريق قد نال اذنا للخروج من المعسكر..
واذا استثنينا زهير وعبدالسلام وثلاثي الفريق العسكري الذين سينضمون للمعسكر اليوم بعد ادائهم لمباراة المركزين الثالث والرابع فمجلس الادارة مطالب باحضار كل اللاعبين المتغيبين .. سواء بالسفر او بدواعي اخري ..
اما كابتن الفريق الصيني فانه ليسؤنا ان لا يعرف مهام الكابتن والذي هو في المقام الاول مساعداً للمدرب ويجب ان يكون قدوة لزملائه بحضوره المبكر للتمارين وتفقد زملائه وحثهم على المواظبة ..
مجلس الشرف!
كانت دعوة مجلس الشرف الاهلاوي لبعثة الفريق للعشاء بنادي الشرطة الاسبوع الماضي فرصة طيبة لتوضيح عظمة الاهلي ومكانته للاعبي الفريق الجدد والقدامي .. ويكفي ان الدعوة قد جاءت من السادة الفريق الفاتح الجيلي مصباح واللواء السر احمد عمر ومولانا عبدالمجيد ادريس والسيد هاشم عبدالسلام والفاتح خضر واحمد الجندي .. وكان اجمل ما في الجلسة الورقة التي قدمها مجلس الشرف بواسطة الفريق الفاتح الجيلي مصباح لرؤية مستقبل الاهلي .. وكذلك الحديث المفيد للواء السر الذي اوضح عظمة الاهلي واوضح جلياً عظمة الاهلي وتأثيره على مجمل الحركة الرياضية بالمدينة .. اما حديث المدرب عبدالعال ساتي وكابتن الفريق حاتم فقد منحنا كثيراً من الامل في عودة سيد الاتيام الى مكانته العالية بين اندية السودان .. ولم يغب عن الاجتماع البروف الزبير بشير طه والذي اعلن تبرعاً سخياً للنادي الاهلي وتم استلامه فوراً .. وكذلك وعده الجميل بمحاضرة لاعبي الاهلي عن علم النفس الرياضي ، وهو الخبير في هذا المجال كما شهدنا عبر المحاضرات التي ظل يلقيها على لاعبي جزيرة الفيل ..
مجلس الشرف الاهلاولي ليس كثيراً على سيد الاتيام النادي الكبير وما سيقدمه هذا المجلس من خلال الشخوص المنتمية له يمكن ان يكون صمام امان لمستقبل الاهلي في كل المجالات الفكرية والمادية والمعنوية والاجتماعية .
.





















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه