من قلب الجزيرة

من اجل الاداريين فقط!

بقلم : معتصم عيدروس

 

نعود مرة اخري الى ما كتبه الزميلين صلاح حاج بخيت والصادق عبدالوهاب والذي اتي بردود افعال كثيرة وان كان الكثيرون قد اعتبروه هروباً من المشاكل التي جعلتني في الفترة الاخيرة عدواً للكثيرين من الاداريين وخاصة الجهلة منهم وناقصي الخبرة والدراية والحنكة .. واعتبره البعض خسارة كبيرة لمدني وهم القلة من الاصدقاء الذين يعلمون تماماً مرامينا من وراء الكتابة .. ومؤكد ان البعض قد فرح له وهلل كثيراً .. رغم انه لم يكن قراراً ولكنه خواطر لم تتبلور بعض ولم اصل فيها الى قناعة .. ومؤكد ان هؤلاء سيكونون الاكثر حزناً بمواصلتنا الكتابة التي ستكشف الكثيرمن جهلهم الاداري وطرقهم العشوائية في ادارة الاندية الكبيرة في المدينة .. ولو كان مقرراً لي التوقف عن الكتابة فان هؤلاء سيكونون السبب الاول في مواصلتها حتى تعود الى مدني هيبتها والتي لن تأتي الا بتقلد اداريين كبار في فهمهم وثقافتهم وحكمتهم مقاليد الحكم في الاندية الكبيرة والتي يجب ان تكون نبراساً تستضئ به الاندية الصغري.
الكتابة مرهقة ما في ذلك شك ولكننا سنتحمل ارهاقها ورهقها من اجل عودة مدني الى امجادها ليس على طريقة البروف نوري والذي لم يستطع الصمود في وجه العواصف لاكثر من اسبوع ولكن عن طريق المثابرة والصبر على كل الاشواك التي توضع في طريقنا من قبل هؤلاء المدعين ..
سنكتب عن سيد الاتيام الكبير حقاً برجاله ومشجعيه الذين يستحقون ان يكون ناديهم الاول على مستوي السودان .. ولن نمل الكتابة عن الرومان الانيق وصاحب التاريخ العريق وعن ضرورة عودة ابنائه اليه وقيادتهم له الى المستقبل والذي يجب ان يكون سريعاً حتى لا يتحقق المستقبل المظلم للنادي الكبير في السنين القريبة القادمة والذي يراه كل ناظر ومستشرف لمسيرة نادي الاتحاد .. وسنكتب عن الافيال الذين شرفونا بحق واستطاعوا ان يعيدوا الى المدينة بهاءها وهم يحققون الانجازات المتوالية ابتداء بالصعود مكان الاهلي ومروراً باحتلالهم المركز الرابع في الموسم الماضي والمركز الثالث بنهاية الدورة الاولي لهذا الموسم وغيرها من الانجازات الواضحة للعيان .
ومؤكد اننا سنكتب عن النيل العريق الذي كاد ان يندثر لولا صحوة مفاجئة له هذا الموسم .. وسنكتب عن اتحاد الكرة واخفاقاته وسلبياته وايجابياته وسنكتب عن الاندية الصغري التي تحتاج الى الدعم .. ومؤكد اننا لن ننسي الامل الملاذ والمستقر .
التسجيلات
التسجيلات تواصلت بمدني وسجل كل فريق وفق حاجته ووفق خانته الخالية وللاسف فقد اكتفي الاهلي حتى الان بتسجيل لاعب واحد لخط الوسط ، لا اظنه سيحل كل مشاكل الاهلي المزمنة والتي تحتاج الى علاج .. في دفاعه وفي حراسة مرماه وفي خط هجومه .. وحتى الان اكتفي نادي جزيرة الفيل بتسجيل لاعب واحد هو مدافع الاهلي القضارف مالك والذي اثار شطبه من نادي ضجة كبرى وسط محبيه .. وحدثني البعض في ناديي الموردة العاصمي وهلال بورتسودان بنيتهم تسجيله في الموسم الماضي واعتبروه مكسباً كبيراً للافيال .. اما الرومان فقد اكتفوا حتى امس بالفرجة فقط رغم اننا نسمع كثيراً عن اجتماعات غرفة التسجيلات .
في نقاط
كما توقعنا امس فقد وقع المدرب محمد الطيب عقداً لتدريب الامل العطبراوي في الدورة الثانية من الدوري الممتاز بمنزل السر العبوب قطب النادي الاهلي مدني والذي تحدث بحسرة والم عن الموقف السلبي لادارة النادي الاهلي مدني بعد ان طلبوا منه مهلة للاتفاق مع محمد الطيب ولكنهم تجاوزوها..
ومحمد الطيب كمدرب لا شك انه سيكون مفيداً للامل العطبراوي اذا توفر له الجو الملائم ليقدم كل ما عنده وقد اعجبني كثيراً الحضور المكثف لاداريي واقطاب الرياضة بمدني للتوقيع ..
* ولانه نادي محترم وكبير فقد كان لابد ان يجد الامل كل هذا الاحتفاء بمدينة ودمدني .. وهذه مناسبة لاجدد تقديري لمشجعي الامل العطبراوي الذين اتمني ان يكون كل مشجعي اندية مدني بمثل غيرتهم وحبهم لفريقهم وعندها فقط كنا سنتفاءل بان مدني ستعود الى امجادها قريباً جداً.
* وعلى ذكر عودة الامجاد اتمني ان يقوم الاخ اسامة او الاستاذ صلاح بعمل احصائية عن عدد اللاعبين من خارج مدني في الاتحاد وجزيرة الفيل ومؤكد ان القائمة قد زادت كثيراً.. وهذا مؤشر سيئ .
* نادي الاتحاد مقبل على جمعية عمومية لاختيار سكرتير جديد بعد رحيل سكرتيره السابق عبدالله الفكي .. وفي رأيي الخاص ان جمعية الاتحاد في حاجة لاختيار مجلس كامل يختار افراده بعناية تامة لان المجلس الحالي لن يقدم الكثير للنادي الكبير ولن يمثل تطلعات محبيه وعشاقه على امتداد السودان وخارجه.
* نعتذر عن الاخطاء الكثيرة التي صاحبت مقال الامس ونعد بعدم تكرارها مستقبلاً.



















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه