من قلب الجزيرة

ملاحظتان!

بقلم : معتصم عيدروس

 

ملاحظتين ذكيتين اوردها لي الزميلين صلاح حاج بخيت حول انتقال المشاكل الادارية من الاتحاد الى الاهلي الي جزيرة الفيل والاخري لتاج الاصفياء عبدالمنعم حول خسارتي لكل اصدقائي في الفترة الاخيرة بسبب المشاكل الادارية وعدم الاستقرار الذي تعيشه الاندية .بالنسبة للاولي فواضح ان العدوي بين الاندية تنتقل بسرعة فالنادي الذي ينعم بالاستقرار اليوم قد تجده غداً مهدداً بكثير من الانفجارات وبلا اسباب واضحة .. وقد يكون الوضع مختلف في نادي الجزيرة منه في ناديا الاتحاد وجزيرة الفيل ففي الناديين جاء عدم الاستقرار بسبب الادارات اما في جزيرة الفيل فتسببت فيه المفوضية والتي كان من المفترض ان تشيد بهذا الاستقرار المتوفر وتعمل على دعمه ..
اما بالنسبة لملاحظة الاخ التاج فقد تعودنا مثل هذه التصرفات من كثير من الاداريين الذين يعتبرون أي نقد يوجه لهم نقداً شخصياً أو انهم فوق النقد .. مع اننا نرفق بهم كثيراً ونداري الكثير مما نعرفه للمصلحة العامة ..وحتى لا يهرب كثير من الاداريين الضعفاء من تحمل المسؤولية .. ولان لكل قاعدة شواذ فغير هؤلاء يوجد كثير من الاداريين ظلوا يتحملون في هذا الزمن الصعب مسئولية اندية لا فكاك لهم منها اذ ارتبطت بهم وارتبطوا بها ومن اجلها تركوا الكثير من واجباتهم الاسرية والاجتماعية وهؤلاء بالتأكيد يستحقون التحية لوقفتهم الصامدة ولدفعهم الحياة دفعاً في اندية كانت ستموت لولا وقفتهم هذه.
لا حس لا خبر
انطلقت فترة التسجيلات التكميلية ولم نسمع خبراً عن تسجيل لاعب في ناديا الممتاز بالمدينة الجزيرة والاتحاد وان سمعنا تصريحات من بعض اداريي نادي الجزيرة بنيتهم تسجيل مدافع ولاعب طرف ولكن حتى هذه اللحظة لم نرى تحركاً في هذا الجانب .. ويبدو ان تأخير التسجيل في جزيرة الفيل سببه الازمة الادارية الاخيرة .. اما في نادي الاتحاد فلم نقرأ تصريحاً لاحد بدخول النادي معركة التسجيلات رغم علم الجميع بان الاتحاد هو اكثر الاندية حاجة للتسجيل .. ليس لضعف في لاعبيه الاساسيين ولكن لضعف البدائل الموجودة في الفريق ولفشل التسجيلات الرئيسية التي لم يدخل منها الى التشكيلة الاساسية سوي لاعب واحد .. مع وجود احكام من كثير من الفنيين بفشل عدد كبير من الذين تم تسجيلهم مؤخراً ومناداة البعض بشطبهم والاستفادة من خاناتهم.
مناقشة
يناقشني كثير من الزملاء في حصري الكتابة عن مدينة قضايا الرياضة في مدينتي ولماذا لا اكتب عن الهلال والمريخ فارد بالقول انني اكتب عن مدينة وهي اكبر بكثير من الهلال والمريخ .. وقضاياها تحتاج لمن يكتب عنها وينير عتمتها خاصة وانهاه مدينة ذات خصوصية وصاحبة تاريخ وامجاد في كرة القدم ما عادت الا ذكريات يحلم الكثيرون بعودتها ومن هنا فاننا نبحث عن طريق العودة لها .. وفي رأيي ان ما قدمته من خلال هذه المساحة كثير جداً واجدني راض عنه تماماً ولكن يبقي السؤال الى متي سيستمر الحال على ما هو عليه .. عموماً الكتابة عن (هلال المريخ) غير واردة فما زلت عند رأيي بان مدني اكبر بكثير من ناديين لا يحتلان سوى شارعين فقط في مدينة ام درمان .. اما ايقاف الكتابة نهائياً فهو ما يشغل التفكير الان ولاسباب كثيرة جداً ولكن توقفه كثير من الرجاءات .. اضافة الى متابعة اعداد كبيرة من مغتربي ودمدني له عبر مواقع الانترنت المتعددة سوي في موقع ودمدني أو المشاهير او الكابتن عبر الانترنت .. ومؤكد ان لهؤلاء علينا حق .. طالما انهم ارتضوا ان تكون هذه النافذة هي التي تربطهم بالوطن وقضاياه الرياضية واخباره.
















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه