من قلب الجزيرة

الهزيمة غير المتوقعة

بقلم : معتصم عيدروس

 

احبطنا الافيال كثيراً بهزيمتهم الكبيرة غير المتوقعة من المريخ وادائهم غير المقنع الذي ادوا به المباراة .. نعم غير المتوقعة لان كل الرياضيين في المدينة قد تفاءلوا بالحضور القوي للافيال منذ صعودهم للممتاز وقبل ذلك باصرارهم على بلوغ المراتب العليا وعدم يأسهم حتي تحقق لهم الصعود للممتاز واحتلالهم المرتبة الرابعة في الدوري الممتاز في اول مواسمهم به عن جدارة واستحقاق ..
هذه الهزيمة القاسية كان لها وقع الصاعقة على محبي الفريق من الرياضيين الذين رأوا فيهم بداية رجعة مدني الى عهدها الزاهر ولذلك فقد اصبحت كل المدينة تشجعهم وتجد فيهم املاً يمكن ان يتحقق بمقارعة القمة في مكانها الذي لم تتزحزح منه منذ انطلاقة الدوري الممتاز ..
الهزيمة واردة في كرة القدم ولكن المنطق كان يقول بان الافيال ومهما كانت المباراة لا يجب ان ينهزموا هذه الهزيمة المذلة من المريخ بكل الحسابات .. بحسابات الاهتمام الاداري والجماهيري .. وبحسابات النجوم الذين يعج بهم كشف الفريق ..وبحسابات قوة الخصم .. والذي لم يكن في مستوى يؤهله لتحقيق هذا الفوز الكبير .
واضح ان لاعبي الجزيرة وجهازهم الفني لم يحترموا خصمهم وادوا مباراة مفتوحة ولم يفطنوا الي تقفيل مفاتيح لعبه واستهتروا كثيراً رغم ان الخصم يلعب في ارضه ووسط جمهوره .
الهزيمة قد تكون مفيدة رغم قساوتها .. وننتظر ان تجعل الجهاز الفني واللاعبين يعيدون حساباتهم ويمسحوا احزان هذه الجماهير بتحقيقهم للفوز في مباراة اليوم امام الميرغني الكسلاوي والتي تعني الكثير بالنسبة للفريق الذي يتطلع لاحد المراكز المتقدمة .. وعليهم ايضاً ان يحترموا خصمهم الذي يتطلع هو الاخر لتحقيق الفوز في هذه المباراة لحساباته المعقدة .
الاتحاد بحث عن الاستقرار
كان الاستاذ غازي عثمان جاد الله – الرئيس السابق لنادي الاتحاد – واحد انجح الرؤساء الذين مروا علي الاتحاد ، كعادته مهموماً بالنادي ومشفق عليه ولذلك جاء الحفل الذي اقامه لمحبي الاتحاد ودعوته لهم للتوحد في توقيت جيد .. ومؤكد ان الاسناد الذي تم تكوينه للمجلس يمكن ان يقدم الكثير للاتحاد من واقع التكاليف التي كلف بها الذين تم اختيارهم لهذه المهمة وهم من ابناء الاتحاد المخلصين والذين ما كان يجب ان يخلو منهم مجلس ادارة النادي.. ولعل هذه قد تكون البداية لعودتهم لادارة الاتحاد الذي سيحتاج الي كل ابنائه المخلصين في المرحلة القادمة.
مباراة مهمة
واليوم سيؤدي الاتحاد مباراة مهمة امام الهلال العاصمي باستاده .. وهي مباراة مهمة بالتأكيد نتمني ان يقدم لاعبو الاتحاد خلالها المستوي القوي الذي عرفوا به وان يكونوا عند حسن الظن بهم كما هم دائماً .
المباراة ستكون البداية لسيد سليم الذي تم اختياره مؤخراً مدرباً للفريق ومؤكد ان الخبير سيد سيعرف كيف يضع التشكيل المناسب لاجتياز عقبة الهلال ، خاصة وانه على دراية تامة بامكانيات كل لاعبيه .. ويعلم جيداً مفاتيح لعب الهلال ومواطن قوته وضعفه .
في نقاط
* نتوقع ان يحقق الافيال الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيرهم ولاثبات ان الهزيمة الكبيرة من المريخ كانت شيئاً عارضاً لم تؤثر على عزيمة لاعبي الفريق .. وانهم قد استفادوا منها .
* الاتحاد سيكون تحت المجهر اليوم لننظر ماذا تغير بعد اقالة محمد الطيب وتسلم مسئولية التدريب لسيد سليم .
* أي تعقيب أو رد على أي شئ ينشر في صفحة (قلب الجزيرة) سيجد حظه من النشر في نفس الصفحة وهذه سياسة وليست خوف من احد.
* وبهذه المناسبة نعتذر لقراء الصفحة بسبب نقلها من يوم السبت الى الاحد بدون اخطارهم .. ولكنه نقل بحثاً عن الفائدة ولملاحقة اخبار فريقي الاتحاد وجزيرة الفيل والتعليق على مبارياتهم والتي نحرم من التعليق عليها في وقتها بسبب توقيتها الذي يأتي غالباً يوم الجمعة .
















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه