من قلب الجزيرة

اوقفوا هذه التصريحات

بقلم : معتصم عيدروس

 

في كل يوم نقرأ تصريحاً لرئيس نادي الاتحاد في احدي الصحف عن مدرب الاتحاد السابق محمد الطيب وفشله في قيادة الفريق وامس قرأنا الحوار الذي اجراه الزميل اسامة علي حسين مع المدرب محمد الطيب حول نفس الشئ ..وفيه كال محمد الطيب من التهم الكثير لرئيس النادي ..
ورغم ان مجلس ادارة نادي الاتحاد قد استغني من المدرب قبل اسبوع من الان الا ان المناوشات بين الرئيس والمدرب ما زالت مستمرة حتي الان ومؤكد ان الامر برمته قد اصبح في ذاكرة التاريخ وقد كان الواجب يقضي من رئيس النادي الاكتفاء بسرد حيثيات القرار والعمل لمصلحة مستقبل الاتحاد وتوفير احتياجات المدرب الجديد وتهيئة المناخ الملائم له وللاعبين لتحسين مستوي الفريق في روليت الدوري بدلاً عن هذه التصريحات التي لا معني لها الان.
ومحمد الطيب ايضاً كان بامكانه الاكتفاء بما سرده في المؤتمر الصحفي الذي نظمه بنادي الثوار وطي هذه الصفحة .
وقد لا نلوم محمد الطيب كثيراً في محاولته تبرئة نفسه ولكن كان على رئيس النادي ان يتعامل مع الامر بمجمله باعتباره فترة وانتهت. ولن نعيد ونقول ان رئيس نادي الاتحاد هو الذي كان اكثر اصراراً على تولي محمد الطيب لتدريب الفريق ولن ينكر احد ان المشاكل الشخصية بين الرئيس والنادي هي التي عصفت بالعلاقة بينهما واضرت بالفريق كل هذا الضرر .
الوضع في فريق الكرة يحتم تناسي كل الخلافات والعمل باخلاص من اجل كسبه لمزيد من النقاط قبل نهاية الدورة الاولي .. وامام الفريق ثلاثة مباريات مهمة امام الهلال العاصمي بعد غد وامام الخرطوم (3) والامل العطبراوي .. وعلي المدرب سيد سليم الفأل الحسن لجماهير الاتحاد اعداد العدة لكسب هذه النقاط .
فريق الاتحاد الحالي ليس غريباً على سيد سليم الذي اشرف على نفس المجموعة تقريباً في الموسم قبل الماضي وحقق معها الصعود للممتاز ولذلك فلا نتوقع ان يجد صعوبة في العمل معها ولكن يبقي الدور الاهم لمجلس الادارة باظهار المزيد من الاهتمام باللاعبين واحتياجاتهم.
في نقاط
* في تصريح له لصحيفة مونديال امس الاول قال رئيس نادي الاتحاد ان قرار اقالة المدرب قرار مجلس ادارة ولا تراجع عنه .. ويحق لنا ان نسأل عن كيفية تراجع المجلس بعد اختياره سيد سليم مدرباً .. هذا الحديث لا معني له وهو للمكايدة فقط .
* اما عن قرار المجلس فقد كان قراراً توفيقياً فالكل يعلم اين الخطأ ومن المخطئ ولكن الصعوبة كانت في المعالجة من جانب بعض الحادبين على مصلحة الاتحاد والذين لا يريدون شق المجلس .. ولو ان الامور سارت طبيعية لكان القرار خلاف ذلك بالتأكيد.
* الربيع سيمثل ودمدني في منافسة كأس السودان والوقوف معه واجب على الجميع ولا نشك في ان سعادة البروف نوري سيكون اول الداعمين للربيع .
* خسارة الافيال امام المريخ جاءت بصورة دراماتيكية ولم يكن اكثر المتشائمين يتوقع ان تصل الى (5) اهدف ..
* ارتباك للعوض وتباعد خطوط ودفاع مضطرب ولعب مفتوح بلا رقابة لمفاتيح اللعب في الفريق الخصم . وسلبية في الهجوم وانعدام روح .. هذه هي اسباب هزيمة الافيال ..
* واذا كان عبدالرحمن سر الختم والي الولاية قد تبرع لاستاد الحصاحيصا بـ25 مليون فانه لم يتبرع لاستاد ودمدني ولا بمليم .. اما تبرعه لنادي النيل فقد كان نفس التبرع للاتحاد والجزيرة .. ويا مزمل ارجي الراجيك.
============
بعثة نادي الاتحاد تصل الخرطوم
وصلت الخرطوم امس وحلت بفندق الصافات بعثة فريق الكرة بنادي الاتحاد وذلك استعداداً لمباراة الفريق بعد غد الثلاثاء امام الهلال العاصمي في الدوري الممتاز ..
ويجدر ذكره ان الفريق كان قد خسر مباراته الاخيرة امام الموردة بمدني وقام بعدها باعفاء مدربه محمد الطيب واستعان بالخبير سيد سليم الذي سيقود الفريق امام الهلال العاصمي في اول اختبار له .
















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه