من قلب الجزيرة

اخيراً

بقلم : معتصم عيدروس

 

اخيراً اصدر مجلس ادارة نادي الاتحاد في اجتماعه امس الاول قرار اعفاء المدرب محمد الطيب بعد مناوشات وخلافات كثيرة بينه وبين رئيس النادي .. وبعد ان دفع الفريق الثمن غالياً ..
كنا قد طالبنا قبل اسبوعين من الان اما باعفاء محمد الطيب أو ذهاب رئيس النادي حتي يستقر الوضع في الفريق ويكون الجميع علي بينة من امرهم ولكن وقف الجميع يتفرجون على الخلاف الدائر بين الرئيس والمدرب حتي خسر الاتحاد خمسة نقاط كاملة بمدني امام الميرغني والموردة .. وحتي عصفت هذه المشاكل باستقرار الفريق الذي بدأ به موسمه.
كنا قد نادينا باعفاء محمد الطيب على ان يتحمل المجلس مسئولية الفريق أو يثبت محمد الطيب ويجلس الجميع للوصول الى حل للاشكال بين الرئيس والمدرب ويتحمل المدرب المسئولية ولكن تأخر القرار كثيراً..
ومن جانبي فما زلت اصر على ان الخطأ الكبير كان خطأ رئيس النادي الذي افتعل مشكلة مع المدرب ما كان لها ان تستفحل لو اصدر قراره باعفاءه من الاول طالما انه مقتنع بانه سبب تدهور المستوي الفني للفريق.. ومؤكد ان قناعة الرئيس ليست قناعة الجميع والا لما تردد المجلس كثيراً في اعفاء المدرب ... والذي يري الكثيرون انه برئ من تردي مستوي اللاعبين وان سببها الاول هو رئيس النادي الذي ظل يتدخل في شئون الجهاز الفني كثيراً.
وقد لا يعلم الكثيرون ان اساس المشكلة هو رأي محمد الطيب في بعض اللاعبين الذين تم تسجيلهم مؤخراً وقناعته بان مستواهم لا يؤهلهم للعب في الاتحاد والذي قابله اصرار كبير بضرورة اشراكهم .. ويبدو ان محمد الطيب قد وصل الى طريق مسدود فاشركهم في بعض المباريات ليجدوا سخط القاعدة الجماهيرية للاتحاد التي شاهدتهم .
قرار اعفاء محمد الطيب والبحث عن جهاز فني جديد نتمنى ان يكون فاصلاً لخلافات مجلس ادارة النادي الواضحة .. وان تكون بداية للم شملهم من جديد من اجل مصلحة الفريق والذي ان استمرت الخلافات واؤتي له بافضل مدرب في العالم لما صحح من مساره وجعله يعود للانتصارات .
وظني ان لم الشمل لن يكون الا باتباع الديمقراطية في عمل المجلس ، وبان يكون صوت اعضاء النادي في أي قرار واضحاً وصريحاً معارضة كان ام تجاوباً ..
• ولعل الاوجب الآن على مجلس الادارة بعد تكوين الجهاز الفني الجديد ان يبتعد بكل خلافاته عن فريق الكرة وان يؤكل امره الي دائرة كرة تكون واسطة العلاقة بين المجلس واللاعبين حتى لا تتكرر مأساة الهزيمة التاريخية من الموردة والمستويات المتردية التي ظل يؤدي بها لاعبو الفريق في المباريات الماضية .
في نقاط
• عارضنا من البداية الاتفاق مع محمد الطيب بحسبان انه غير متابع لمجريات الدوري الممتاز وان التجربة ستكون كبيرة عليه ولكنه استطاع ان يحقق نجاحات جيدة لم تفشلها الا الظروف التي احاطت به وكانت اكبر منه وهذه شهادة حق للتاريخ .
• لاعبو الاتحاد يمكنهم ان يؤدوا تحت ظل أي ضغوط ولكن الخسائر الاخيرة تؤكد بانهم يحتاجون الي عمل من الجهاز الفني القادم.
• فاز الاهلي على منتخب الشباب في تجربة امس الاول .. والاهلي يحتاج الى مزيد من مثل هذه التجارب قبل انطلاقة الدوري التاهيلي.
• وجزيرة الفيل تستعد للمريخ في صمت .. ومؤكد ان جزيرة الفيل هذا الموسم غير جزيرة الفيل الموسم الماضي .
• تكوين لجنة لاختيار الجهاز الفني للاتحاد مسالة شكلية .. لان اصغر مشجع في نادي الاتحاد سمع باختيار المدرب قبل اجتماع المجلس ناهيك عن اللجنة.. وتحية خاصة للاستاذ غازي عثمان جاد الله.
اخيراً:
نكتب ما نكتب ولا نخشي شيئاً ولا ننظر الا للمصلحة العامة .. ونتمنى ان يوفق الجهاز الفني الجديد في اعادة صياغة الاتحاد والانطلاق به نحو الانتصارات .














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه