من قلب الجزيرة

تدريب!

بقلم : معتصم عيدروس

 

بعثة جزيرة الفيل وصلت الخرطوم أمس لإقامة معسكر مقفول بفندق عرفات استعداداً لمباراة الفريق أمام الأهلي العطبراوي بعطبرة والتي ستغادر اليها البعثة يوم الأربعاء القادم بعد أن يؤدي الفريق عدداً من التمارين الصباحية والمسائية وربما يلعب مباراتين وديتين ..
أما الاتحاد مدني فيفترض أن يغادر اليوم الي مدينة سنار لأداء عدد من المباريات الودية أمام فرق المقدمة بها حتى موعد مباراته أمام الميرغني الكسلاوي بمدني ..ومؤكد أن الفرصة مواتية جداً للفريقين لإحراز نتيجة ايجابية في المباراتين .. الجزيرة اذا فازت علي الأهلي سترتقي في المنافسة وتكون اقرب للصدارة خلف المريخ مباشرة .. وقد عودنا لاعبو الجزيرة تحقيق الفوز في أكثر مبارياتهم خارج مدني في الموسم الماضي ومواسم التأهيلي .. ومع المعنويات العالية التي يتمتع بها لاعبو الفريق هذه الأيام جراء الانتصارات المتوالية التي حققوها وبعد الانسجام الجيد بينهم ووصول الجهاز الفني لتشكيلة مثالية يؤدي بها نتوقع أن يكون هدف أفيال الجزيرة مقدمة الروليت وهو ليس بالأمر المستحيل إذا ما أدي اللاعبون دورهم ولعبوا من اجل هدفهم .. ومؤكد أن كل الفرق ستعمل ألف حساب لأفيال الجزيرة الذين يعتبرون كفريق وكأفراد من أفضل اللاعبين في السودان ..
الاتحاد الذي خسر مباراته الأخيرة أمام الأفيال بمدني أدي أفراده اداءاً جيداً واثبتوا أنهم لاعبين كبار ويمكن لهم مقارعة أي فريق في الممتاز وتحقيق الفوز عليه .. ومؤكد أن الفريق بنقاطه السبعة سيعمل المستحيل حتى يحقق الفوز علي الميرغني الكسلاوي خاصة وان المباراة تقام باستاد ودمدني ووسط جماهيره والتي بدأ تتدافع لحجز أماكنها مبكراً عكس ما كان يحدث في السنين الماضية .. ولاعبو الاتحاد مطالبون بالفوز حتى يجذبوا اكبر عدد من الجماهير في مبارياتهم القادمة ..
جهاز فني مثالي
يعتبر الجهاز الفني لفريق جزيرة الفيل من أكثر الأجهزة الفنية انسجاماً وهذا لم يأت بالسهل فقد عمل طارق والشيخ وكابتن الطيب لثلاثة مواسم مع بعضهم البعض ويعتبر الجهاز الفني الأكثر استقراراً بين أندية الممتاز .. ولعل هذا الانسجام قد أتي من طبيعة المدربين الهادئة ومن عشرتهم الطويلة مع بعضهم البعض وعدم انفراد احدهم بالقرار وتعمد طارق مشاورتهم في كل صغيرة وكبيرة. ومؤكد أن الأهم من كل ذلك أن هدفهم هو رفعة الجزيرة أن كان من الشيخ والطيب بحكم أنهم من أبناء الجزيرة المخلصين أو من طارق احمد ادم الذي أصبح احد أبناء الجزيرة فعلاً وقولاً.. وإضافة إلي كل هذا فان ما ساعد علي تحقيق الاستقرار بالجهاز الفني لجزيرة الفيل وجود كابتن دريسة على رأس القطاع الرياضي بالفريق وهو اللاعب السابق للفريق والذي عمل إداريا ومدرباً من قبل .
استقرار الجهاز الفني لجزيرة الفيل والنتائج التي ظل الفريق يتحصل عليها علي مدي الثلاث سنوات الماضية يجب أن تكون درساً بليغاً لكل الأندية في مدني وخاصة للاتحاد والأهلي حتى لا يتخبطا ويعمدان بين كل فترة وأخري لتغيير المدربين إلا لأسباب قوية ومقنعة مع العمل على استقرار الأجهزة الفنية لأطول وقت ممكن حتى تحقق النجاح المطلوب.
تدريب الاتحاد
• طرحت عدداً من الاسئلة امس ووجدت لاكثرها اجابة من السيد رئيس نادي الاتحاد اللواء يوسف التاي ومن الاخ الفاتح رنقو وكانت افادة رئيس النادي بانه لم يتخذ القرار لوحده وانما كانت هناك دعوة لاجتماع لمناقشة الجهاز الفني بعد اقصاء مساعد المدرب حداثة وتم توزيعها بواسطة المدير التنفيذي سعد مبارك بانقا وفعلاً اقيم الاجتماع بحضور الرئيس ورئيس القطاع الرياضي العقيد نصر الدين وأزهري عباس وصديق موسي مع اعتذار معتصم عبدالسلام ومحمد علي و عبدالله الفكي وغياب أزهري السماني وانهم في الاجتماع قد اتخذوا قراراً بترفيع محمد الطيب ليكون مديراً فنياً للفريق واختيار الفاتح رنقو مدرباً .. اما الفاتح رنقو فقال بانه قد وافق لحبه للاتحاد وتقديراً لمن اتصلوا به .. واكد بانه سيعمل من اجل مصلحة الاتحاد ..
في نقاط
• نور الدين عبد المجيد رفض العمل مدرباً للأمل العطبراوي بعد اتصالات جادة من منسوبي النادي بسبب عدم إشرافه على الفريق منذ البداية .. ومع ذلك فنور الدين مرشح لتولي مسئولية التدريب في نادي الثوار في حالة انتقل مدرب الفريق الفاتح رنقو إلي الاتحاد .
• الأهلي يحتاج إلى الاستقرار حتى يصعد الفريق إلي الممتاز.
• رئيس نادي الاتحاد نفي ان يكون تعامله دكتاتورياً واكد بان أي قرار يخرج من مجلس الادارة يتم بموافقة الجميع..
• من اجل مصلحة الاتحاد نرضي بعمل الفاتح رنقو ومحمد الطيب .. ونتمني ان يجلس الاثنان مع بعضهما ويصلان الي صيغة مناسبة للعمل حتي لا يكون الاتحاد هو الضحية.















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه