ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -40-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
ابوعنجة .. وموسم الهروب الي عطبرة
> مفاجأة من العيار الثقيل .. فجرها مدرب سيد الاتيام «سابقاً» جمال ابوعنجة .. فاهتزت لها مدينة ودمدني الوادعة من الدباغة وحتي مارنجان ومن جزيرة الفيل حتي الكريبة .. لا احد يصدق.. والكل يتساءل : هل يعقل ان يرتكب المدرب الانسان الورع جمال ابوعجة نفس الخطيئة التي سبق وارتكبها مدرب الاتحاد السابق عوض عبدالتام الذي داس علي المبادئ والقيم بعد ان خطف بصره بريق المادة فهرب خلسة الي عطبرة دون ان يخطر ادارة النادي التي استقدمته واحتضنته في مودة واحسنت اكرامه.
> لم يصدق احد ان جمال ابوعنجة ود البلد الاصيل وصاحب الاخلاق المثالية والمربي الورع الفاضل يمكن ببساطة ان يكرر ذات المشهد ويبيع سيد الاتيام ويهرب خلسة الي ذات المدينة .. بل والي نفس النادي الذي هرب اليه مدرب الاتحاد السابق في ظاهرة اطلق عليها جمهور مدني موسم الهروب الي عطبرة.
> والان تعالوا نناقش بهدوء المبررات التي ساقها جمال مبرراً بها فعلته .. وقبل ان نخوض فيها تعالوا معاً نقرأ التصريح الصحفي الذي ادلي به ابوعنجة للزميل عثمان محمد بابكر ونشر بصحيفة الراي العام عدد 23 مارس والذي جاء فيه بالنص ما يلي: اشاد مدرب الاهلي جمال ابوعنجة باداء الاهلي امام النجوم والجهد المقدر الذي بذله مجلس الادارة لحل مشاكل بعض اللاعبين مما اعاد الحيوية والنشاط للفريق.. وبشر ابوعنجة جماهير الاهلي بتحسن العروض والنتائج في مقبل المباريات حتي يعود سيد الاتيام الي سابق عهده .. انتهي.
> هذا التصريح جاء على لسان جمال في نفس يوم ذهابه الي عطبرة وفي اليوم التالي مباشرة فاجآنا بتصريحات ملتهبة في صحيفة عالم النجوم اكد خلالها انه تخلي عن تدريب الاهلي للصعوبات التي وجدها في اعداد الفريق لتخلف عدد كبير من اللاعبين نتيجة لمطالبات مالية.
> اي تناقض هذا يا جمال .. واي اعذار واهية هذه التي صفعت بها اهل واهلي مدني الذين احبوك وحملوك في حدقات عيونك واسكنوك في سويداء قلوبهم قبل ان يسكنوك في شقة فاخرة.
> كان الافضل ان تعترف بالواقع وتقول بصراحة ان السبب مادي.. وان «الظروف» اجبرتك علي الرحيل.. وعندها كنا سنحترم صراحتك ونقدر «ظروفك» ونعذرك .. لان الانسان بطبعه يبحث عن الوضع الافضل.
> اما ان تذرع بذور الشك في عودة الاهلي للممتاز بالحديث عن مشاكل اللاعبين المادية فكل اندية السودان بما فيها الهلال والمريخ تعاني منها ولم يحدث ان هرب مدرب اي فريق بسببها وحتي المشاكل فان ادارة الاهلي عالجتها بوجودك واشادتك.
> واخيراً مثلما خلص الاهلي بحمد الله من عجائز اللاعبين المستوردين فانه سيعود لمدرب مدني الذين بنوا امجاد سيد الاتيام .. وسيعود الاهلي باذن الله وتوفيقه الي موقعه الطبيعي ضمن منظومة الممتاز مهما تخلي عنه البعض وتكاثرت عليه السهام والمحن.
يا حلاوة الافيال
> ابدع افيال الجزيرة وقدموا اجمل العروض واحلاها امام الامل العطبراوي وظللت طيلة زمن المباراة ارصد اعجابي باداء اربعة نجوم خلال هذا اللقاء .. اولهم النجم المعتق صباحي الذي كلما كبر ازداد توهجاً.. ثانيهم ميرغني كنيد الذي اكد بانه لا زال منبع عطاء لا ينضب.. ثالثهم سليمان هذا المهاجم الثعب الذي يعلم تماماً من اين تؤتي الشباك.. اما رابعهم فهو نجم النجوم مجاهد الذي يؤكد في كل مباراة ان من شطبه من الهلال اما غير عاقل كروياً او انه اغمض عينيه ثم قال يا ايدي شيليني ختيني ثم كشط الاسم الذي صادفه في الكشف .. بخلاف هذا فان مجاهد لا يعقل ان يخرج من التشكيلة الاساسية للهلال دعك من خروجه من الكشف كله وفي النهاية يا بخت الجزيرة بهذا النجم الفنا.
بداية مبشرة لسيد الاتيام.
> بدأ سيد الاتيام انطلاقته الحقيقيد من مباراة النيل الدورية التي قدم خلالها اروع العروض وامتع جمهوره الذي لم اشاهده منتشياً بتلك الصورة لاكثر من موسمين لدرجة اعادت المناكفات والمداعبات بين جمهور الاهلي والاتحاد .. ولاول مرة منذ فترة يرفع جمهور الاهلي صوته ويرد على مناكفات «سكر الجنيد» ومداعبات علي المنجي ومكاواة علي الامين.
============
عثمان ابو أبي يحلل مباريات دوري الاولي
لا زال صراع النقاط هو الهاجس الذي يؤرق فرق كرة القدم .. ولا زالت الاندية اداراتها تصارع في الخارج كما يصارع اللاعبون في الداخل .. وها نحن في الاسبوع الثالث لدوري الاولي بمدني.. والفرق تتزاحم وتخرج كل ما عندها .. بعضها للصدارة وبعضها تخوفاً من الهبوط خاصة التي مرت بهذه التجربة .. وكان السعي بكل الوسائل تارة بالاداء التجاي واخري بالفني .. والمهم الثلاثة نقاط .. والاسبوع الثالث شهد معارك قوية واجتهادات كبيرة من اللاعبين والاداريين والحكام الذين لم يسلموا من الشتائم ومقولة التحكيم فاشل .. ولندخل الي مباريات الاسبوع الثالث :
النيل * الاهلي
اولي مباديات الاسبوع الثالث دخل فريق النيل المباراة وهو مزهواً بانتصاراته المتلاحقة وادائه المميز منذ بداية الدوري ومن انطلاق الموسم بمنافسات كاس السودان حيث اختلف كثيراً عما كان عليه في المواسم السابقة .. وفي احداها تهدده شبح الهبوط .. وجاء الاهلي مكسور الجناح بعروضه المتدنية منذ بدية الموسم وهروب مدربه جمال ابوعنجة بواسطة الاهلي عطبرة الذي استهوي هذه الفعايل البعيدة عن اخلاقيات الرياضة .. ولكن لحسن الحظ قابل لاعبي الاهلي وادارته بالصمود والرد الرادع.. ودخل الفريق هذه المباراة بقوة وارتفاع روح معنوية عالية ابعدت كل الوسط الرياضي بمدني من الاحباط الذي اصابه نتيجة ممارسة كررها الاهلي عطبرة . في هذه المباراة اوقف الاهلي انتصارات النيل وحصد نقاطه بانتصار كبير بلغ خمسة اهداف رائعة ملعوبة وباداء رائع حيث كان الفريق في حالة جيدة ولعب اقوي وامتع مبارياته منذ بداية الموسم وفاجآ فريق النيل بهجمات مرعبة قوية فنية نتج عنها الهدف الاول مع بداية المباراة من كرة نفذها اللاعب المنتقل من فريق عووضة هذا الموسم بالتراضي مصعب «حاج موت» من كرة ثابتة يسارة قوية في زاوية المرمي .. ويسيطر الاهلي بعدها علي مجريات المباراة بينما اخفق خط وسط النيل في مجاراة لاعبي وسط الاهلي الذي قاده اللاعب نذار الفاتح بعد غيبة واحسن قيادته .. ويرتبك دفاع النيل الذي غاب عنه قلب الدفاع الصخرة عبدالباقي «بقة» بسبب الاصابة .. ويتمكن سيف المنتقل ايضاً من عووضة هذا الموسم من احراز الهدف الثاني بتهديفة قوية .. ومنذ بداية المباراة وضح التفاهم التام والانسجام بين خط هجوم الاهلي واجتهد دفاع النيل كثيراً في ايقاف هجمات الاهلي التي كانت من الاطراف والعمق الا انه لم يفلح ليحرز عبدالعزيز بيرو الهدف الثالث للاهلي.. وبطريقة اللمسة الواحدة وارسال التمريرات ومتابعتها سيطر الاهلي على مجريات الشوط الثاني مع ارتفاع معدل اللياقة البدنية ، بينما ابتعد النيل بعض الشئ عن ما قدمه من مستويات في المباريات السابقة .. ويواصل الاهلي زحفه الهجومي ليحرز عبدالرحمن الهدف الرابع.. ويستمر الاهلي بالضغط ويرتبك دفاع النيل ويحرز الهدف الخامس في مرماه .. بعد ذلك وما تبقي من زمن حصر فريق الاهلي الاداء وسط اللعب في تمريرات وفنيات صفق لها جمهور الاهلي طويلاً .. وبذلك انتزع الاهلي الصدارة من فريق النيل حيث ارتفع بنقاطه الي سبعة نقاط ويبقي النيل في ست نقاط.
الوحدة * عووضة
دخل الفريقان هذه المباراة وموقفهما متقارب حيث الوحدة بدون نقاط لخسارتها مباراتين على التوالي من عووضة والنيل والنهضة بنقطة واحدة لتعادلها مع النجوم وخسارته من الربيع.. لذلك منذ البداية لعب الفريقان بطريقة هجومية لخطف هدف يساعد في تهدئة الاعصاب وقد افلح فريق النهضة في ذلك وخطف الهدف الاول والحيد من كرة دفع الله عثمان الذي استعمل فيها كل مهارة التهديف..
ليشعل هذا الهدف حرارة اللقاء وزاد من اصرار لاعبي الوحدة على تعديل النتيجة ومارس الفريق هجمات متتالية من جانب مهاجميه انس ومشعل واللذات يمتلكان قوة الاصرار والعزيمة على اختراق دفاعات الخصوم بكل الوسائل الفردية والجماعية .. واشترك في ذلك ايضاً ثنائي الاطراف خاصة علاء الدين الطرف الايمن حتي تمكن من خطف هدف التعادل من كرة معكوسة من الطرف الايسر جعفر..
بعد ذلك اطلق حارس الوحدة شعار «شباكه نظيفة» وفعلاً استطاع محمد عوض حارس المرمي ان يحافظ علي الشباك ويصبح اسمه علي كل لسان .. بعد ان ملأ شباكه بكل ثقة وطمأنينة حتي نال اعجاب الخصوم قبل الزملاء وحقيقة فقد لعب مباراة كبيرة رفعت من روح زملائه اللاعبين وبها سجلوا النصر الغالي بان قامت المحاولات الهجومية المتكررة لهجوم الوحدة حتي تمكن انس عبداللطيف من تسجيل هدف الانتصار الغالي من الكرة التي ارسلها يوسف امام مرمي النهضة لينقض عليها انس وسط مدافعي النهضة محرزاً الهدف الثاني .. ويتمكن الفريق من المحافظ عليه بتشكيل هجمات متواصلة وليس بالرجوع الدفاع كما نشاهد في غالبية المباريات .. انتهي اللقاء لصالح الوحدة بهدفين مقابل هدف لتخرج جماهيرها في فرحة عارمة .. ويضع الفريق اول ثلاث نقاط في رصيده وتبقي النهضة في نقطة واحدة.
الشعلة* الربيع
الشعلة هبط من الاولي والتحق مع فرق الثانية قبل موسمين والربيع رأي شبح الهبوط عندما لعب في سنترليق البقاء أو الهبوط الموسم السابق ... ولذلك نظر كل منهما للمنافسة نظرة الحريص لذلك خاض الفريقان هذه المباراة والتجربة امامهما لدرجة تخلي كل فريق عن اسلوبه في الاداء وجاء يكتنفه الفوضى والهرجلة والتخبط والعشوائية ليتمكن وسط ذلك محمد فؤاد من احراز الهدف الاول للربيع من كرة ارسلها من مسافة بعيدة ولا عشم في احراز هدف الا ان حارس مرمي الشعلة اشرف قابلها مستهتراً متساهلاً لتمر منه وسط دهشة الجميع.. بعد ذلك شاب اللعب التوتر والانفعال والحماس الزائد وكثرت المخالفات وانحصر اللعب في وسط الملعب دون هجمات تذكر.. ومع مرور الزمن تزداد هجمات الشعلة عن طريق الطرف الايمن ابوالقاسم الذي قاد هجمات متكررة وعكس كرات لم يستفد منها خط هجومه خاصة ابرم ..
وتكثر اخطاء دفاع الربيع حتي يرتكب ركلة جزاء نفذها الصيني خارج المرمي وبها انتهي الشوط الاول لصالح الربيع بهدف..وجاء الشوط الثاني وهدأ فيه اللعب كثيراً وحاول الفريقان الوصول للمرمي الشعلة لتعديل النتيجة والربيع لتعزيزها .. وكثرت المحاولات ثم تحول اللعب مرة اخري لهرجلة ويطرد لاعب الشعلة رحمة بالكرت الاحمر ثم ينفلت الامر من دفاع الشعلة ليرتكب مخالفة يعاقب عليها بركلة جزاء نفذها (محمد جمعة) محرزاً الهدف الثاني للربيع .. لينتهي اللقاء لصالح الربيع بهدفين دون مقابل ويرتفع برصيده الي سبعة متساوياً مع الاهلي مع تفوق الاخير بالاهداف ويبقي فريق الشعلة في ثلاث نقاط.
============
قصاصات ملونة اسامة علي حسين
> بعد غد الاثنين لقاء مهم جداً لفريقي الاتحاد وجزيرة الفيل.. ففوز احدهما علي الاخر يقفز به كثيراً الي اعلي.. ولكن نريد تشجيعاً مثالياً من جمهور الفريقين الذي عودنا علي المثاليات.
> اشتباك لاعبي الامل عطبرة مع حكم مباراتهم امام جزيرة الفيل رغم ضعفه الا نه هجوم وضرب مبرح غير مبرر. >عودة المساجلات والمناكفات بين جمهور الاهلي والاتحاد في مدرجات ستاد ودمدني هو عنوان لعودة العافية لهذه الفرق. > الاهلي مهما بلغ من سوء فلن يكون اسوأ من ظهوره في العام الماضي الذي لم يستطع فيه الصعود.. ولكن هذه المرة الاهلي حديد.
> مجلس ادارة الاهلي يقول انه قام بسداد مقدم عقد ابوعنجة .. وابوعنجة ينفي ذلك .. اولحكاية طويلة .. ودخل فيها البوم البعجبو الخراب.
> التحية لاسرة نادي الربيع التي اجتهدت وصابرت وثابرت من اجل بلوغ الغايات المنشودة وجعلتنا ننثر الورود على درب الربيع القادم. > رفض مدرب الاتحاد وجزيرة الفيل الادلاء باي تصريحات لاجهزة الاعلام عن لقاء الفريقين مساء غد الاحد باستاد ودمدني. > اوردت بعض الصحف الرياضية خبراً مفاده تعاقد نادي الميرغني الكسلاوي مع المدرب عبدالعال ساتي لتولي تدريب الفريق.. ولكن الواقع يقول انها كانت مجرد مفاوضات .. ولا ندري الي اين وصلت.
> لابد من الاشادة بالجهود التي بذلها قطب نادي الاتحاد وابنه البار عاطف خلف الله ومبادرته الناجحة وتعاونه التام مع مجلس الادارة لحل مشكلة لاعب النادي صالح سنار. ايضاً اللاعب رقم (6) صديق من الامل شارك في ركل الحكم وهو ساقط علي الارض.. والواقعة مثبتة بتصوير تلفزيون الجزيرة بواسطة المصور الموهوب خالد الحادو ..
=============
ضربات جزاء بالسعر التجاري
عز الدين كوجاك
> مدني مليئة بالمدربين الممتازين .. البعرفو الميادين واللاعبين.. وما عندهم مشكلة في الملايين.
> عيب مدرب .. بي كم دينار سكن وايجار .. وحبتوا كل الديار.. يسافر بدون اخطار.
>المحامي عمر نقد .. بدعم سيد الاتيام .. الجندي انشودة وانغام .. حسن النور والمجلس في انسجام ..عليكم الله بطلوا القطيعة والكلام .. السر بدوي وعمر ملكية حب وغيرة ونظام.
============
نائب رئيس نادي الاتحاد في حوار مع (قلب الجزيرة)
تستضيف قلب الجزيرة هذا الاسبوع نائب رئيس نادي الاتحاد بودمدني .. الاقتصادي الكبير ازهري السماني والذي كان من قبل رئيساً لهلال الحصاحيصا .. ورئيساً لاتحاد الناشئين بمحافظة الحصاحيصا وعضواً بمجلس ادارة نادي الهلال كوستي وتجول كثيراً بحكم عمله كمدير لبنك الادخار السوداني وتدرج حتي مساعد المدير العام لبنك الادخار.. وهو من ابناء ودمدني الخلص الذين انبروا للعمل الطوعي والاجتماعي بكل نكرات للذات .. وها نحن ندخل معه هذا الحوار بوصفه نائباً لرئيس نادي الاتحاد بودمدني.
> استاذ ازهري كيف يواجه مجلسكم الازمات الاقتصادية والمالية؟
اولاً المال هو عصب الحياة ونحن منذ تولينا ادارة نادي الاتحاد في يوليو 2005م واجهتنا ديون واعباء مالية كثيرة جداً .. تقارب الثمانين مليوناً اكثرها حوافز اللاعبين ومستحقاتهم المالية .. ولكن بفضل الجهود والصبر وبعض الدعومات الحكومية من الاخ الوالي والمعتمدين والدعومات التي وصلتنا من الخرطوم استطعنا ان نقلل من الالتزامات المالية.
 > هل انت راض عن تسجيلات الفريق؟
 اما اللاعبون فهم شباب صغار نرجو منهم مستقبلاً باهراً وظهرت امكانياتهم واضحة في التمارين والمباريات الودية.. وخير مثال لانصهار اللاعبين المستوي الذي ظهروا به في مباراتي حي العرب وهلال بورتسودان والمريخ العاصمي وهناك لاعبون تحت السن ظهرت بوادر نجاحهم.
> هل هناك اي نواقص؟
انا بفتكر حالياً اننا بلا نواقص واضحة .. وسنحاول سد النقص في الفترة التكميلية تحسباً للاصابتا وظروف المنافسة.
> كيف وجد مجلسكم النادي من كل النواحي؟
تم انتخابنا بواسطة الجمعية العمومية للظروف التي ذكرتها سابقاً نحن كمجلس ادارة راضون عن التسجيلات لانها كانت في نهاية المطاف في 9 يوليو 2005م والكل يعلم ان هناك فراغاً ادارياً باستقالة رئيس المجلس السابق.. ولكن بعزيمتنا الصادقة وحبنا لنادي الاتحاد ومدينة ودمدني شمرنا عن سواعد الجد كمجلس ادارة وبالرغم من ظروفنا الخاصة صرنا كتلة واحدة حتي يحقق الاتحاد العظيم جده التليد ويكون في مصاف الفرق العظيمة .. وبالفعل تم لنا ما خططنا له وبقي الفريق بالممتاز الموسم الماضي وها نحن في هذا الموسم ورغم الظروف ومرض سكرتير النادي عبدالله الفكي الذي كان شعلة وضاءة للمجلس .. ولكن بفضل الله حققنا الانتصارات الاولي في الدوري الممتاز ونحن الان بصدد تحقيق انتصارات اكبر.
> لماذا خسر الاتحاد امام اهلي عطبرة؟
في الحقيقة اذا نظرنا للمباراة نجد ان الاتحاد ادي مباراة طيبة اعجبت جمهور عطبرة الذواق.. واذا نظرنا للاهلي عطبرة نجد انه فريق جريح ويلعب في ارضه ويمتلك لاعبين ممتازين .. كان الاتحاد الافضل اداء في تلكم المباراة ولكن في بداية المباراة استسلم خط هجومنا للرقابة الصارمة المفروضة عليه من دفاع الاهلي ولكن بعد ذلك قاد زهير والصيني هجمات قوية لكن لم يكتب لها النجاح وبناء علي تلك المباريات والمباريات التي سبقتها اقول بكل ثقة ان الاتحاد لا خوف عليه نسبة لدخول بعض المتوقفين للتشكيلة وفي مقدمتهم صالح سنار وبيومي وكباشي حيث انهم كانوا مصابين ولكنهم تماثلوا للشفاء الان.. وسيكونون دعامة كبيرة للفريق في مقبل المباريات.
> هل عمل مجلسكم لكسب عضوية جديدة للنادي؟
نعم قمنا باستقطاب اعضاء جدد وقدامي وستكون هذه الكوكبة النيرة هي زاد المجلس ولجانه المساعدة.
 > انتم كمجلس هل الانسجام متوفر بينكم؟ اذا لم يكن هناك انسجام فلن يكون هناك عمل واضح ..
> كيف هي علاقتكم بمجلس الامناء؟
علاقتنا حميمة مع هؤلاء الكبار الذين هم مرجعنا في كل ما يستعصي علينا ولهم منا كل الاحترام والوقار.. وانا كنت عضواً في مجلس امناء نادي الاتحاد واعلم ما يكنه هذا المجلس من حب للرياضة والاتحاد وهؤلاء الرجال عاشوا في كنف الاتحاد اكثر من خمسين سنة وعلي راسهم السيد عبدالرحيم محمود والامبراطور عابدين عبدالرحمن والاعمام السر محمد قسم الله والطيب جمعة ومحمد بدوي جبريل وغيرهم من رجالات النادي الكبار واقطابه.
 > اين موقع الاقطاب القدامي من مجلسكم؟

بيننا وبينهم مودة كبيرة وهؤلاء الاقطاب وفي مقدمتهم عوض بادي وعاطف خلف الله وعادل خليفة والتجاني عبدالله وكل المشجعين وعلى رأسهم بخيت ويوسف والاستاذ وابراهيم ميرغني وغيرهم لكل منهم دوره البناء في النادي وخاصة رابطة المشجعين التي اقامت عدداً من الاحتفالات وقامت بتكريم اللاعبين وتحفيزهم.
> هل هناك جديد يود مجلسكم ان يدخله على فلسة الادارة في نادي الاتحاد؟
هناك اقامة جريدة الكترونية في موقع النادي علي الانترنت يشرف عليها الاستاذ تاج الاصفياء عبدالمنعم لنشر اخبار النادي في كل العالم ، ولدينا طموحات بوضع كتيب منذ تاسيس النادي وبدأنا في عمل الصفحات الاولي له ، وحاولنا من علاقتنا الخرجية مع فرق واندية عربية وافريقية وفي مقدمتها نادي الاتحاد جدة بواسطة الاخوان وفي مقدمتهم عبدالمنعم عبدالعال والذي بذل مجهوداً كبيراً ولا زال يقدم الكثير لودمدني والاتحاد.
> انت كاقتصادي كبير ما هو دورك في تقديم المشورة للمجلس؟
حاولنا تكوين لجنة استثمار وجذب موارد للنادي واقمنا داسة جدوي من بينها المدينة الرياضية واجتمعنا بالاخ الوالي ووزير التخطيط ووافقا بتقديم كل المساعدات الممكنة المادية والعينية ومن بينها تسوير المدينة الرياضية ، وهذه المدينة تخدم ثلثي مدينة ودمدني .. والمشاهد لتمارين النادي يجد كماً هائلاً من المشجعين الذين يسكنون بالقرب من المدينة الرياضية .. وانشغالنا التام بالدوري الممتاز وكثرة الاسفار لمدن الممتاز هو ما عطلنا .. ولكن باذن الله سنواصل المسيرة مع لجنة الاستثمار في النادي وسنعمل على وضع اللبنات الاولى للمدينة الرياضية وتشجير المدينة ووضع الاساس لاستراحة اللاعبين الجديدة ، كما وعد الاخ الوالي بتقديم الدعم اللازم.
 >دور تجمع اندية الممتاز؟
التجمع لاندية الممتاز بولاية الجزيرة كنا سباقين مع الاخوة في جزيرة الفيل في الاجتماعات الاولى مع الاخوان علي خضر وخالد طلب ومحجوب ابراهيم النور ، بالاضافة لنيل الحصاحيصا والاهلي ودمدني ، وكتبنا مذكرة للاخ الوالي اوضحنا من خلالها احتياجاتنا كاندية تلعب باسم الولاية ووعدنا الاخ الوالي خيراً خاصة بعد ان قدمنا دراسة جدوي لجذب الموارد والدعومات من الشركات والمؤسسات المالية والاستثمارية وخاصة المصانع الكبيرة كمصنع جياد ومصانع الزيوت المنتشرة في الولاية.
كلمة اخيرة؟
نشكر الاعلام الرياضي ممثلاً في اذاعة ودمدني وصحيفة الكابتن وتلفزيون الجزيرة وباقي الاجهزة ورابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني التي لم تبخل علينا في يوم من الايام وكانت عوناً وذخراً لنا في كل الاحوال الاحوال والظروف ونقلوا الاخبار بكل تفاصيلنا ونحن نكن لهم كل تقدير وعرفن ونتحمل نقدهم خاصة البناء الذي يدعم مسيرة الرياضة ويحافظ عليها ، ونخص بالشكر الاستاذ صلاح حاج بخيت والكوكبة الممتازة التي معه. وختاماً اقول مجلسنا مجلس انتحاري جاء في ظروف قاهرة ونعمل على تحقيق الامجاد ونود ان نشيد بالادوار التي ظل يلعبها الاستاذ غازي عثمان جاد الله الرئيس السابق للنادي والذي كان واجهة مشرقة ومضيئة وكان لادواره في تحركاتنا مع الاجهزة الدستورية والشعبية اثره في نجاح جولاتنا، كذلك نشيد بمولانا الامين ابوقناية نائب رئيس مجلس الامناء الذي يقف معنا في كل كبيرة وصغيرة ، ونشكر اخواننا في القوات المسلحة وفندق الجيش بالخرطوم الذين قدموا لنا كل الاسهامات الممكنة والتي كانت فاتحة خير لنا ..
============
دوري الدرجة الثانية
جيفارا يحقق فوزاً غالياً والامل يتصدر
حقق فريق جيفارا فوزاً غالياً علي التضامن بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما في الاسبوع الثالثة من دوري اندية الدرجة الثانية بومدني احرز لجيفارا ايمن الطيب ومحمد ادم واحرز للتضامن حمدي من ضربة جزاء في الشوط الثاني.وامس الاول حقق فريق الامل فوزاً غالياً على الاصلاح بثلاثة اهداف لهدف .. وبالنتيجة يتصدر الامل المنافسة في اسبوعها الثالثة ب(9) نقاط من ثلاثة مباريات. الدورة التنشيطية لاندية الثالثة ضمن مباريتا الدورة التنشيطية للمنطقة الوسطي لاندية الدرجة الثالثة فاز الموردة على العباسية بهدف والوطن على الثوار بثلاثة اهداف دون رد.
============
سباح يستحق الثناء
حقق سباح منتخب الجزيرة ابوبكر يوسف المركز الاول في تصفيات اختيار الفريق القومي السوداني للسباحة للناشئين والذي سيشارك في بطولة العالم المقامة بجمهورية الصين بداية شهر يونيو من هذا العام ... وجرت التصفيات بالنادي الوطني بالخرطوم بمشاركة نخبة من سباحي الخروطم وعطبرة وبورتسودان ، وتغلب يوسف على كل هؤلاء السباحين واحتل مركز الصدارة بفارق كبير.. التحية ليوسف السباح الناشئ الذي لم يتجاوز عمره الخمسة عشرة عاماً والذي قهر كل الظروف المحيطة باعداده والتحية خاصة لمدربه ابوزيد محمد ابوزيد الذي ظل يقدم عطاءً ثراً في كل الاحوال ولمساعديه ..
============
تهنئة خاصة
الاهل بودمدني حي دردق وكل الرياضيين والزملاء برابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني واتحاد كرة القدم واسرة نادي الربيع والخال محمد يوسف زا البوب يتقدمون بالتهنئة خالصة للطالبة النابغة هيفاء السر حقار التي حصلت علي مجموع 259 درجة في امتحان مرحلة الاساس .. واسرتها ووالدتها نادية يوسف واشقاؤها وافي وفتحي ويوسف يتقدمون بشكرهم لاسرة المدرسة الشرقية ، وتهنئة خاصة من اسامة علي حسين ومعتصم عيدروس للنابغة هيفاء السر حقار وعقبال الدكتوراة.
مبروك المولود
الزملاء بهيئة اذاعة وتلفزيون ولاية الجزيرة يتقدمون بالتهاني الحارة للاخ الزميل هشام ازهري بمناسبة قدوم مولوده الاول جعله الله من ابناء الوطن الصالحين .
مبروك
الاهل والاصدقاء بودمدني واسرة نادي الاتحاد يهنئون النابغة تسابيح مهدي عابدين ابنة المدرب المعروف بمناسبة نجاحها في مرحلة الاساس واحرازها 267 درجة والتهنئة موصولة لوالدها بدولة الامارات.
عزاء واجب
تنعي فرقة اكروبات الجزيرة ابن الفرقة المغفور له باذن الله محمد ابراهيم عبدالوهاب والذي حدثت وفاته بحادث مروري .. وهم اذ ينعونه ينعون فيه دماثة الخلق وطيب المعشر وحسن السيرة .. ورغم صغر سنه تعلم منه جميع افراد الفرقة الاخلاق الفاضلة التي نما وترعرع عليها في كنف اسرة فاضلة اصولها ثابتة في مدينة ودمدني.. انا لله وانا اليه راجعون.
========
البروف نوري يلتقي رابطة الاعلاميين الرياضيين
التقي البروفسيور احمد حمد النوري رئيس مجلس الباب والرياضة بولاية الجزيرة بمكتبه برئيس واعضاء رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني ، وتحدث في اللقاء عن العلاقة الوطيدة التي تربط وزارة الشباب والرياضة برابطة الاعلاميين الرياضيين ، وابدي الوزير استعداده لتقديم العون اللازم للرابطة بعد ان قدم الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس الرابطة تنويراً كاملاً للاخ الوزير عن احتياجات الرابةط والتي تضم كفاءات صحفية واعلامية كبيرة ويمكنها ان تقدم الكثير، وقام بطرح مشاكل الرابطة والتي تتمثل في ايجاد مقر دائم تدير منه الرابطة اعمالها وتؤدي منه رسالتها على اكمل وجه .. وفي ختام حديثه اكد الوزير تكفله التام بايجار المقر وطالب بالبحث عنه فوراً .. كما دار حديث طويل حول اصدار صحيفة رياضية شبابية شاملة تقوم باصدارها الرابطة على نفقة الوزارة على ان تصدر نصف شهرية مؤقتاً.
=== =
من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
نقد
هل هناك فعلاً ما يستحق ان يكتب عن كرة القدم في ودمدني .. وهل هناك مقابل مجز وراء هذه الكتابة المرهقة .. الاجابة بالتأكيد ستكون بنعم.. فكرة القدم في مدني تخلفت لدرجة كبيرة وعادت القهقري الي الوراء سنين ضوئية .. وحتي تعود الي سابق عهدها فان الكتابة واجبة والنقد واجب .. والتذكير مهم بماضيها وما يجب ان تكون عليه .. مع وضع الحلول الناجعة لاجل العودة .. تعودنا ان نشيد بكل من قدم خيراً لدفع كرة القدم للامام .. وان ننتقد كل من اسهم في تأخيرها أو عمل لتعطيلها .. ومن خلال الممارسة الطويلة اكتسبنا من الخبرات ما يجعلنا لا نلتلفت الي الكثير من التهديدات والاقاويل والتصريحات التي تكون في غالبها بسبب عدم احتمال النقد .. ولعل السبب الاساسي في هذه التوجهات هو فهم الاداريين القاصر .. فكل اداري تقوم بالاشادة به يرى انه قد وصل الثرياء وانه قد اصبح فوق النقد فيقابل نقدم بعداء شخصي .. ويتناسي كل اشادة كتبتها في حقه .. التجربة علمتنا ايضاً ان لا نلتفت لمثل هؤلاء وان نؤدي رسالتنا بشفافية كاملة وبضمير حي لا يخشي شيئاً .. هذه الرسالة نوجهها الي كثيرون ممن يضيقون بالنقد ليفهموا ان هدفنا في نهاية المطاف مصلحة الكرة بمدينة ودمدني والتي توجب علينا ان نطرق بشدة على بعض الاخطاء الادارية تحديداً لان الادارات هي السبب الاول الذي اقعد بالكرة في مدني سواء في الناشئين او الدرجات المختلفة او حتى على مستوي اتحاد الكرة .. تدريب الاهلي يواصل السر بدوي وعمر ملكية عملهما باخلاص وتفان مع فريق الكرة بالنادي الاهلي بعد تخلي جمال ابوعنجة عن المسئولية .. والحديث يطول عن ضرورة تعيين مدرب للفريق على ان يظل ملكية والسر مساعدين له .. وواضح ان هناك خلافاً في اختيار المدرب.. فقد سمعنا من بعض الاداريين ان الاتجاه الغالب هو الاستعانة بالمدرب الخبير سيد سليم . وقرأنا تصريحات في الكابتن امس الاول للاخ رضوان آدم سكرتير النادي بانهم في طريقهم للاستعانة بمدرب من خارج المدينة .. والمسألة لا تحتاج الي اجتهاد .. بل حتي ان البعض سمي المدرب الذي يرغب رضوان وبعض الاعضاء في التعاقد معه.. وعلى حسب تحرياتنا فان المدرب المختار قد سبق له العمل مع العديد من الاندية التي لعبت في الدوري التأهيلي ولم يحقق الصعود مع اي فريق من الفرق التي دربها .. ويحق لنا ان نسأل الم يتعظ مجلس الادارة من التعاقد مع مدربين من خارج مدني .. وهل فيهم من هو افضل من مدربي مدني سيد سليم وسعد الطيب وغيرهما من الخبراء ... ام اننا نعمل وفق المثل ضل الدليب برمي بعيد.. فها هو قلة قد تم التعاقد معه لتدريب الامل العطبراوي وعبدالعال ساتي تفاوضه ادارة الميرغني لتدريبه ، والسر ميرغني يعمل خارج المدينة ..











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه