من قلب الجزيرة

في الانتظار

بقلم : معتصم عيدروس

 

لم نسمع رداً من الاخ محمد الطيب حول رؤيتهم لتشكيل الفريق في مقبل مباريات الاتحاد في الدوري الممتاز ..وكنا قد كتبنا امس بان هذا التشكيل قد ينفع في بعض المباريات الخارجية .. ولكن ليس لجميع زمنها .. فالفريق سيحتاج حتماً – ان اراد ان يتقدم في الروليت – ان يحقق انتصارات خارج ارضه .. مع التأكيد علي عدم التفريط في اي نقاط داخل مدني .. كما حدث في مباراة المريخ .. والتي تعمد المدرب ان يخسر فيها نقطتين وهو يبحث عن نقطة التعادل .. فخسر الثلاث نقاط .. ولم يكن الاتحاد سيخسرها لو ان الفريق لعب للنقاط الثلاث .. اذ كان بالامكان ان يحصل الفريق علي نقطة ..
• وفي كرة القدم لا يمكن العمل بالمثل اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع .. فالمدرب قائد يجب ان يكون مقنعاً للاعبين – كمورينهو مثلاً في تشيلسي – عليه ان يفرض شخصيته ويقنع اللاعبين بان يصلوا لاعلي مستوي .. لا يروا امامهم كبيراً .. وبهذا يمكن ان يحقق هدفه الذي يتطلع اليه .. فهذا المورينهو جاء لتشيلسي وكان اول انجاز له كاس انجلترا بعد خمسين عاماً من فوز تشيلسي بها .. ومع وجود اندية كبيرة كارسنال وليفربول ومانشستر يونايتد ..
• اذاً فالقائد للفريق هو المدرب وعلي المدرب ان يكون طموحاً لا يرضي بنقطة في مباراة في ارضه وبين جماهيره .. وهذا ما نطلبه من الاخ محمد الطيب .. ولا اظننا نطلب منه مستحيلاً .. وهذا بالتأكيد لن يتأتي الا بعد زرعه الثقة في لاعبيه واقناعهم بانهم يمكن ان يحققوا افضل من ذلك – لا كما شاهدناه من بيومي حارس المرمي الذي تعمد تعطيل اللعب ليقول لكل من بالاستاد او خارجه ان مدربهم قد طالبهم بحماية شباكهم نظيفة وان التعادل غاية مناه امام المريخ .
• ننتظر من محمد الطيب ان يعود بالاتحاد الي الانتصارات وان يمنح لاعبيه المزيد من الثقة ويعمل بجرأة علي كسب مبارياته القادمة .. ونتمني ان يكون قد اقتنع بان لا كبير علي كرة القدم .. وان يزرع في قلوب لاعبيه انهم الافضل.. فعز الدين ادروب يمكن ان يكون افضل من ايفوسا .. ومؤكد ان اي لاعب في هجوم الاتحاد يمكن ان يكون افضل بمليون مرة من المصارع ايداهوا .. وهذا بالتأكيد سينطبق علي لاعبي جميع الفرق بمحترفيها وهواتها .
• لا يسعدنا شئ ونحن نكتب ولا يحفزنا اكثر من انتصار يحققه الاتحاد او جزيرة الفيل .. ولا شئ يجعل كتاباتنا رمادية اللون من هزيمة احدهما ولذلك فاننا نكتب باشفاق احياناً وبثقة احياناً وكل ذلك يأتي بعد دراسة وليس اهواء .. ولا آراء مسبقة ..
• وحرصنا علي الاتحاد والجزيرة لا يحتاج الي دليل .. وحبنا لهما معاً ونحترم القارئ الذي يحرص علي قراءة ما نكتبه عبر الكابتن ومن اجله فاننا نعمل وفق قناعاتنا ومبادئنا فقط .. لن نساوم ولن نجامل ولن نتجمل .. ولا يهمنا بعد ذلك ما يكون .. فارضاء الضمائر هو ما نسعي له .. وفي نهاية المطاف لا يصح الا الصحيح ..

 حملة جائرة
• حكم مدني الصادق يوسف واحد من افضل الحكام في السودان .. وحملة الموردة معه سببها الرئيسي خلفية حكمه لاخر مباراة للفريق في الدورة الاولي الموسم الماضيي بعطبرة امام الامل وطرد خلالها لاعباً من الموردة وفي اول مباراة في الدورة الثانية مع حي العرب طرد منهم لاعبين .. واحتسب عليهم ضربة جزاء لم نشاهد المباراة ولكن تكفي اشادة وشهادة الاستاذ صلاح احمد محمد صالح مراقب المباراة الفني عبر صحيفة الصدي امس الاول بحكام المباراة الصادق يوسف .. محمد عوض وعبدالعزيز حمزة وتأكيده صحة الهدف .
• عاد لاعبي جزيرة الفيل الي اعدادهم امس استعداداً لمباراتهم القادمة امام الهلال – ان لم تؤجل - وسيؤدي الفريق مباراة ودية بسنار يوم الخميس القادم امام الرابطة ويعود لمواصلة استعداده والذي سيتم تكثيفه بعد خسارة الفريق لنقطتين غاليتين امام حي العرب بورتسودان وهي نتيجة بالتأكيد لم تكن متوقعة خاصة بعد الاعداد الجيد الذي دخل فيه الفريق اما اذا تم تأجيل مباراة الهلال فان الفريق سيلتقي بهلال الساحل في بورتسودان يوم 13 من هذا الشهر .
• علي لاعبي الجزيرة نسيان نتيجة مباراتهم السابقة والعمل علي تعويضها في المباريات القادمة حتي يرتقي الفريق الي الامام ويحقق الهدف المرسوم .
• اما الاتحاد فاعداده متواصل ولم يتوقف ليوم بتمارين يومية مع مدربه محمد الطيب ومساعده حداثة استعدادا للمباراة القادمة امام حي العرب ببورتسودان والتي يتحتم علي الفريق الخروج منها بنتيجة ايجابية وحي العرب ليس بغريب علي الاتحاد.. مع ضرورة وضع الحذر من هذا الفريق الذي اثبت انه في اكمل استعداد للممتاز بعد تعادله مع جزيرة الفيل في المباراة الماضية والتي نتمني ان يكون الجهاز الفني للاتحاد قد شاهدها ووضع حساباته عليها وعرف نقاط الضعف والقوة فيه .. حتي يعود الاتحاد بثلاث نقاط من بورتسودان يعوض بها خسارته غير المبررة لاولي مبارياته بمدني امام المريخ الاسبوع الماضي.
في نقاط
• من رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني ننتظر نشاطاً مكثفاً هذا العام ، ونتمني فتح مكتب الرابطة سواء كان داخل الاستاد او خارجه حتي يلتئم شمل افرادها ويبدأ التفكير عملياً في وضع مشروع طويل المدني لنشاط الرابطة .
• احر تعازينا للاستاذ عبدالمنعم عبدالعال واخوانه بمدني في وفاة والدهم عبدالعال حميدة ..التي حدثت امس الاول بمدينة ودمدني.
• في صمت يواصل جمال ابوعنجة مع اهلي مدني هذا الموسم .. وفي صمت جمال ابوعنجة كلام كثير سيترجم بعودة الفريق الي مكانه الطبيعي بين اندية الممتاز.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه