ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -37-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

مع انطلاقة الممتاز
يا مدني .....موسم جديد يعني أمل جديد لانهاء سيطرة ديناصورات البلد
نيل الحصاحيصا مننا وفينا وأنتم بالواجب أدرى يا جماهير مدني
كتب : الطيب علي فرح

لا يهمنا ابدا ً النتيجة التي انتهت عليها مباراة المريخ ضد الرومان بالأمس بقدر ما يهمنا المظهر الذي ابداه لعيبة الرومان في المباراة ، فلو كانت الرجولة وإثبات الذات هي سمة أداء الرومان في أرضية ملعب الجزيرة فيكفينا هذا ، والعبرة بالطبع بالخواتيم ، ولكننا لا نزيع سراً اننا نتمنى أن يكون المريخ قد غادر الى مدني وقد امتلأت الحافلة بالإحباط وعدم الرضاء ، ونتمنى أن يكون لاعبوا الإتحاد قد قدموا مستوي جميلا ورجولياً .. فالرومان معروفن ومنذ الزمن البعيد بانهم صناديد اقويا ولا تهمنا النقاط بقدر ما يهمنا في مدني أن نرسل رسالة تحذير لكل الأندية التي أوقعها الحظ امام الرومان ،،

الأفيال... جاااهزين ؟؟
الترتيب الذي حل فيه أفيال مدني في الموسم المنصرم يجب ان يكون سيئاً في نظر لاعبي الفريق ودون طموحات مجلس الإدارة المخلص لجزيرة الفيل والذي لا يدخر سبيلاً لاسعاد قاعدة جزيرة الفيل التي أختلطت دماؤها بعشق النادي المبروك بدعواة مولانا عووضة ومصليي مسجد جزيرة الفيل ، وقد شاهدت بأم عيني مصليي وشيوخ المسجد وهم يدعوون للفريق بالعزة والشموخ وبإذن الله لن يرد الله اياديهم خائبة ..
القادمون الجدد لفريق الجزيرة أغلبهم يمتلك الخبرة في هذه البطولة ونتمنى أن يكونوا إضافة للأفيال وليس خصما ً عليها ونطلب منهم أن يكون هدفهم هو الرقي بالفريق الى منصات التتويج وليس أثبات قدراتهم للأندية التي قدموا منها وهنا على وجه التحديد نعني هيثم الرشيد وميرغني كنيد ومجاهد ،، قدموا للأفيال ما تملكون من خبرة وأنظروا ما ذا سيقدم لكم أحباب الجزيرة ،

مجلس الادارة
تزداد قناعاتنا كل يوم أن الله قد أكرم أهل مدني بمجلس إدارة يمتلك أنفاً مرفوعة الى السماء ولا ينظر إلا الى الأمام ، وهذا الشئ هو الذي قاد الأفيال لترتيب جيد نوعاُ ما في الموسم السابق ونتمنى أن يستمر المجلس على ذات النسق وأن يكون شعاره دائما ً (كبير الجمل ) فنحن في مدني نعتبر أنفسنا في استراحة محارب فقط الى حين أن يجتاح إعصارنا كل القلاع التي بناها أبناء المدينة أنفسهم للغير ، ونتمنى أن يكون مجلس الادارة قد لقن لاعبي الجزيرة هذا الفهم وكلنا أمل في أن لا يكون هنالك متخازل في كتيبة الأفيال ولنهدي نقاط حي العرب لكل الجماهير الوفية التي وقفت سنداً للفريق منذ صعوده الى الدرجة الممتازة ونتمنى أن يكون نصيب السوكرتا غدا فقط متعتهم بجمال ودمدني وإندهاش بكرمنا المعروف والمعلوم و دبايوا وايتانينا يا سوكرتا

نيل الحيصا حيصا البيت بيتك
مع علمنا التام بأن جماهير الحصحيصا ستتدافع زرافات ووحداناً
من اجل الوقوف خلف الفريق في مباراته الأولى أمام الخرطوم 3 في ودمدني إلا أننا متأكدين تماما بأن جماهير ودمدني لن تترك لهم موطئ قدم يجدوه في مساطب ملعب استاد ودمدني ، فمدني التي هي أرض وجمهور نيل الحصحيصا الى حين عمل الاصلاحات اللازمة في استاد الحيصاحيصا ستكون هي خير سند لهذا الفريق وستعتبره عو\ضاً عن فريق النيل مدني العريق الى حين قدوم ذلك المارد النيل مدني الى منظومة الكبار فقد إنتهى عهد التخازل ونتابع جيداً تلك الروح التي إنتظمت اروقة النيل مدني من أجل تعديل ( الرصة) وعودة الكبير كبيرا ويا نيل الحيصا حيصا البيت بيتك

جمهور مدني يرفض يا هذا
صحيفة نحترمها جدا وتجد قبولاً واسعاً في مدينة ودمدني أفردت صفحاتها لكاتب تجابن أن يزيل مقاله بأسمه لعلمه بردود أفعال ما سيكتبه ، فقد تعمد هذا الكاتب الذي سنسميه اصطلاحاً العميل رقم صفر لتعمده إخفاء هويته ، تعمد أن يسئ الي جمهور ودمدني ويصفه بالجمهور العشوائي والغير منضبط والمتعصب وما شاء الله له من أوصاف ، وهنا لن نجاريه ونعدد له ونخبره (نحن شنو) وجمهور مدني (شنو) ، بل سنوجه الى إدارة تحرير الصحيفة لوماً شديداً لخروجها عن خطها التحريري الذي كنا نعتبره متوازناً ولكن للحق تفاجأنا في مدني بما كتبه ذلك الصحفي ونتمنى أن تقدم الصحيفة إعتذاراً سريعاً قبل أن ترى صدى ما كتب العميل رقم صفر في ارقام توزيعها في مدني

خواتيم
موسم جديد نتمنى أن يكون مردودة سعيداً لجماهير ودمدني وكما هو معلوم فإن اندية مدني يعول عليها كثيرا ً لفك احتكار ديناصورات الخرطوم لالقاب ونياشين الدرجة الممتازة ويعول عليها كثير لتعيد الحال كما كان ، سطوة وجبروت لأندية مدني
وليكن الشعار ( عدنـــــــــــــــــــــــــا )
=========================
حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
سيد الاتيام يا بروف
•سبعة ايام مضت منذ ان تسلم البروف نوري مهامه رئيساً لمجلس الشباب والرياضة .. بعد حفل بهيج اقامه مجلس الشباب والرياضة استقبالاً له ووداعاً لسلفه عبدالعزيز عبدالمنعم الذي خرج بكل اسف من مولد حكومة الوحدة الوطنية بدون وزارة وهو الذي كان يؤمل اهل ودمدني الذين احبوه ان تتشرف به اي من الوزارات الكثر .. ولكن كما يقول أهل الكورة (ما بتدي حريف)
• نعود للبروف نوري ونقول انه وطوال هذا الاسبوع لم يحرك ساكناً لعلاج ازمة الاهلي الادارية وهو يعلم تمام العلم ان مجلس الاهلي المكلف قد انتهت فترته منذ اسبوعين ويعلم ايضاً ان اعضاء المجلس تطوعوا من تلقاء انفسهم في لفتة بارعة تستحق الاشادة لتسيير العمل الاداري طوعاً.. الا ان الامر يتطلب تدخلاً عاجلاً من مجلس الشباب والرياضة لتعيين مجلس جديد بعد تلمس رغبات الاهلاوية.
ان النادي الاهلي يا سعادة البروف يمر حالياً بمنعرج خطير بعد توالي فشل انعقاد جمعية العمومية .. وكل يوم يمر يعقد ازمته الادارية ويعطل اعداده للموسم الجديد وهو مواجه بالمنافسات المحلية وتأهيلي الممتاز وهناك العديد من الالتزامات المالية لمعسكر الفريق ومدربه وبعض لاعبيه تتطلب حسماً ناجزاً من قبل مجلس الادارة الجديد الذي لا زال في رحم الغيب.
• لو كنت مكان البروف لاسرعت مساء اليوم للنادي الاهلي وجمعت اسرته متلمساً رغباتها .. ولاصدرت في نفس الوقت قراراً بتعيين مجلس جديد للنادي ليبدأ مهامه منذ اللحظة.
• وهكذا يفترض ان تكون القرارات الثورية الحاسمة لوزير الشباب العائد تواً من معسكر حكومة الوحدة الوطنية الذي اقامه سعادة الوالي لوزراءه الجدد.
لا تتركوا اللواء وحده
• مع الاسف لا زال البعض في وسطنا الرياضي بودمدني يحمل مفاهيم بالية عن الاعلام الرياضي.. فيصف زيد علي انه اهلاوي وعمر اتحاداوي وهكذا .. ويفترضون ان كل ما يكتب تفوح من رائحة الغرض والانحياز.
• ناسين او متناسين ان الاعلام الرياضي بودمدني قد سما عن قيود الانتماءات الضيقة منطلقاً نحو فضاءات القومية الرحبة متدثراً برداء الولاء والحب المطلق لهذه المدينة الرائعة .. صحيح ان لكل منا عشقه الخاص وهذا ما لا ننكره .. ولكن هذا العشق الخاص يذوب ويتلاشي في بحر العشق العام لهذه المدينة حيث يتساوي الجميع .. اهلي .. اتحاد .. جزيرة .. عووضة .. نيل وغيرهم فلا فضلل لاحدهم علي الاخر الا بمدي تميزه وعطاءه.
• اقول هذا لذاك الاتحادي الذي جاءني غاضباً ومنتفشاً وهو يستنكر ما كتبناه عن الحرب الخفية التي يواجهها رئيس نادي الاتحاد ولعله من المفاىقات ان يقابلني بعده بدقائق اتحادي آخر مشيداً بما كتبناه ومؤكداً انه عين الحقيقة.
• وللذكري فقط فان الذكري تنفع المؤمنين .. فاني اذكر الاسرة الاتحادية بان السبب الاساسي لاستقالة الرئيس السابق غازي عثمان جاد الله الذي اعاد الفريق للممتاز انه وجد نفسه وحيداً يقود زمام العمل في النادي الكبير .. يدفع من جيبه حيناً ويستقطب الدعم احياناً.. يسجل اللاعبين لوحده .. ويصرف علي المعسكرات لوحده .. ويعالج مشاكل اللاعبين لوحده دون ان يجد تعاوناً من احد حتي ضاق به الحال واستقال.
• وها هو نفس الفيلم يتكرر الان مع اللواء يوسف التاي الذي انتظره الجميع مكتفين ايديهم ومكبلين ارجلهم حتي عاد من رحلته الي ليبيا ايام التسجيلات ليبدأ المشوار ويسجل لوحده ويتعاقد مع المدرب لوحده ويقيم المعسكرات بمدني والعاصمة لوحده بل ويشرف علي معسكر الجيش لوحده.
• والسؤال الذي يفرض نفسه اين الاتحاداوية الذين يديرون معارك التسجيلات بنجاح مشهود لهم ؟ واين الاتحاداوية الذين كانوا يدعمون النادي ؟ واين الاتحاداوية الذين كانوا يستقطبون الدعم من هنا وهناك؟ لماذا ابتعدوا جميعاً واصبحوا يتفرجون.
• ان مشوار الممتاز طويل وقاسي ومكلف .. وهذه دعوة لكل الاتحاديين الحادبين علي النادي ان يدعموا مجلس الادارة ورئيسه اللواء يوسف التاي ولا يتركوه في الساحة يقاتل لوحده .. واخشي ما اخشاه ان يضنيه ويشقيه تحمل المسئولية لوحده فيصل يوماً لما وصل اليه سلفه غازي جاد الله ويشهر استقالته .. فاعينوه بالله يا معشكر الاتحاديين بدلاً من المغالطة وانكار الواقع كما فعل ذلك الاتحادي الذي جاءني غاضباً ومنتفشاً.
================
ختام الدوري الثقافي للاندية ومراكز الشباب بمحلية مدني
اختتمت الاسبوع الماضي منافسات الدوري الثقافي لاندية ومراكز الشباب بمحلية مدني الكبري وشرف الختام الاستاذ صديق محمد توم وزير الثقافة والاعلام بولاية الخرطوم والبروفسيور نوري رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة ومعتمد محلية ودمدني اللواء معاش علي محمد حمزة والاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الثقافة والاعلام الي جانب الجمهور الغفقير الذي شهد الفقرات الفائزة من الدوري الثقافي والبالغ عددها 25 فقرة .
وقد نالت الفقرات الاستحسان من قبل الجمهور الذي شهدها والقي الاستاذ عبده محمد ابوبكر رئيس اللجنة المنظمة للدوري الثقافية كلمة قوية اشاد فيها بدور الاندية ومراكز الشباب التي افرزت مواهب حقيقية ومن بعده تحدث معتمد المحلية والاستاذ صديق محمد توم واشادا بالمشاركين في الدوري الثقافي.
بعد ذلك تم تكريم كل الذين اسهموا في انجاح الدوري الثقافية .. واعلان الاندية الفائزة وهي نادي فداسي الحليماب في المركز الاول والعباسية عترة في المركز الثاني ومركزي شباب شندي فوق وام سنط في المركز الثالث.
=================
كأس السودان المحلي بودمني
النيل يتخطي التحرير والاهلي يعبر جيفارا
حقق فريق النيل فوزاً كبيراً علي فريق التحرير بثلاثة اهداف دون مقابل ضمن المرحلة الاولي من كاس السودان للاندية وجاءت المباراة في شوطيها قوية ومثيرة وتفوق فريق النيل بخبرة لاعبيه واعدادهم الجاد .
انتهي الشوط الاول بفوز النيل بهدف النيجيري كبيرو وفي الشوط الثاني ظهر فارق الاعداد وتفوق النيل باللياقة البندية ليضيف محجوب العربي هدفين لتنتهي المباراة بفوز النيل بثلاثة اهداف دون رد.. وفي مباراة فاترة فاز النجوم علي التضامن بهدف .. وفي المباراة الثالثة اكتسح الاهلي فريق جيفارا بسبعة اهداف دون مقابل احرزها كل من سيف بابور (3) اهداف وهدف لكل من مصعب وبيرو وحلبي وكيجا وفازت عووضة علي الشبيبة بخمسة اهداف مقابل هدف احرز لعووضة ملوال هدفين ومثلهما لمناوا وهدف لحسين واحرز للشبيبة اللاعب بريش..
=======================
قصاصات ملونة
• استاد ودمدني لبس حلة زاهية بعد اعمال الصيانة الاخيرة اما الاستراحة الرياضية فهي الاجمل ونتمني ان يشمل الاعمار مستوي الكرة في ودمدني.
• مبروك الترقية لسعادة اللواء السر احمد عمر من رتبة العميد ونتمني ان يرتقي سيد الاتيام للممتاز يا سعادة اللواء.. امين يا رب العالمين.
• اسمها بطاقة اكرامية تعني تكريم للشخص الذي تمنح له كيف اذن ندفع رسوم استخراج يا اتحاد الكورة.
• يا حضرة البروف نوري وزير الشباب والرياضة بالجزيرة انت سيد العارفين ان الرياضة في ودمدني بدون ناشئين زي ساقية جحا تشيل من البحر وترجع للبحر عليك نور.
• حلاقة عجيبة وغريبة ظهر بها بعض لاعبي كرة القدم في ودمدني اثارت الاشمئزاز .. نرجوكم خلو عندكم شوية ذوق يا لاعبين ..
• اعاقة خطيرة تسببت فيها ارضية ملعب استاد ودمدني حينما سقط حكم مباراة الربيع والامل عوض الله التجاني علي الارض بفعل ابتلال ارضية الملعب بغير داع.. وهذه مخالفة علي اتحاد الكرة بودمدني.
======================
قافلة الشباب المصري توزر ودمدني
تزور ودمدني خلال شهر مارس المقبل قافلة الاشقاء من الشباب المصري التي يقدر عددها بمائتي شاب وشابة وذلك بدعوة من شباب السودان .. وقد اعدت وزارة الشباب والرياضة بولاية الجزيرة العدة لاستقبال هذه القافلة وتم وضع برنامج متكامل لزيارة معالم الجزيرة وستمكث بعثة لاشباب المصري في ودمدني يومي 8-9 مارس المقبل .
===================
سكرتير اتحاد الكرة بمدني احمد حسن في افادت مهمة
انجزنا الكثير من العمل ومشكلة الاضاءة ستحل قريباً
نتعامل مع الاتحاد العام بمبدأ المناصحة والرأي ولا نقبل بسحب الثقة
في هذه السانحة نلتقي بالاستاذ احمد حسن سكرتير اتحاد الكرة بمدني ليدلي لنا بالكثير من الافادات حول موسمهم الجديد وما يدور في الساحة من حديث عن سحب الثقة من الاتحاد العام من وجهة نظرهم كاتحاد محلي :
اجراه : اسامة علي حسين
• نبدأ بما يدور داخل اتحاد الكرة حالياً؟
• بداية هذا الموسم كانت بداية لعمل مكثف في اتجاهات مختلفة وبدأت بالفراغ من فترة التسجيلات الرئيسية وهي فترة تشهد نشاطاً كبيراً في مجال التسجيلات ونستطيع ان نقول ان الغرفة المكلفة بذلك ادت عملاً كبيراً في ظل كثافة حركة التسجيلات والتعديلات التي شهدتها القواعد العامة في فترة زمنية قصيرة .. واكتمل العمل في جميع مراحل التسجيلات الداخلية والانتقالات وصدرت كشوفات اللاعبين الخاصة باندية الدرجة الاولي سليمة من النواحي القانونية وتم استخراج البطاقات الجديدة للاعبين .. واحسب ان خبرة الموظفين العاملين باتحاد الكرة وتهيئة المكتب وتوفير الوسائل الضرورية ساعدت كثيراً في انجاز مهمة التسجيلات.
اللجان المساعدة
• بعد ذلك انتقلنا لمرحلة اخري من مراحل العمل وهي هيكلة اللجان المساعدة للاتحاد ومن خلال اجراءات واجتماعات متواصلة من قبل الاتحاد تم الفراغ من تكوين اللجان وهي اللجنة الادارية ، لجنة التحكيم ، لجنة التدريب، لجنة الناشئين ولجنة الصيانة والمنشآت .. وتم وضع برنامج لعمل هذه اللجان حيث تضم هذه اللجان عدداً كبيراً من اعضاء مجلس الاتحاد لتوسيع قاعدة العمل الاداري ، هذا بالاضافة لتكوين لجان المناطق الفرعية وتبقت مرحلة اخيرة وهي الاعضاء المنتخبين في لجنتي التدريب والتحكيم.
• بالنسبة للجنة الادارية فقد بدأت العمل مبكراً ونظمت مباراة افتتاح الموسم وتسليم جوائز الابطال وشارك فريقا الدرجة الممتازة الاتحاد والجزيرة في المباراة الخيرية وبرمجت منافسة كأس السودان والان اجازت خريطة الموسم الجديد.
• وفي مجال التحكيم فقد نظمنا كورس التحكيم القومي والذي استفاد منه جميع حكام الدرجة الاولي وتم تنظيم كورس تحكيم لحكام الدرجة الثالثة وجلس 20 حكماً جديداً وخلال هذا الاسبوع سيتم الفراغ من اجراءات اختبارات لياقة مشددة للحكام الجدد والقدامي.
جهود لجنة التدريب
• بالنسبة للمدربين اعتقد ان الجميع قد تابع جهد اللجنة الذاتي في تاهيل المدربين خارج السودان ولهذه اللجنة طموحاتها الكثيرة من خلال منافسة كأس العالم 2006م بالمانيا وطبقت لجنة التدريب تجربة رائدة في مجال تسجيل المدربين حيث ربطت ذلك بالمؤهل الاكاديمي والتدرج الفني والمشاركة الفعلية خلال الموسمين السابقين.
صيانة
• كانت هناك التفاتة للبنيات الاساسية بالاستاد وملحقاته وتأهيل شامل للاستراحة الرياضية والاستاد ومكاتب الاتحاد وكانت هذه المسألة نتيجة لتعامل بين الجهات الرسمية والمؤسسات وعلي راسها محلية ودمدني ومنطقة الجزيرة العسكرية وشركة الهدف وتبقت معالجة بعض مشاكل الاضاءة التي ستتم قريباً.
• اما الجانب الاهلي فهو الاندية وخصصنا دعماً لاندية الاولي والثانية والثالثة بشقيه المادي والعيني وتم تخصيص مبلغ 33 مليون جنيه جاهزة الان للتسليم والذي سيتم خلال احتفال سيتم تكريم بعض الرموز الرياضية من خلاله.
علاقات جيدة
• اذا تحدثنا عن علاقة اتحاد الكرة بودمدني مع الاتحاد السوداني فهي علاقة مؤسسات وذلك بوصفها المؤسسة الشرعية المناط بها ادارة نشاط كرة القدم في السودان وهي علاقة مشاركة فعلية في حملء العبء الرياضي سوي علي مستوي الجمعية العمومية أو مجلس الادارة او اللجان المساعدة ونجد فيها التعاون والاحترام ونجد مساحة واسعة لتقديم الرأي والتناصح والمشورة .. وعلاقة اتحاد الكرة بودمدني مع الاتحاد المحلية بالسودان علاقة مميزة علي المستويين الرسمي والشخصي.
اهمية الاستقرار
• اعتقد ان كل المؤسسات الرياضية هي مؤسسات ديمقراطية وتجديد الثقة او سحبها من الاتحاد العام مسألة مشروعة ولكننا نؤمن ايماناً مطلقاً بضرورة استقرار هذه المؤسسات الرياضية والتعاون معها بالتناصح والمشورة وابداء الرأي وان نأخذ سحب الثقة كسلاح لتهديد استقرار هذه المؤسسة وهو ما نعتقده آخر الحلول لذلك فان ما تشهده الساحة الان لا يستدعي الوصول لهذه المرحلة .. ونحن كقرار لمؤسسة اكدنا ثقتنا بالاتحاد السوداني وان جميع السلبيات والمعوقات أمور يمكن مناقشتها ومعالجتها بالحوار المباشر وابداء الراي الصريح من داخل الاتحاد السوداني ..
• ونؤكد ايضاً كمؤسسة ان علاقتنا بالاتحاد السوداني تمليها علينا امانة التكليف ورؤيتنا الخاصة دون السعي لارضاء اي طرف او جهة وهذا قرار نؤمن به.
• ختاماً
• اعتقد ان في تسيير النشاط الرياضي بصورة مرضية وطموحة تتطلب تعاون الجميع.. كل في خندقه ابتداء من الجمهور الرياضي الذي نثمن دوره في المتابعة والمؤازرة وانضباطه والاندية والتدريب والتحكيم والاعلام حيث ان المسألة هم للجميع.
• ونؤكد اننا ندير هذا العمل نيابة عن الاخرين واننا مستعدون لتقبل النصح والمشورة لان امر هذا المنشط يحتاج للتعاضد والتكاتف واتمني ان يشهد هذا الموسم طفرة وازدهاراً وان يكون موسماً مثالياً.
==================
جزيرة الفيل وحي العرب مساء اليوم باستاد ودمدني
يشهد استاد ودمدني في الثامنة من مساء اليوم اللقاء الافتتاحي لفريقي جزيرة الفيل وحي العرب بورتسودان في الدوري الممتاز لهذا الموسم
فريق جزيرة الفيل يدخل لقاء اليوم وقد اكستب خبرة نوعية من خلال مشاركته في الدوري الممتاز الموسم الماضي ونحسب ان اجتهاد اهالي الجزيرة وعملهم الدؤوب وتسجيلهم للاعبين مميزين هذا الموسم خلال فترة التسجيلات سيكون له شأن كبير .. حيث ان المجموعة المنتقاة التي قام بتسجيلها سوف تكسب الفريق قوة اضافة .. لذلك فان الفريق يؤدي مباراته مساء اليوم امام حي العرب بعد سلسلة من البرامج الاعدادية التي خاض من خلالها عدداً من المباريات الجريبية والتي كانت أخرها امام الاتحاد في المباراة الخيرية الاحد الماضي .. ومؤكد ان الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب طارق احمد ادم ومعاونيه الطيب حسن حمد والشيخ محمد حامد وعمر بخيت قد وقفوا علي كل صغيرة وكبيرة في الفريق من كل النواحي.
والشعار المرفوع من قبل جماهير واقطاب نادي جزيرة الفيل هو (هدفنا بطولة الدوري) ولا شك ان جزيرة الفيل وما لها من مال ورجال وعتاد ولاعبين مميزين ستبلغ هذه الغاية بمشيئة الله تعالي.
سيدخل الفريق مباراة اليوم بتشكيلة ترشح لها كل من العوض بابكر ، عبدالله صباحي ، مبارك الياس، بسطاوي ، ميرغني كنيد ، مجاهد ، ابوحشيش، يوسف القوز ، سليمان نور الدائم وهيثم الرشيد.
بقي ان نذكر جمهور ودمدني بضرورة المؤازرة الجماهيرية لفريق جزيرة الفيل وهو يخطو اولي خطواته في دوري هذا الموسم.
بالمقابل فقد وصلت صباح امس الاول الخميس بعثة نادي حي العرب ونزلت باستراحة الرياضيين بودمدني وقد تأخر وصول البعثة لودمدني من مساء الاربعاء الي صباح الخميس للعطب الذي اصاب البص الذي يقل البعثة بعد مرور نصف ساعة من تحركه من بورتسودان اثر احتكاكه باحدي الشاحنات ولكن قدر الله ولطف حيث لم يصب اي فرد باي اذي.
دخلتا استراحة الرياضيين بودمدني فوز وصول بعثة العرب والتقينا بالمدرب حسون الذي تحدث عن بداية الموسم بالنسبة لحي العرب ولكل الاندية بعد تجديد الكشوفات بلاعبين جدد .. وقال ان كل الاندية بدأت اعدادها لخلق التجانس وتوظيف اللاعبين وانسجامهم وهذا بالطبع في بداية الموسم يتوقع الا يظهر حي العرب بالصورة المرجوءة وكذلك بقية الاندية مؤكداً بانهم يعملون باستراتيجية مرتبطة بالحسابات خصوصاً بالنسبة لمباريات الدوري الاولي تحسباً لاي ظروف في الدورة الثانية سوي كان في المباريات خارج الارض ام داخلها ..
اما عن اعدادهم فاكد حسون انه كان نجاحاً واستطاعوا ان ينفذوا من خلاله برنامجاً دقيقاً اهتم بكل المكونات الخمس للفريق كلاعبين وكجماعة من الناحية البدنية والمهارية والتكتيكية والذهنية والنفسية وهي مكونات بنوا عليها فترة اعداهم ..
واشاد حسون في ختام حديثه باللاعبين القدامي والجدد لحي العرب وتمني ان يقدموا مباراة اليوم وفق ما يرضي طموحات وجماهير ودمدني التي وقفت مع حي العرب وشجعته من قبل .
=====================
ضربات جزاء بالسعر التجاري
عز الدين كوجاك
• مباراة الجزيرة والاتحاد عنيفة وتحتاج لمقالة .. نجوم المباراة رجال الاسعاف والنقالة.
• الشاعر صاح بحب الاصلاح يوم انتصار التضامن نسي عجلتو في الاستاد لي الصباح.
• شيخ العرب هشام
• الفريق العسكري التمام ..
• الاهلي الضبط والانسجام.
• في مباراة الامل والربيع اهداف كتيرة بتضيع.
• رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة .. يجلس في الاستاد في المقصورة .. استاد جميل بوهية وجير وماسورة .. ادعم الفرق في اطار الشوري.
=============
تهنئة بالحجم العالي
رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني واسرة النادي الاهلي مجلس ادارة ولاعبين واقطاب ومشجعين وكافة القطاعات الرياضية بالمدينة تهنئة رئيس النادي الاهلي مدني العميد السر احمد عمر بمناسبة الترقية الي رتبة اللواء .. وتتمني له دوام التوفيق في مسيرته العملية ..
• عاجل الشفاء
• الاسرة الرياضية بمدني تتمني عاجل الشفاء للاخ محمد الجيلي سعدابي والذي يرقد طريح الفراش هذه الايام بمستشفي الشعب بالخرطوم.
=======================
من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
تحذير
اكمل الافيال استعداهم للدوري الممتاز .. بدأوه مبكراً وادوا خلاله الكثير من المباريات امام فرق مختلف الدرجات بمدني والخرطوم .. ووضح ان الفريق متخم بالنجوم تتنافس بقوة من اجل الدخول للتشكيلة .. ومن يدخل في التشكيلة الاساسية فعليه ان لا ينعم بذلك كثيراً وان لا يركن للهدوء فهناك من يتحفز لاخذ مكانه في التشكيلة اذ ان بكل خانة اكثر من لاعب قد يكون اغلبهم بمستوي واحد ولكن للمدرب رؤيته في اشراك اي لاعب بدلاً عن الاخر ..
هذا الوضع كان عكسه تماماً في الجزيرة الموسم الماضي اذ كانت مشكلة الفريق الاساسية عدم وجود بدائل الامر الذي اربك الكثير من حسابات الجهاز الفني خاصة عندما يصاب لاعب او يتوقف بعامل الكروت الملونة.
اولي مباريات الافيال اليوم ستكون ضد حي العرب والذي يقوده المدرب الكبير حسون .. والحذر بالتأكيد واجب فالعرب لم يأت لمدني للنزهة وحسون مدرب كبير ويعرف كيف يقرأ الملعب جيداً وقد تابعناه مع سيد الاتيام قبل مواسم من الان ..
وواضح ان اعداد العرب ليس باقل من اعداد الافيال .. ولذلك فان الواجب يحتم علي الجميع التعامل مع هذه المباراة بحسابات خاصة .. وخاصة اللاعبين الذين يقع عليهم عبء كبير في تحقيق طموحات اهالي الجزيرة في تبوء موقع متقدم في روليت الممتاز لا يقل عن المركزين الاول والثاني باي حال من الاحوال.
والافيال حديثوا عهد بالممتاز الموسم الماضي تعادلوا في اولي مبارياتهم بودمدني امام هلال بورتسودان بهدف لكل فريق وبعدها انطلق الفريق في انتصارات كبيرة خارجياً في الخرطوم وكسلا علي المورة وشمبات والتاكا .. وفي هذا الموسم نتمني ان تكون بداية انتصارات الافيال من مباراة اليوم امام العرب العنيد حتي تكون فاتحة شهية للجميع للانطلاق نحو الهدف المرسوم .
• والفوز في مباراة اليوم لن يأتي الا بتضافر الجميع .. والدعوة ستكون خاصة لجماهير الكرة بمدني باعتبار ان فريق جزيرة الفيل لم يعد نادي الحي الذي به داره بل هو نادي كل المدينة ويقاتل من اجل سمعتها ويعمل من اجل تحقيق انجاز لها والواجب يحتم وقفة كل الجماهير مع الجزيرة ابتداء من مباراة اليوم وحتي آخر مباراة للفريق في الممتاز .
• ومؤكد ان هذه الجماهير ستحتاج الي حوافز حتي تقف وقفة صلبة وتشجع بقوة وهذا الحافز لن يكون الا الاداء الجيد للاعبي الفريق الذين سيقع عليهم عبء جعل الجماهير تشجعهم وتقف معهم .
• جماهير مدني التي يصفها البعض بانها شرسة .. كم نتمني ان تعود الي شراستها وقوتها التي كانت عليها حتي يكف المتطاولون السنتهم عنها .. وحتي تعود لمدني هيبتها وقوتها داخل الميدان فهذه الجماهير بقوة زئيرها وعلو صوتها وتشجيعها المنتظم سيكون لها فعل السحر في نفوس اللاعبين وهذا هو الدور الاساسي الذي من اجله يقطع المشجع تذكرته ويدخل الي المدرجات.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه