من قلب الجزيرة

تعيين البروف

بقلم : معتصم عيدروس

 

تم امس الاول اعلان حكومة ولاية الجزيرة وخرج منها الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم حافظ رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة وحل بديلاً عنه البروفسيور احمد حمد نوري الرئيس السابق لنادي جزيرة الفيل والرئيس المستقيل من رئاسة اتحاد الكرة بمدني ، ومؤكد ان البروف سيجابه بتحديات كبيرة بعد الانجازات الكبيرة للاستاذ عبدالعزيز في هذه الوزارة ..
وقد لا يكون غريباً علي البروف مثل هذا المنصب وهو الاكاديمي المعروف والرياضي صاحب الفهم العالي وصاحب الرؤي المتجددة.
قد تكون واجهت البروف ظروف لم يستطع معها العمل في اتحاد الكرة ، وكان انسحابه وعدم مواجهته للامر سبباً في اختلافنا معه لاننا قد اعتبرناه حينها هروباً من المسئولية رغم ان الاندية قد قالت كلمتها له في اجتماع شهير بنادي النجوم بان عليه ان يستمر ويعمل ما عليه في ظل وجود اغلبية مختلفة معه داخل المجلس ..
الان ومن خلال منصبه الحالي نتمني ان يعمل البروف علي تطبيق رؤاه وبرنامجه الذي نزل به الانتخابات بالتعاون مع اتحاد الكرة .. وبالتأكيد لن نطالبه بان يعطي كل اهتمامه لكرة القدم فهناك عمل كبير تحتاجه بقية المناشط والتي ركدت ركوداً شديداً في السنين الاخيرة واصبحت منافساتها تقام بالمناسبات ولذلك افتقدت ودمدني الكثير من البطولات التي كانت حكراً عليها خاصة في السباحة والطائرة والسلة .
ننتظر الكثير من البروف لتطوير الرياضة بالمدينة .. وننتظر منه اولاً اصدار قرار بعدم التغول علي الساحات الرياضية والتي تناقصت في المدينة وتضاءلت مساحاتها حتي كادت ان تنعدم.
استعدادات
يستعد الافيال من ميدان الاسماعيلي ومن استاد ودمدني صباحاً ومساء .. ويعمل الرومان بجد واجتهاد وبصمت من فندق وميادين نادي الجيش بشارع 61 بالخرطوم .. ويواصل الاهلي اعداده من ميدان النادي ومن رمال حبيب الله مع المدرب الرائع جمال ابوعنجة ..
استعدادات الاندية لهذا الموسم تبدو مثالية واختلفت كثيراً عن بداياتها في المواسم الماضية .. فقد كانت كل البدايات متاخرة ولهذا كانت اولي مشاركاتنا دائماً ضعيفة كما حدث للاتحاد الموسم الماضي والذي استعد مؤخراً فخسر العديد من المباريات .. وكما حدث للاهلي مدني في التاهيلي حيث كان من المفترض ان يبدأ اعداده في اول رمضان فبدأه في اليوم الثالث والعشرين منه وخسر بذلك فرصته للصعود للدوري الممتاز.
مجالس الاندية كما هو واضح تعمل بجد .. والاجهزة الفنية تعمل وفق برامج معينة ويلاحظ ان بداية الاعداد بالنسبة للاتحاد والجزيرة قد جاءت في وقت واحد .. وحتي مرحلة المباريات الودية بدأت في توقيت واحد صباح امس الاول والذي ادي خلاله فريق الجزيرة مباراة اعدادية امام فريق الجيش بمدني خسرها بهدف احرزه مصعب.. وجاءت بداية الاتحاد في نفس التوقيت امام فريق سلاح الكيمياء وكسبها الفريق بهدف زاهر الله جابو .
في نقاط
• المجلس الاعلي للشباب والرياضة منصب ملأه باقتدار الاستاذ غازي عثمان جاد الله .. ولم يشعر الناس بخسارته مع توليه من قبل الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم حافظ .. وننتظر الكثير من البروف نوري .
• في الاتحاد قام المدرب تجريب كل اللاعبين في اولي تجاربه امام فريق سلاح الكيميا امس الاول ونجحت التجربة نجاحاً منقطع النظير.
• زاهر الله جابو احرز هدف الاتحاد .. والصيني ظهر بمستوي جيد .. اما المفاجاة في الموسم الجديد فستكون في احد لاعبي الاتحاد صغار السن اختلف زملائه في لقبه فهو عند البعض ( ايتو وعند البعض الاخر والي الدين ورغم ضاءلة حجمه الا اننا نراهن بانه سيلفت الانظار اليه وسيكون حدثاً في الممتاز هذا الموسم ان وجد فرصته .
• من رمال حبيب سيعود الاهلي مارداً قوياً بعد ان اكتمل عقد لاعبيه الغائبين ..
• الاختبار الثاني لجزيرة الفيل سيكون امام الهونفيد المجري ..ومؤكد ان التجربة ستفيد الجهاز الفني كثيراً..













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه