من قلب الجزيرة

الرومان والافيال

بقلم : معتصم عيدروس

 

قرأنا السيرة الذاتية للمدرب احمد عوض عبدالتام الذي قدم للتعاقد مع نادي الاتحاد والتي تقول بانه قد لعب في الاهلي القاهري والاهلي الليبي وفي استراليا ونال شهادات تدريبية من انجلترا وقام بتدريب العديد من الفرق في استراليا ومصر .. كمدرب وكمدير فني .. ويبدو ان الاتحاد في طريقه لاكمال التعاقد معه ..كمدير فني مع الابقاء علي الفاتح رنقو في قيادة التدريب.. ومع كل ذلك فقد لمسنا مخاوف من بعض محبي العميد .. ولكن الذي يطمئنهم في استمرار الامور كما يجب هو وجود الفاتح والذي لا نظنه سيرفض العمل مع المدرب الجديد ، وهو الذي عمل في اسوأ الظروف وقاد الاتحاد في احلك المواقف واشرس المعارك لاعباً ومدرباً ..
تسجيلات الاتحاد
يبدو ان تسجيلات الاتحاد قد تركزت تركيراً كاملاً علي تأمين الدفاع ولذلك فقد اهملت جوانب مهمة لعل اهمها خط الوسط والذي افتقد للاعب المحور وليد صالح ولم يتم تسجيل لاعب في هذه الخانة ومع الوفرة في الدفاع التي جاءت بها التسجيلات نجد ان الاتحاد سيضطر الي تحويل عالم خميس الي خانة الارتكاز .. اما الهجوم فقد تم تسجيل الكباشي فيه ليشكل مع زهير زكريا ومراد والصيني اضافة الي وليد الذي تم تسجيله في خانات السنية ويمكن لاي اثنين منهم ان يلعبا اذا ما اثبت الكباشي ووليد جدارتهما وترك الصيني تمرده وعاد لقيادة الفريق في الموسم الجديد .
تسجيلات الاتحاد عموماً يمكن القول بانها كانت موفقة.. و استناداً علي الازمة المالية التي حلت بالفريق وافقدته ثلاثة عناصر مهمة .. ولعدم توفر المال لدخول التسجيلات بقوة .. وان افتقدت لبعض العناصر في خانات محددة في الدفاع والاطراف ويبقي الباقي علي مجلس الادارة لتوفير الجو الملائم للجهاز الفني والبداية المبكرة حتي يبدأ الفريق اعداده بالصورة المثلي.
وفي جزيرة الفيل فقد كانت الرؤية واضحة بالنسبة للجهازين الفني والاداري .. فقد اعاد قيد لاعبيه يوسف القوز وماجد كشة .. وقام بكسب المهاجمين هيثم الرشيد ولاعب الدكة بربروكسب في اخر ساعات التسجيلات القدال مجاهد لاعب وسط الهلال وبذلك تكون التسجيلات قد جاءت وفق ما راه الجهاز الفني الي حد بعيد اذ لم يفشل القائمون علي تسجيلات جزيرة الفيل الا في تسجيل لاعب ليبرو ..
الان وقد انتهت فترة التسجيلات وامن الاخوة في جزيرة الفيل علي استمرارية طارق احمد ادم وتعاقد الرومان مع المدرب احمد عوض عبدالتام واتفقوا علي ان يعاونه الفاتح رنقو فالمطلوب هو الاسراع في بدء الاعداد والذي نتمني ان يبدأ قبل نهاية هذا الشهر حتي يدخل الفريقان الموسم وهما في اكمل استعداداتهما له ويحققا النتائج التي نتمناها ..
اشادة بلجنة التدريب
سعدنا كثيراً بالتحركات الايجابية التي قادها الخبير عبدالعال ساتي رئيس لجنة التدريب المحلية بمدني والتي اسفرت عن تكفل سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة بنفقات سفر خمسة من مدربي ودمدني الي القاهرة لمتابعة فعاليات بطولة الامم الافريقية .. ومؤكد ان المدربين سيد سليم والدقيل والفاتح رنقو والسر ميرغني والديبة سيستفيدون غاية الاستفادة من هذه التجربة بالوقوف علي احدث طرق التدريب وفنيات اللعبة .
شكراً لعبدالعال ساتي الذي اثبت انه اداري كبير وقادر علي قيادة التدريب في المدينة بمبادراته التي كانت اولاها توأمته مع المدربين السودانيين في قطر والتي كان من نتاجها سفر ثلاثة مدربين الي قطر لمتابعة اعداد الاندية هناك .. اضافة الي هذه المبادرة التي نتمني ان تأتي اكلها في القريب العاجل باعادة الكرة في مدني الي سابق مجدها .
حديث الوالي
كلمة حق قالها سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم في حق مجلس ادارة النادي الاهلي الذي لم تثنه الصدمة عن مواصلة اعماله التي بدأها بعد تعثر الاهلي وعدم صعوده الي الممتاز واكد ما ذهبنا اليه بان هذا المجلس يعتبر من افضل المجالس التي مرت علي النادي في العقدين الماضيين.
















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه