من قلب الجزيرة

مدربون!

بقلم : معتصم عيدروس

 

تواصلت الاحداث بمدني رياضياً حتي ايام العيد ، حيث استؤنفت التسجيلات في اليوم الثاني واختتمت امس بعد ان شهدت نشاطاً ملحوظاً . خاصة وسط اندية الدرجتين الثانية والثالثة ..
اما في الاندية الكبيرة فقد تباحث الاتحاد مع المدرب المصري/ السوداني احمد عوض عبدالتام لتدريب الفريق .. وشهدت باحة النادي الاهلي حضور المدرب جمال ابوعنجة في ثالث ايام العيد وجلوسه مع اعضاء مجلس الادارة لوضع الترتيبات النهائية لقدومه الي مدني للاشراف علي تدريب فريق الكرة بالنادي .. وقد وجد جمال استقبالاً حاراً من اعضاء النادي وقاعدته الجماهيرية الذين لم ينسوا الفترة الثرة التي قضاها جمال مدرباً للاهلي عندما كان بالممتاز قبل اربعة مواسم من الان وقد لمسنا تفاؤلاً كبيراً من الاسرة الاهلاوية بنبأ التعاقد مع ابوعنجة والذي اعتبرته الجماهير فألاً حسناً وخير من يقود الفريق في المرحلة القادمة بعد نية الديبة عدم التدريب في مدني في المرحلة القادمة .
اما المدرب المصري /السوداني احمد عوض عبدالتام والذي ينوي الاتحاد التعاقد معه ، او فلنقل الذي اتفق الاتحاد مع علي استلام مقاليد التدريب في النادي فسيرته تقول انه قد لعب في الاهلي المصري والاهلي الليبي وفي اليابان وابرز شهادات تدريب من انجلترا وهو ينوي ان يكون الاتحاد محطة له لتعريب نفسه ويسعي لتحقيق انجاز معه وقد جلس مع اعضاء مجلس الادارة الذين يرون فيه حماساً منقطع النظير ، من واقع متطلباته لتدريب الفريق ..
هذا المدرب لن يحسم امر تعاقده مع نادي الاتحاد الا بعد مصادقة الاتحاد العام عليه والتأكد من شهاداته وسيرته الذاتية ، والتي يتوقع ان تتم خلال الايام القادمة وقد سعدنا بان شهاداته قد وجدت اشادة من بعض الاخوة في لجنة التدريب المركزية .
خطوة استجلاب مدرب من خارج السودان تعتبر خطوة جميلة وجريئة لمجلس ادارة النادي ، ومع ذلك فعلينا ان نطرح سؤالاً منطقياً وهو هل سيفيد هذا المدرب الاتحاد ؟ الاجابة علي هذا السؤال قد تكون سابقة لاوانها ولكن هناك حديث لابد ان يقال .. فالمدرب كما هو واضح من سيرته لعب في الاهلي القاهري وفي الاهلي الليبي وفي اليابان ومعه شهادات تدريب .. ولكن هل سيستطيع ايصال المعلومات التي يمتلكها الي اللاعبين .. وقد شهدنا فشل عدد كبير من المدربين الذين جاءوا للتدريب في اندية الممتاز تحديداً وفشلوا فشلاً ذريعاً لانهم اصطدموا بواقع لم يتعودوا عليه .. حيث امكانيات الاندية لا تسمح بالكثير من متطلباتهم وعقلية اللاعب نفسها قد تكون سبباً في فشلهم .
والحال هكذا واذا كان المدرب مؤهلاً فعلاً فلا نري غضاضة من الاستعانة به كمدير فني والابقاء علي مدرب الفريق الحالي الفاتح رنقو كمدرب عامل لانه الافيد للاتحاد ، وسيكون وجوده في غاية الاهمية لتعريب عبدالتام بامكانيات اللاعبين وبظروف اللعب في السودان ..
لن نسبق الاحداث وسننتظر مصادقة الاتحاد العام عليه ونتمني ان يوفق مع الاتحاد في تحقيق انجاز كبير يضع العميد في المكان اللائق به في قمة اندية الممتاز.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه