من قلب الجزيرة

مشكلة الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

لا ينكر الا مكابر ان لنادي الاتحاد مدني قاعدة جماهيرية عريضة ووفية .. وكثيرون حتي من خارج مدني يتملكهم الاعجاب بهذا الفريق ، ونحن بالتأكيد منهم .. فهو مننا وفينا .. ولكن ما يحدث في الاتحاد الان يجعلنا نستغرب كثيراً ان يكون هذا النادي العريق عاجزاً عن دخول معركة التسجيلات بكل ثقله .. وراينا كيف ان الفريق قد افتقد لاثنين من لاعبيه المميزين واعمدته الاساسية .. ولم يستطع تسجيلهما فتناوشتهما الاندية .. وراينا مساسقة اعضاء مجلس ادارته لتسجيل لاعبين جدد .. وحتي الان فاللاعبين اللذين تم تسجيلهما لن يستطع احد ان يحكم علي مستواهما في الدوري الممتاز الذي يختلف التنافس فيه عن الدرجتين الاولي والثانية ..
الاتحاد كما قلنا نادي كبير وما يحدث فيه الان لا يسر احداً .. ومع علم الجميع بان للتسجيلات فترة معينة فاننا نسأل اين اقطاب النادي منه .. واين الذين تجدهم يتفاصحون في كل مكان بانهم اتحاداوية وانهم اسسوه وانهم بنوه هذا السؤال يحرق الكثيرين ولكنه مهم .. فالاتحاد الان ينادي ابناءه ومن يتقدم في هذه المرحلة فهو بالتأكيد ابن عاق..
نعلم ان الكثيرين منهم قادرون علي مساعدة المجلس في دخول هذه المعركة حتي يستمر الاتحاد في الممتاز ولكن لا حياة لمن تنادي .
فالكل مغلل يده والكل مبتعد .. وحتي الذين وعدوا بتسجيل لاعبين تنصلوا عن وعودهم واخلفوها والذين لم يتنصلوا ولم يخلفوا الوعود اختفوا مع ان الجميع يعلم مقدرتهم علي تسجيل (30) لاعباً وليس لاعب واحد.
بهذه الطريقة فان الامور لن تسير علي ما يرام كثيراً ، ولا نقول هذا الحديث تشاؤماً ولكنها القراءة الصحيحة للاوضاع الحالية للنادي الذي ظل ابناؤه يهملونه عاماً بعد عام .. وهو ما يذكرنا بموقف النادي الاهلي مدني في السنين الاخيرة .. والذي وصل حداً لم يكن يعمل فيه احد بخلاف اعضاء مجلس الادارة .. ويذكرنا ايضاً بالاتحاد في ظل قيادة المهندس امين خضر والكل يعلم ان الاتحاد قد هبط في موسم لم يجد المهندس من يقف بجواره الا القلة القليلة.
الاتحاد نادي كبير ويجب ان يكون انصاره كباراً وان يلتفوا حوله وينصرونه وهو احد الاندية السيادية والقيادية في السودان .. ومكانه في الممتاز تبحث عنه اندية كثيرة ولا تجده .. والاجدي بمحبي الاتحاد ان يحفظوه في مكانته هذ ه ، وذلك لن يتأتي الا بالوقفة الصلبة ودعم تسجيلات الفريق .. والوقوف بقوة خلف هذا المجلس الذي نري تحركات قادته في كل الاتجاهات لتوفير الدعم له .
الافيال .. الافيال
نادي جزيرة الفيل قد يكون نموذجاً لما يمكن ان يأتي به الترابط .. فهذا النادي الذي يمثل حي جزيرة الفيل كان الي عهد قريب .. نادي حي ، وليس له انصار من خارجه ، اما الان فقد اصبح نادياً لكل المدينة وانتشر مشجعوه في كل ارجاءها .. ومؤكد ان ذلك لم يأتي من فراغ فقد عمل اهالي جزيرة الفيل علي ايصال النادي الي هذه المرتبة بالاهتمام الواضح الذي يجده سواء في العلاقات الاجتماعية بين اهالي الجزيرة وبقية احياء مدني او علي مستوي فريق الكرة الذي جاء رابعاً في اول مواسمه في الممتاز ، ولم يركن اهله للراحة بل يخططون لعمل اكبر ، لمسناه من خلال الملتقي التشاوري الذي اقاموه مؤخراً بنادي الشرطة ببري .. وبمثل هذا التخطيط سيصل ابناء الجزيرة الي مبتغاهم الذي هو مبتغي ومراد اهالي مدني بان يروا احد اندية المدينة تنافس علي القمة ..
في الجزيرة يقف الجميع وقفة واحدة خلف الفريق الذي يمثلهم والكل يعمل بحماس حسب موقعه .. ولذلك فاننا نتوقع ان يصل الفريق الي القمة قريباً جداً.
في نقاط
• نادي جزيرة الفيل كما اسلفنا يعمل افراده باستراتيجية واضحة خاصة في تسجيلات اللاعبين فبعد ان كسب النادي توقيع هيثم الرشيد واحيمر قام امس باعادة قيد نجميه يوسف القوز لعام وماجد كشة لعامين ومؤكد ان اعادة قيد النجمين مكسب كبير للفانلة الخضراء بعد ما قدماه للجزيرة في المواسم الماضية..
• الاتحاد يبدو ان صدمة جماهيره بذهاب مهيب الي الاهلي عطبرة في طريقها الي الزوال غداً باذن الله عندما يوقع مدافع هلال الابيض ومنتخب شمال كردفان نزار محمد شعيب في كشوفات الرومان ..
• من توارد الخواطر ان جاء صدر مقالي والاستاذ صلاح حاج بخيت عن معتمد محلية ودمدني الذي لم يدعم انديتها .
* تلقينا نبأ عودة و شفاء الاستاذ بكري نور الدائم شيخ المراسلين في مدينة ودمدني بسرور بالغ ، ونتمني ان نقرأ للاستاذ قريباً في صفحات الصحف دفاعاته المستميتة عن الكرة في مدني وفي الاهلي علي وجه الخصوص.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه