من قلب الجزيرة

التسجيلات .. مال ودرهم حظ

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلقت امس فترة التسجيلات وكالعادة فان كل الاندية في مدني او تحديداً فلنقل اغلبها غير مؤهلة لدخولها لسبب واحد ظل يتكرر في كل عام وهو لعدم وجود السيولة ..ويظل الاستثناء في ناديي جزيرة الفيل والاهلي مدني للعام الثاني علي التوالي .. فهما الناديين اللذين يملكان المال .. وبعض الاندية كما راينا تمتلك الشطارة .. ودرهم الحظ والشطارة في احايين كثيرة يكون افضل من المال واوضح لمثال للنادي الذي يمتلك الشطارة وغرف التسجيلات المحنكة نادي الاتحاد مدني الذي ظل يدخل التسجيلات في كل موسم وهو خال الوفاض من المال ولكنه ينجح مع ذلك في دخول التسجيلات وتسجيل افضل العناصر ولم يكن المال يوماً ما سبباً في فشل تسجيلاته ولعل اقرب مثال لذلك تسجيلات الموسم الماضي الذي خاض فيه الاتحاد بغرفة تسجيلاته برئاسة المقدم عاطف خلف الله التسجيلات ونجح في ضم عناصر اقل ما يمكن ان تسمي بانها ممتازة .. ولا ننتظر من نادي الاتحاد اقل مما كان..
اما الافيال فقد وفقوا كثيراً في تسجيلات الموسم الماضي وضموا في صفوفهم عدداً مقدراً من اللاعبين الجيدين في مقدمتهم بسطاوي وابوحشيش وسليمان والعوض بابكر .. وقد كان لوجود هؤلاء اللاعبين اثراً كبيراً في ان يرتقي الفريق في اول مواسمه بالممتاز الي المركز الرابع .. وفي هذا الموسم وقبل ان تبدأ التسجيلات نجح مجلس الادارة في استكتتاب اقرار لاثنين من لاعبيه المميزين ليواصلا مع الفريق في خبطة ادارية كبيرة وناجحة .. خاصة وان الثنائي يوسف القوز وماجد كشة قد اصبحا من اعمدة الفريق الاساسية ويعتبر اعادة تسجيلهما كسباً كبيراً .. وينتظر ان يقوم مجلس الادارة بتسجيل خمسة لاعبين جدد - حسب تصريحات رئيسه في صفحة قلب الجزيرة امس – وقد بدأ المجلس بالفعل في عملية التسجيل بكسب النجم متوكل احيمر ومن حسن الطالع ان المجلس قد امن تماماً علي بقاء طارق احمد ادم في قمة الجهاز الفني واكد لنا مخلص ان المشاورات بينهما مستمرة يومياً بخصوص التسجيلات التي ننتظر ان تكون برؤية فنية واضحة وفقاً لاحتياجات الفريق.
في الاهلي قد يري الكثيرون ان الرؤية واضحة بعد فشل الفريق في الترقي للممتاز وتنادي الكثيرون ونحن منهم الي التركيز علي اللاعبين من داخل مدني والاستغناء كلية عن لاعبي المدن الاخري حتي يعود الاهلي سيرته الاولي فريقاً مدناوياً صرفاً .. ولاجل ذلك فيتوقع ان يدخل النادي التسجيلات - ان لم يكن قد دخلها امس - بخمسة لاعبين من داخل مدني يشهد لهم الجميع بانهم الافضل في الساحة ..
ولعل محاسن الصدف وحدها هي التي جعلت هذا الموسم الافضل للدوري بجميع درجاته في مدني وابرزت عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يمكن ان يشكلوا مستقبل الكرة في مدني ويجعلوها تستغني عن اللاعبين من خارجها.
بابكر سانتو
من تصريحاته امس الاول لهذه الصحيفة لمسنا تجنياً كبيراً من جانب الاخ المدرب محمد محيي الدين الديبة علي الكابتن بابكر سانتو افضل اللاعبين الذين انجبتهم مدينة ودمدني .. ولان الاثنين ابناء للاهلي ويهمهما مصلحته ، كل حسب وجهة نظره فالافضل ان يتدخل كبار رجالات الاهلي ويصلحوا بين الرجلين . وعلي الجميع ان يتناسوا هذه المطاحنات التي كان سببها الرئيسي عدم صعود الاهلي .. وينتبهوا الي المستقبل الذي يجب ان يكون افضل .
قصة عجيبة
(مشكلة كبيرة انو واحد يتصل بيك ويخسر مكالمة لمدة 24 دقيقة عشان يقول ليك انت كتبت انو الاتحاد ما جدير بالدرجة الممتازة .. تقول ليه يا اخي انا ما قلت كده .. انا قلت انو عدم صعود الاهلي لا يعوضه وجود الاتحاد وجزيرة الفيل وكل اندية مدني) وهذاالحديث بالطبع ينطبق علي الاتحاد وجزيرة الفيل اذا – لا قدر الله – هبط احدهما من الدرجة الممتازة .. فان الاهلي لن يعوضهما ايضاً لان هدفنا ان يكون لمدني ما لا يقل عن ثلاثة اندية في الممتاز ونطمع في المزيد .. بعد ان تتحدث معه لقرابة النصف ساعة .. تكتشف انه لم يقرأ ما كتبته ولكن (قالوا لي)..الغريبة يا صلاح بخيت انو طلع واحد تاني ما من سكر الجنيد!!













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه