من قلب الجزيرة

حسرة وندم!

بقلم : معتصم عيدروس

 

ان يقبع الاهلي مدني الملقب بسيد الاتيام في مؤخرة مجموعة تضم الاهلي عطبرة والنيل الحصاحيصا والاهلي القضارف والهلال نيالا فهذا يعني الكثير .. وان يؤدي فريقه 3 مباريات امام الاهلي القضارف والنيل الحصاحيصا والاهلي عطبرة ويكون رصيده نقطة واحدة.. فهذا ايضاً يعني الكثير .. كنا نتمني ان تكون الكرة في مدني في طريق عودتها الي امجادها السابقة بان يعود الاهلي الي الممتاز لتمثل المدينة فيه بثلاثة اندية ولكن الاهلي اوضح لنا ان المدينة تحتضر وتوشك علي الموت رياضياً .. وهو ليس موتاً فجائياً ولكنه موت بطئ بدأت معالمه منذ بداية التسعينات ووصل الي مرحلة الاحتضار ..
كتبنا عن مدني التي يلعب في كل ناد من انديتها الكبيرة ما لا يقل عن 17 لاعباً من خارجها .. رغم ان بالمدينة 40 فريقاً .. وكتبنا عن المستويات الهزيلة التي ظلت تؤدي بها انديتهافي المنافسات القومية وعن امكانياتها المادية الضئيلة وعن اهتمام الاقطاب والمشجعين .. وعن دور الجهات الرسمية والشعبية في تطوير الرياضة ولكن لا حياة لمن تنادي..
انسقنا وراء عواطفنا التي تتمني سيد الاتيام في مكانه بين الاندية الممتازة .. ولم ينظر الي الامور بعقله الا الاستاذ صلاح بخيت الذي نبه الي مواطن الخلل في الاهلي ونبه الي الكارثة قبل وقوعها فغالطناه وقلنا ان الاهلي ان لم يفز في مبارياته كلها فلا حاجة لن به الي الصعود .. قياساً بمستوي الاهلي وسمعته واسمه الكبير ..
تجاهلنا ان كرة القدم تعطي لمن يستحق ولمن يبذل ولم نري سوي شعار سيد الاتيام كبيراً .. لنري الفواجع خسارة مذلة من الاهلي القضارف .. واكثر اذلالاً من النيل الحصاحيصا .. وتعادل بطعم الحنضل من الاهلي عطبرة..
هذا ليس سيد الاتيام ولا الاهلي مدني الذي نعرفه.. الاهلي الذي عاصرناه منذ جيل الديبة وحمد وعصام غانا وملكية ودامبا الصغير وهيثم الرشيد وفتحي نيالا واموكاشي وعمار مكي ..
الاهلي لم يكن صغيراً في يوم من الايام حتي جاء هذا العهد الذي اصبح بالاهلي اكثر من 17 لاعباً من خارج مدني وقد ولي زمان حكي عنه الديبة بان الاهلاوية عندما تم تسجيله كانوا ينظرون اليه كانه من خارج مدني وهو القادم من مارنجان ..
الاهلي الان يحتاج الي اعادة صياغة تامة ..
علي مستوي فريق الكرة فقط .. فلا غبار علي مجمل عمل المجلس في خلاف هذا المنشط.. فقد ادي المجلس ادء طيباً في احياء المناشط الاخري خلاف كرة القدم وقام بعمل كبير في مجال المنشآت لو لم يقم بغيره كما تحدثنا سابقاً لكفاه ، رغم ان اي عمل والفريق بهذا السوء لن يقنع الكثيرون بان المجلس قد قام بعمل مفيد فالاهلي مدني كما هو معروف مدرسة في كرة القدم وقد تفاءلت الجماهير كثيراً بقدوم هذا المجلس حتي يعود الي الدرجة الممتازة. ولو ان المجلس لم يجتهد في مسألة اعادة الفريق الي الدرجة الممتازة لكان لنا رأيأً اخر فيه ولكن الكل يعلم ان هذا المجلس لم يقصر فقد عين جهازاً فنياً متكاملاً وقام بتسجيل من راي انهم الافضل لاعادة الاهلي الي الممتاز وقام بايجار منزل فاخر كمعسكر للاعبين طوال الموسم .. وحفز اللاعبين باعلي الحوافز .. وقد يكون المجلس اخطأ في بعض التقديرات ولكنها لا تعني انه السبب في عدم عودة الاهلي الي الممتاز..
ولنا عودة ان شاء الله ..















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه