من قلب الجزيرة

خسر سيد الاتيام!

بقلم : معتصم عيدروس

 

نعم خسر سيد الاتيام في القضارف امام اهليها .. لانها كما قلنا امس الاول كرة القدم ، فقد اعطت من استحق عطائها ولم تكن مجنونة لتعطي سيد الاتيام نصراً لا يستحقه .. كتبنا امس الاول عن اعداد الاهلي المتعثر قياساً بالاعداد الجيد للاهلي القضارف الذي ادي عدد كبير من المباريات بالخرطوم يكفي ان من بينها مباراة امام الهلال العاصمي انتهت بخسارة الفريق بثلاثة اهداف مقابل هدف ، وقد قابل بعض اعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي مباراة الهلال واهلي القضارف بالاستهجان والسخرية وقالوا بان الاهلي لم يلعب امام الهلال ولكنه لعب امام احتياطي الهلال ..
طالبنا الاهلي بمعسكر في الخرطوم في رمضان ليؤدي الفريق خلاله عدداً من المباريات الودية امام الهلال والمريخ والموردة وهلال بورتسودان وبعض فرق الدرجة الاولي ففضلوا البقاء داخل اسوار النادي رغم ان التخطيط قد كان منذ البداية ان يدخل الاهلي معسكراً مغلقاً بفندق الجيش بالخرطوم يؤدي خلاله عدداً من المباريات الودية ، ثم ظهرت فكرة الانتظام في معسكر بالاسماعيلية ، وتحدثنا مع اعضاء المجلس بعدم نفعه للفريق وطالبناهم مرة ثالثة بالذهاب الي الخرطوم ، لنفاجأ بان الفريق يستعد لمعسكر في مدينة كسلا التي يعلم الجميع ان كل فرقها قد سرحت لاعبيها وتحدثت مرة رابعة مع الاخ الفاتح خضر حول عدم جدوي معسكر كسلا وان الافضل للفريق ان يذهب الي الخرطوم لنفس الدوافع السابقة .
من سخرية القدر ان مباراة الاهلي القضارف قد تكون الاعداد الوحيد الحقيقي لبقية المباريات القادمة لسيد الاتيام في الدوري العام ، بعد توقف الاهلي عن اداء اي مباريات ودية خلال ما لا يقل عن 20 يوماً ..
الاهلي يحتاج في مباراته القادمة امام النيل الحصاحيصا الي تحقيق الفوز حتي يستمر في المنافسة والنيل بالتاكيد لن يكون صيداً سهلاً قياساً بمباراته الكبيرة التي اداها امام اهلي عطبرة والذي حقق عليه فوزاً صعباً بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد ان كان النيل متقدماً بهدفين مقابل هدف .. وبالتالي فان سيد الاتيام سيحتاج الان الي تضافر كل الجهود وعدم الياس من النتيجة التي خرج بها في القضارف .. ويحتاج الجهاز الفني بقيادة المدرب الديبة الي تعامل جديد مع المباراة القادمة وابعاد كل العناصر التي يري انها لن تفيد الاهلي في المرحلة القادمة قياساً بمستواها في مباراة القضارف ، ويحتاج الديبة اكثر الي اشراك عناصر تمتلك الغيرة علي شعار سيد الاتيام وتؤدي بحماس وتمتلك دوافع وترغب في اعادة الاهلي الي موقعه في الدوري الممتاز.
خسارة الاهلي في القضارف سيكون لها اكثر من اثر سلبي علي الاقل جماهيرياً ، ولمعرفتنا الجيدة بجماهير الكرة بمدني وجماهير الاهلي خاصة نقول ان الاهلي مطالب بتحقيق الفوز باي ثمن في مباراة نيل الحصاحيصا حتي لا يفقد الجماهير الكبيرة التي هبت لتؤازره ب17 حافلة الي القضارف ، ومؤكد الاهلي اذا لم يحقق الفوز علي النيل في الحصاحيصا فانها سترفض تشجيعه داخل مدني.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه