من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -30-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

سيد الاتيام يستهل مشوار عودته للممتاز امام اهلي القضارف
اكمل الاهلي مدني اعداداً جيداً للمرحلة الاخيرة من الدوري التاهيلي فنياً تحت اشراف جهازه الفني المكون من المدربين الديبة وحمد دفع الله وعمر ملكية والسر بدوي .. وادارياً بالوقفة المشهودة من قبل مجلس ادارة النادي الذي اعلن حالة الاستعداد القصوي ، وجماهيرياً برابطة مشجعي الفريق التي اكدت علي انها تعد لمفاجأة جمهور القضارف بصورة لم يسبق لها مثيل ، وكانت اعلي درجات الاستنفار من خلال المتابعة الدقيقة للاخ والي ولاية الجزيرة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم لدي زيارته الاخيرة لديار الاهلي في خواتيم شهر رمضان المعظم والكلمات الطيبات التي وجهها للاعبين وتبرعه السخي بعدد عشرة حافلات لتقل المشجعين ظهر بعد غد الي القضارف اضافة الي تبرعه بمبلغ 50 مليون جنيه لاكمال تشييد الطابق الثاني للاهلي.
كل تلك العناصر ستجعل من الاهلي قوة ضاربة عند مواجهته لفرق الدوري التاهيلي الاخري وكل المؤشرات تؤكد قوة الخصم في مباراة بعد غد بالقضارف فالاهلي القضارف استعد جيداص لخوض معركة اليوم امام اهلي مدني ويلعب وسط جمهوره وداخل ارضه .. ولكن تظل خبرة نجوم الاهلي مدني وتمرسهم علي اللعب القوي ها ما سترجح كفته بمنظور وحسابات التنافس.
سيد الاتيام في قمة اعداده واستعداده الذي اكمله بمدينة كسلا وستزحف جماهيره وجماهير الكرة بمدني عامة خلفه الي القضارف
===========
الاهلي .. والاهلي!!
يومين فقط تبقيا لانطلاقة المرحلة الاخيرة من الدوري العام المؤهل للممتاز والذي تتسابق فيه خمسة فرق ليصعد منها فريقان الي الدرجة الممتازة .. هي سيد الاتيام الاهلي مدني ، الاهلي القضارف ، الاهلي عطبرة ، النيل الحصاحيصا والهلال نيالا..
سيد الاتيام سيبتدر منافسته بلقاء صعب حيث سيواجه الاهلي القضارف في ارضه ووسط جمهوره .. وبالعودة الي الوراء نجد ان اعداد الاهلي قد تعثر كثيراً الي منتصف شهر رمضان حيث خسر الفريق مباراته امام الشعلة مدني في الدوري المحلي وانسحب عن مباراته امام عووضة في نفس المنافسة في اسبوعها الاخير ، وتسببت الدورات الرمضانية في غياب 13 لاعباً من الفريق الي خارج مدني الامر الذي اضطر الجهازين الاداري والفني الي ايقاف التمارين .. ولم يبدأ اعداد الفريق الا في منتصف شهر رمضان بتمارين يومية بميدان النادي وبمباراتين وديتين داخل مدني امام المنتخب المدرسي وفريق الربيع احد اندية الدرجة الاولي بمدني .. وغادر الفريق بعدها الي مدينة كسلا ليكمل اعداده هناك ايام العيد ليسافر غداً الي مدينة القضارف حتي يؤدي مباراته الاولي في المنافسة.
من خلال هذا السرد يتضح لنا ان اعداد الاهلي لم يكن نموذجياً ولم يؤد الفريق خلاله مباريات قوية تكسب لاعبيه لياقة المباريات وحساسيتها .. ورغم كل ذلك فكل المدناوية يتفاءلون بان الاهلي سيحقق الفوز في هذه المباراة بخبرة لاعبيه وتمرسهم وبسبب الحافز الكبير المعلن عنه لهذه المباراة وبسبب الوقفة الجماهيرية الكبيرة التي يتوقع ان يجدها الفريق من قبل انصاره ومحبيه والذين سيتوافدون بما لا يقل عن عشرة حافلات يتوقع ان تجعل الاهلي يلعب وكانه داخل استاد مدني.
الاهلي مدني كما هو معلوم الفريق الاول المرشح للصعود للدرجة الممتازة بسبب خبرات لاعبيه واسمه الكبير ولذلك سيكون فوزه علي اهلي القضارف طبيعياً وعلي حد قول رئيسه العميد السر احمد عمر ان النصر سيكون للاهلي ما لم تكن شيئاً اخر خلاف كرة القدم رغم انها قد تكون كرة القدم ويخسر الاهلي او يتعادل لنفس السبب والا لما سميت بالمجنونة .
امنياتنا لسيد الاتيام بالتوفيق في هذه المباراة والتي ستكون فاتحة شهية وجواز مرور الي الدرجة الممتازة التي اسهم الاهلي في تأسيسها ولم يغادرها الا لموسم واحد نتمني ان لا يزيد عن ذلك.
في نقاط
*اكبر حافز في تاريخ الكرة السودانية سيناله لاعبو الاهلي مدني حال تخطيهم لهذه المرحلة من عضو مجلس ادارة النادي وقطبه الكبير احمد الجندي .. اضافة الي الحوافز الرسمية من مجلس ادارة النادي وحافز سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة.
*المدرب محمد محيي الدين الديبة وطاقمه المكون من حمد دفع الله ، ونجم النجوم ملكية ومدرب الحراس الكبير السر بدوي ومدرب اللياقة عبدالعظيم واثقون من فوز فريقهم ومطمئنون له.
• ايمن محجوب الذي اكمل بدأ اعداده مع فريق القرافة القطري وانتظم فور عودته بمعسكر الاهلي بكسلا اتوقع ان يكون ورقة رابحة في يد الجهاز الفني في المباريات القادمة .
• خط دفاع سيد الاتيام وحارس مرماه هم الخط الاول لهجوم الاهلي في هذه المباراة .


===============
انت حر
عثمان محمد بابكر
الاهلي عقيدة واحلي قصيدة
ما ان يذكر النادي الاهلي بودمدني الا وتتسابق الالقاب والمسميات والاوصاف وتنشد الاناشيد .. الاهلي عقيدة .. واحلي قصيدة .. اهلينا ارجنتينا .. وانت ماشي.. وتحلو هذه القصيدة عند عزيزنا مدثر القطر المذيع الداخلي لاستاد ودمدني .. وجاءت الصبغة الصابغة سيد الاتيام وكانت احلي واعظم واجمل المسميات والتي اطلقها زميلنا واستاذنا الاعلامي الرياضي الهرم علي المستويين المحلي والقومي بكري نور الدائم اعاد الله اليه صحته وعافيته ..بعد ان توارت امامه الكثير من المسميات التي تليق بعظمه هذا النادي والفريق من الناحية الفنية والادارية وشهرته التي فاقت الافاق من خلال ما قدمه في مدن السودان المختلفة ومشاركاته في العديد من المهام الاجتماعية والتكافلية منها تشييد الاستادات ودور الاندية والمدارس والمستشفيات ويومها كان الفريق الوحيد في السودان الذي شارك في كل ذلك مما اكسبه هذه الشعبية الضخمة علي مستوي السودان .. وثبت الاجر .. وثبت الاسم.
سار النادي الاهلي سيد الاتيام بخطي ثابتة منذ ان انشئ بحي السكة حديد بقيادة ادارية كانت حصيلة قيادتها الممتازة سمعة الفاهلي في الوجود منهم علي سبيل المثال علي ارناووطي وعباس الحضر والجاك رزق وهذا الاخير خلف من ورائه تيم من ابنائه الذين لعبوا للاهلي حكيم واحمد عاشق الاهلي الاول لدرجة ارتداءه شعاره داخل وخارج المكتب ناهيك عن الملعب .. والزين وطلب وكلهم لعبوا للاهلي وتوطدت الخطأ تحت قيادة الرئيس حميدة سعيد ولعدة سنين ثم خلفه اخرين في فترات متقطعة حتي آلت لامين عبدالله الفكي عليهم رحمة الله اجمعين والذي في عهده تم تشييد صرح النادي العظيم وكان يومها تحفة من الجمال حتي اطلق عليه احدهم مطار ودمدني الجديد.. ثم جاء محمد عبدالقادر المفتي وابراهيم الماحي وصالح ابوعموري واخرين .. ومن الناحية الفنية كان عمر بادي ( بنك مصر) وسانتو الاول .. وطه عابدين وشريف وسعد الطيب وفي هذا العهد انشأ المدرب محمد كندا فريق الاشبال داخل النادي والتي كانت التجربة الاولي في السودان .. تخرج من هؤلاء الاشبال احمد الجاك وسيد مصطفي ومتوكل العربي وعبدالرحيم الشيخ وعبدالله شريعة ثم جاء جيل حكيم الجاك وعلي بلية ومبارك الديبة واعقبهم جيل بابكر سانتو وعباس ركس والباقران ( الدباغة ومارنجان) واحمد حامد والسر بدوي ثم جاءت مجموعة حمد والديبة حاجة عجيبة وعمر النقي وداما وسنطة وفتح الرحمن وعز الدين الله جابو واختتم جيل هؤلاء العمالقة جيل الجار وعلي قلد والدحيش وبعدها عقرت حواء الاهلي الا من بعض الاشراقات امثال عمر ملكية وكانت مشاركة الاهلي في كل المنافسات القومية منها كاس السودان ودوري السودان ودورة التضامن واسوأ نتائجه فيها الوصول لدوري الاربعة .. وكان الاداء الفني في كل ذلك يفوق التصور مما اكسبه شعبيه هائلة في جميع مدن السودان وكانت جماهيره الوفية في مدني تقف وراء كل هذه الانجازات وتمثل ارقاماً هامة في هذه المسيرة .
بعد كل هذه المسيرة الظافرة سيطر التدني علي مستوي الكرة بمدني نتيجة انعدام الموهبة وسوء الادارة والقيادة والوضع الاقتصادي و.. و.. وانعكس كل ذلك علي سيد الاتيام حيث كانت اندية مدني الرئة التي تتنفس بها العاصمة والفريق القومي من ناحية امدادها باللاعبين حتي اصبح سبباً في تدهور الكرة في السودان وطال ذلك سيد الاتيام ووصل به الحد الهبوط من المنافسة الاولي في السودان – الدوري العام - وحزن الجميع ولكن ترجم هذا الحزن الي تخطيط ثم الي عمل ثم الي تنفيذ وراينا كيف قاد ويقود كوكبة من الحادبين امر سيد الاتيام من الناحيتين الفنية والانشائية حيث كان في مكونات هذه اللجنة المعينة بقيادة العميد تاج السر التي كونت لجنة للانشاءات واخري للتسجيلات وقد تسابقت اللجنتان في تنفيذ تكاليفهما بالنجاح الباهر ويقف علي رأس هؤلاء ابناء مدني وابناء سيد الاتيام الفاتح الجيلي مصباح الذي وقف بكل ما يملك ، وتكونت لجنة في العاصمة من ابناء مدني وسيد الاتيام وادت واجباتها خير اداء وكان الشاب الغيور احمد الجندي رغم بعده بجسده بالخرطوم كان قريباً جداً بقلبه ، متواجدا داخل فناء النادي مشييداً لكل هذا الصرح الضافي الذي تسير الخطي فيه سيراً حثيثاً لتعاد للنادي عظمته الانشائية وصبح مطار ودمدني الجديد .. كما تقف اللجنة الفنية بكل ثقلها مادياً وادبياً ومعنوياً لمسيرة الفريق حتي عودته لمكانه الطبيعي الذي فقده بالممتاز.
وها هو سيد الاتيام يصل للمرحلة الاخيرة من الدوري التاهيلي بكل ثبات واقتدار رافضاً حتي دخول هدف لشباك مرماه التي شيدها ضمن منشآت النادي بالخرسانة المسلحة حتي لا يتعشم أي فريق بالدخول اليها .. الا نتيجة التآمر والخيانة والاساليب التي لا تعرف النصر المستحق اليها.. وهكذا يلفت نظري الزميل العزيز صلاح حاج بخيت وهو يحذر من هذا التلاعب في احد اعمدته المقروءة .. واكرر ما قاله الزميل صلاح ولا اشك في ادارة النادي بقيادة العقيد تاج السر في تتويج كل هذه النجاحات بالنجاح الكبير في اعمال منشآت النادي وتتويجه بطلاً لاندية التاهيلي ورجوعه الظافر لمنظومة الدوري الممتاز.
ورب ضارة نافعة .. وحقيقة سيد الاتيام عقيدة .. واحلي قصيدة
===============
اللجنة الادارية باتحاد الكرة توقف الديبة (6) شهور
قررت اللجنة الادارية لاتحاد الكرة المحلي بمدني في اجتماعها الاخير ايقاف نشاط المدرب محمد محيي الدين الديبة لمدة ستة اشهر مع ايقاف التنفيذ نسبة لظروف الاهلي في الدوري التاهيلي ، كما قررت اللجنة حرمان لاعب الاولمبي مجتبي سيد احمد وشطبه من كشوفات اتحاد الكرة المحلي نهائياً .. جدير بالذكر ان ايقاف المدرب محمد محيي الدين الديبة جاءت نسبة لاقتحامه الملعب خلال مباراة الاهلي والنجوم في الدوري المحلي
=====================
الندوة الرياضية الكبري بولاية الجزيرة

علي هامش الاولمبياد الرمضاني السادس عشر اقامت اللجنة العليا للاولمبياد بمركز شباب ودمدني الندوة الرياضية الكبري تحت شعار ( الرؤية المستقبلية لتطوير الرياضة) وحققت الندوة نجاحاً كبيراً وذلك من خلال الحضور الغفير والطرح الموضوعي لكل المتحدثين الذين اشاروا الي العديد من العلل التي تستوجب العلاج الناجع .. بادر الاستاذ عوض الله البشير بالحديث عن معوقات الرياضة المدرسية والاهمال الذي تجده وعن سوء فهم الجمهور للتربية البندية وعدم توفر القيادة الواعية.. ثم خلفه بالحديث الاستاذ حسن قاسم ممثل اتحاد الناشئين بمحلية ودمدني عن الناشئين ودورهم الكبير في تقدم الرياضة سارداً تاريخ هيئة الناشئين ابتداء من العام 1968 وما قامت به ودعا قاسم الي ضرورة المحافظة علي الساحات والميادين حتي يتمكن النشئ من ممارسة انشطتهم بالاضافة الي توفير المعدات الرياضية التي تسبب ارتفاع اسعارها في احجام الكثيرين عن ممارسة الرياضة . ومن بعده تحدث مولانا ايمن الطيب رئيس اتحاد الكرة الطائرة – المستقيل – عن التقليدية في الادارة وطالب بضرورة التجديد والتحديث ودعم الاداريين بالعلم والمعرفة والتجربة العلمية ..
وكانت مشاركة اتحاد الكرة بالحصاحيصا كبيرة حيث شارك الاتحاد بوفد كبير تقدمه الاستاذ ابراهيم سيد احمد وحسن وزيري وتحث الاستاذ ابراهيم سيد احمد نائب رئيس اتحاد الكرة بالحصاحيصا عن حاجة الاتحادات لانعقاد الكورسات بمختلف انواعها حتي يستبين الاداريون احدث طرق الادارة ..
وكان في الحديث نصيب لوفد اللجنة الاولمبية السوداية الذي قاده الاستاذ عبدالرحمن السلاوي رئيس الاتحا دالسوداني لتنس الطاولة ومساعد رئيس اللجنة الاولمبية السودانية والذي اوضح كل جوانب البناء الرياضي السليم ووعد باسم اللجنة الاولمبية السودانية بتقديم كل الدعم للاتحادات الرياضية بولاية الجزيرة .. وبعده تحدث الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني والذي فند دواعي الانهيار الرياضي الذي تعاني منه ودمدني وكرة القدم السودانية واكد في حديثه ان اهم اسباب تدهور الكرة في السودان هو الدوري الممتاز الذي اطاح بالدوري بالمحلي – علي حسب تعبيره – كما هاجم القواعد العامة وانتقال اللاعبين خاصة في تخفيض مدة اللاعب من (5) سنوات الي (3) سنوات .. وتحدث كذلك عن فقر الاندية مادياً وهروب الاداريين وعن الغاء فرق الشباب بالاندية وتدهور مستوي الناشئين وفي ختام حديثه هاجم الاستاذ صلاح حاج بخيت الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني واصفاً اياه بانه السبب الاساسي والرئيسي في تدهور الكرة بمدني لانه فرط في كل شئ واطاح بقيادة العمل الرياضي بمدني والسودان وتحولت قيادة اتحادات المنطقة لمدن اخري في عهده وتحدث كذلك عن دور الحكومة والراسمالية في مدني في تدهور الكرة بمدني ..
ثم تحدث السيد عثمان بكري القمز معتمد محلية مدني الكبري مشيداً باطروحات الاستاذ عوض الله البشير واعداً بالدعم الكامل لها ثم انتقد مهاجمات الاستاذ صلاح حاج بخيت خاصة في دعم الحكومة للنشاط الرياضي.
واختتم الندوة الباشمهندس امين خضر امين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني الذي اسهب في الحديث عن ضرورة تغيير المفاهيم التي يتعامل بها البعض مع المنظومة الرياضية واشار في حديثه بصفة خاصة للاعلام الرياضي الذي يمجد الاشخاص دون العمل علي البحث في جوهر القضية كما ابان حاجة الملاعب الي التحديث والتاهيل والكوادر للتدريب.
ثم اختتمت الندوة بتعقيب من الاخ الوزير الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم والذي ذكر كل المسببات التي تعوق العملية الرياضية وسعي وزارتهم لازالتها وثمن المجهودات التي تقوم بها الاتحادات في ولاية الجزيرة والنتائج الطيبة التي احرزها ابناء الولاية داخلياً وخارجياً وضرب بعض الامثلة بالدول من حولنا في سعيها لتطوير الرياضة وسعي وزارته لادخال النظم الحديثة لتطويرها وخاصة الرياضة المدرسية وجهاز الناشئين
==========
==========
المؤتمر التداولي للاتحادات المحلية لكرة القدم بولاية الجزيرة
استضافت قاعة المرحوم بهاء الدين بحيري باستاد ودمدني فعاليات جلسات المؤتمر التداولي لاتحادات ولاية الجزيرة لكرة القدم واستله المؤتمر الامبراطور عابدين عبدالرحمن بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ثم افتتح الاستاذ اسماعيل الكاروري رئيس اتحاد الكرة بمدني المؤتمر وابان الغرض من اقامته مشيراً الي الامكانات المالية والبشرية التي تذخر بها ولاية الجزيرة بحسبان انها تملك كوادر مؤهلة لقيادة العمل الرياضي .
ومن بعد ترأس الجلسة الاستاذ ابراهيم سيد احمد نائب رئيس اتحاد الحصاحيصا وبعده قدم الكاروري ورقته والتي شملت مقترح وملامح ومنجزات التمثيل بالاتحاد العام السوداني لكرة القدم وحوت الورقة العديد من النقاط الهامة التي تمس قضايا الساعة حيث ذكر الاسس والثوابت للاختيار والتمثيل بالهيكل الاداري للاتحاد السوداني لكرة القدم لمناصب مجلس الادارة واللجنة المنظمة واللجان المساعة والتي تعتمد علي التميز الفني والاداري والتاهيل والتدريب.
وقدم الاستاذ عبدالعظيم خضر ورقة لمقترحات تعديلات النظام الاساسي والقواعد العامة ، ثم تلاه المدرب عبدالعال ساتي بورقة عن تكوين منتخب الولاية ومنافسة ابطال الدوري المحلي .
وشارك بالحديث عدد من ممثلي الاتحادات المحلية حيث تحدث فيصل يوسف سكرتير اتحاد ود الحداد والاخ ميرغني الامين رئيس اتحاد الكاملين واللذين اشادا بخطوة اتحاد ومدني باستضافة هذا المؤتمر واحكام العلاقة بين الاتحاد السوداني وبقية الاتحادات وكيفية التمثيل داخل الاتحاد السوداني والقوا باللائمة علي ممثلي الولاية داخل لجان الاتحاد السوداني.
واشار الاخ ميرغني الامين لتصريحات بعض اداريي الاتحاد السوداني في الصحف واكد ثقته في ممثل الولاية داخل الجمعية العمومية للاتحاد السودان وقدم مثالاً علي ذلك بقضية اتحاد الكاملين والتي يملي الواجب والمسئولية ويحتم وقفة اتحادات ولاية الجزيرة والوقوف معها. كذلك تحدث ممثل اتحاد 24 القرشي مشيداً باتحاد الكرة بمدني وما اتخذه من خطوات في سبيل توحيد الكلمة والقرار بين اتحادات المنطقة وبرؤية اتحادات الجزيرة التي تهدف الي توحيد الكلمة مشيداً بالطرح الذي تم تقديمه في الاوراق المقدمة للمؤتمر .
هذا وقد خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات منها : وحدة الصف والترابط بالولاية ، تقديم تقرير دوري عن ممثلي الاتحادات المحلية بمجلس ادارة الاتحاد العام كل ستة اشهر ، التامين علي برنامج التمثيل بالاتحاد العام وفق الاسس والمعايير الخمسة التي جاءت بالورقة الاولي،التمثيل بمعايير التميز لاختيار الممثلين لمجلس الادارة بالاتحاد السوداني واللجنة المنظمة واللجان المساعدة ، المطالبة بتقليص مجلس الادارة بالاتحاد العام ، الاشادة باتحاد ودمدني لدوره الرائد وقيادته المتفردة لاتحادات ولاية الجزيرة ، المعالجة الودية لقضية اتحاد الكاملية في اطار المفهوم الرياضي والمؤسسية بمبادرة اهلية من الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني واتحادات الجزيرة .
================
بابكر سانتو يفوز بجائزة افضل لاعب في ودمدني
والوالي يتبرع بقطعة ارض لاسرة المرحوم محمد عبدالقادر
وسط حضور جماهيري كبير تقدمه سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة والاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة وجعفر محمد علي وزير المالية بولاية الجزيرة وعدد من الضيوف اسدل الستار علي الاولمبياد الرمضاني السادس بملعب مركز الشباب يوم الاثنين الماضي بطابور عرض للفرق والاتحادات المشاركة بمصاحبة فرقة موسيقي شرطة ولاية الجزيرة انطلق من امام منزل المرحوم محمد عبدالقادر الذي تقام الدورة تخليداً لذكراه ، ثم قدمت استعراضات في الكراتيه والملاكمة وبناء الاجسام وبد ذلك انطلقت المباراة النهائية لفرق مواقع العمل بين فريقي وقاية النباتات ووزارة المالية وانتهت بفوز فريق وقاية النباتات بهدف بعد اداء قوي من الفريقين وقدم وزير المالية هدية فورية للفريقين عبارة عن جائزة مالية مقدرة .
وكان فريق وزارة المالية قد فاز في مسابقة جر الحبل بعد فوزه علي البحوث الزراعية بشوطين دون مقابل، بعد ذلك تم سحب القرعة لاعلان الشخصية الفائزة فيم سابقة اختيار نجم ودمدني في الثلاثين سنة الاخيرة والتي فاز بها نجم اهلي ودمدني بابكر سانت وفاز بالسحب المواطن سلام مرتضي سلام .
ومن بعد القي رئيس اللجنة العليا المنظمة للاولمبياد الرمضاني الاستاذ فتح الرحمن عبدالله الصديق كلمة اشار فيها للجهد الذي بذل حتي حققت الدورة النجاح المطلوب واعقبه بالحديث الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم والذي ابان ان هذه الدورة الاولمبية المصغرة هي نتاج لجهد الشباب المجتهد و والذييسعي للتطور .
وكانت خاتمة الكلمات لسعادة الاخ الوالي الذي ابدي سعادته لهذا الانجاز الكبير المتمثل في قيام هذا الاولمبياد علي مدي ستة عشر سنة الشئ الذي يؤكد التنظيم الدقيق الذي تعمل به هذه اللجنة مشيداً بالجمهور الراقي الذي ظل حضوراً دائماً طوالي ايام الدورة .. وقدم الاخ الوالي نصائح غالية للشباب وقدم تبرعاً مالياً للجنة العليا واللجنة الفنية والهيئة الخيرية للقادة الرياضيين بالاضافة لتبرعه لجميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في الاولمبياد وعددها اثنتي عشر اتحاداً. كذلك تبرع الاخ الوالي بقطعة ارض لاسرة المرحوم محمد عبدالقادر داخل مدينة ودمدني.
ومن ثم جرت المباراة النهائية لفرق الاحياء والتي جمعت فريقي الدرجة ومربع 11 وانتهت بفوز الدرجة بهدفين دون مقابل ليتوج فريق الدرجة بطلاً للاولمبياد الرمضاني السادس عشر ويتوج لاعبه عوض حمزة نجماً للدورة كما فاز لاعب الحلة الجديدة محمد بابكر بجائزة الهداف ومحمد سراح من فريق مربع 11 بجائزة افضل لاعب اداء وسلوكاً .
بعد ذلك قام الاستاذ عمر الحاج فضل بتقديم جائزة خاصة للحكم الدولي المتقاعد حسين حماد وتم تكريم النجم بابكر سانتو واعلن فوز عوض عبدالله العود بجائزة افضل مشجع سلوكاً ومواظبة في الاولمبياد.
==============
=====================
خارج الاطار
في مستشفي مدني وفي اثناء زيارتنا لاحدي المريضات بالانعاش شاهدنا انهيار معمل الفحص بقسم حوادث الباطنية مما تسبب في تحويل كل الفحوصات الي خارج المستشفي .. فمن المسئول ؟

=========

عزاء واجب
تشاطر اسرة الصفحة والرياضيون جميعاً بمدينة ودمدني الاستاذ اسماعيل حسين الكاروري رئيس اتحاد الكرة بمدني الاحزان في وفاة المغفور لها باذن الله والدته والتي حدثت وفاتها ثاني ايام العيد بمدينة ودمدني بحي الدباغة .
انا لله وانا اليه راجعون
==
لمسة وفاء
ينعي خبير التدريب الاستاذ سعد الطيب ولجنة التدريب المحلية بودمدني بمزيد من الحزن والاسي المدرب تاج السر الامين خلف الله سكرتير لجنة التدريب بكريمة والذي وافته المنية فجأة وهو في ريعان شبابه .. وكان المدرب تاج السر قد احرز المرتبة الاولي في كورس التدريب المتقدم وكان مدرباً مميزاً .. وشق نبأ وفاته علي الجميع.
انا لله وانا اليه راجعون.
====================











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه